هالي بيري في يوم ميلادها الـ 58.. تحارب من أجل السيدات

هالي بيري في قصر سيزرز في لاس فيغاس، نيفادا (Halle Berry at Caesars Palace in Las Vegas, Nevada). مصدر الصورة: Greg Doherty/Getty Images for Lionsgate/AFP
هالي بيري في قصر سيزرز في لاس فيغاس، نيفادا (Halle Berry at Caesars Palace in Las Vegas, Nevada). مصدر الصورة: Greg Doherty/Getty Images for Lionsgate/AFP

محطة جديدة تُقبل عليها النجمة العالمية هالي بيري، إذ يوافق اليوم 14 أغسطس يوم ميلادها الـ 58، وقد شاركت سابقاً عن خطط احتفالها واستقبالها لهذا اليوم بشكلٍ مختلف عما هو معهود من إقامة الحفلات وتجمع الأهل والأصدقاء، فقد أخذت هالي بيري على عاتقها التركيز على صحة المرأة.

هالي بيري تدعو إلى قانون جديد للمرأة

في مقابلة سابقة لها مع قناة Extra TV، كشفت نجمة Cat Woman، أنها تخطط لقضاء يوم ميلادها في الدعوة إلى مشروع قانون جديد لزيادة الوعي العام بشأن سن اليأس عند المرأة، بالإضافة إلى توفير التدريب والموارد لمقدمي الرعاية الصحية. وقالت: "سأكون في ولاية فرجينيا الغربية مع السناتور شيلي كابيتو للقيام ببعض أعمال الدعوة لمشروع قانون سن اليأس الخاص بي"، في إشارة إلى قانون تعزيز رعاية صحة المرأة في منتصف العمر الذي تم تقديمه في مايو. واستطردت: "لا أستطيع التفكير في طريقة أفضل لقضاء يوم ميلادي من النضال من أجل جميع النساء. لا أستطيع الانتظار للوصول إلى هناك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Halle Berry (@halleberry)

قالت بيري إن هذا موضوع مهم بالنسبة لها للدفاع عنه، لأنها لم تكن تعرف الكثير عن سن اليأس عندما مرت به. وقالت: "أدركت منذ حوالي أربع سنوات أنني في مرحلةٍ ما قبل سن اليأس، أدركت أنه إذا كنت أعرف القليل جداً عن هذه المرحلة، فلا بد أن ملايين النساء الأخريات لا يعرفن شيئاً أيضاً لأنني أفتخر بامتلاك أفضل الأطباء. أنا أتعامل مع صحتي بجدية ولم أكن أعرف شيئاً، لذلك أشعل هذا نوعاً من النار في داخلي لمساعدة نفسي وبينما أساعد نفسي، أعلم أنني أساعد الملايين".

وأشارت النجمة صاحبة جائزة الأوسكار إلى أن التركيز على صحة المرأة "سيكون الفصل الثاني لها"، وشاركت أن الشيء الرئيسي الذي تفكر فيه الآن هو- على حد قولها: "كيف يمكننا تغيير العالم من أجل النساء والحصول على الرعاية الصحية التي نستحقها خلال هذه الفترة المهمة حقاً في حياتنا؟".
يمكنكِ التعرف إلى هؤلاء النجمات كنَّ ملكات جمال وأصبحن ممثلات.. تعرفوا إليهن

هالي بيري في قائمة 100 Health

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Halle Berry (@halleberry)

لاقت دعوة هالي بيري أصداءً كبيرة لدى المهتمين بصحة المرأة، فقد أكسبتها دعوتها التي ظلت تنادي بها في الشهور القليلة الماضية مكاناً في قائمة 100 Health لمجلة Time. فقد شاركت في منشور على حسابها الخاص بإنستغرام أنها لا تأخذ هذا العمل باستخفاف، وقالت: "أنا أفعل ذلك من أجل جميع النساء اللاتي يشعرن بالجهل أو يشعرن بأنهن أقل شأناً بسبب مرحلة الحياة التي تمرنَّ بها".

هدفها كان نابعاً من رغبتها في "إزالة وصمة العار" عن فكرة سن اليأس، وهو ما شاركته خلال مؤتمر صحفي في واشنطن العاصمة، وفقاً لمقطع من وكالة أسوشيتد برس.

الجدير بالذكر أن هالي بيري احتفلت مؤخراً بالعرض الأول لفيلمها الكوميدي الأكشن على Netflix مع مارك والبيرغ The Union، وذلك يوم الإثنين الماضي 12 أغسطس في المسرح المصري في لوس أنجلوس.وظهرت بيري مرتدية فستاناً أسود شفافاً بأكمام طويلة من قطعة واحدة مع لمسات زهرية لهذا الحدث.
قد ترغبين في معرفة أجمل نجمات التسعينيات اللواتي يحتفظن بالشهرة.. تعرفوا إليهن

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».