هكذا نعى المشاهير وفاة الفنان فؤاد شرف الدين.. ذكريات من الطفولة

فؤاد شرف الدين- صورة أرشيفية
فؤاد شرف الدين- صورة أرشيفية
ضَجّت منصات التواصل الاجتماعي، بخبر وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين، والذي رحل صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز الـ83 عاماً.
وشهدت الأيام الأخيرة في حياة فؤاد شرف الدين تدهوراً سريعاً في صحته، خاصة بعد إصابته بورم في الرأس، والذي قام باستئصاله عن طريق عملية جراحية، ولكن سرعان ما تدهورت حالته مرة أخرى ليفارق بعدها الحياة، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً لكل محبيه في الوطن العربي.

إعلان خبر وفاة فؤاد شرف الدين

وأعلن عن خبر وفاة الفنان فؤاد شرف الدين ، نعمة بدوي "نقيب ممثلي المسرح والسينما"، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته على فيسبوك، كتب فيه: "غيّب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين، الذي أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام، وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات، كان دائماً يأخذ دور ضابط الأمن. لذا لُقّب بـ"الكابتن"، محافظاً على القانون وعلى هيبة الدولة".
وحرص "بدوي" في منشوره على تقديم واجب النعي لأسرة الراحل فؤاد شرف الدين: "رحم الله فؤاد شرف الدين، النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير، وخالص التعازي لكل أفراد أسرته، لا سيما ابنته الممثلة "جمانة" التي كانت رفيقة دربه ولم تفارقه للحظة خلال وجوده".


يمكنكم قراءة.. محطات في مشوار كابتن السينما اللبنانية فؤاد شرف الدين

النجوم ينعون وفاة الفنان فؤاد شرف الدين

على جانب آخر حرص عدد من المشاهير والنجوم على تقديم واجب النعي في وفاة الفنان فؤاد شرف الدين، بمجموعة من الجمل والعبارات عبر صفحتهم الرسمية على منصة إكس.

سيرين عبدالنور: رحل الكابتن

وعبرت النجمة سيرين عبد النور، عن حزنها الشديد لرحيل الفنان فؤاد شرف الدين، حيث استعانت بالشخصية التي قدمها في الفيلم المصري "حرب كروموز"، حيث ظهر خلال أحداثه بدور طابط انجليزي ، وكتبت سيرين قائلة: "رحل الكابتن، الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله".

باسم مغنية: بطل طفولتي

واسترجع الفنان باسم مغنية في نعيه للراحل فؤاد شرف الدين، ذكريات طفولته والتي ارتبطت بالأعمال الفنية التي قدمها الراحل وقتها، وكتب "مغنية" في نعيه قائلاً: "بطل طفولتي، كل أول ظهور له على شاشة السينما. يبدأ الناس بالتصفيق والصفير. والجميع يقولون بصوت عالٍ (إجى البطل) جملة لن أنساها من طفولتي، وطبعاً لن أنساك كابتن إلى اللقاء فؤاد شرف الدين".

كارمن لبس: بصمته بالسينما ستظل محفورة

وعلى غرار السابقين، نعت النجمة اللبنانية كارمن لبس الفنان الراحل فؤاد شرف الدين، مؤكدة على أنه رغم وفاته إلا أن بصمته في السينما اللبنانية سيظل لها أثر ووجود، إذ كتبت كارمن في نعيها قائلة: "الله يرحم البطل الرائع فؤاد شرف الدين بصمته بالسينما اللبنانية رح تبقى محفورة، تعازيّي لعائلته ومحبيه".

آخر المشاركات الدرامية للفنان فؤاد شرف الدين

وتواجد الفنان الراحل فؤاد شرف الدين في موسم دراما رمضان الأخير، وذلك من خلال مسلسل 2024، حيث قدم من خلاله دور والد النقيب سما وهي الشخصية التي قدمتها بطلة العمل نادين نجيم، وشارك في المسلسل عدد آخر من النجوم وهم، محمد الأحمد، رفيق علي أحمد، وسام صليبا، طوني عيسى وآخرين، ودارت أحداثه استكمالاً لما تعرَّضت له النقيب سما في مسلسل "2020" لتُقرر العودة واستنئاف عملها مرة أخرى وبقوة، لتواجه تحديات وصعوبات في عملها الأمني، وتصبح حياتها مربوطة بإحدى شخصيات المسلسل، ويأتي مسلسل "2024" من ﺇﺧﺮاﺝ: فيليب أسمر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».