سماح زيدان بيوم ميلادها أبرز محطاتها الفنية وأعمالها

سماح زيدان- الصورة من حسابها على إنستغرام
سماح زيدان- الصورة من حسابها على إنستغرام
يُصادف يوم 13يونيو يوم ميلاد الفنانة سماح زيدان، التي قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأعمال الدرامية، وكانت لها تجارب سينمائية استطاعت بموهبتها أن تصل إلى قلوب العديد من محبي الدراما، شاركت بالحضور في العديد من المهرجانات السينمائية، كانت مراحل دراستها في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، ومن ثمّ أرادت أن تدرس الإعلام فتوجهت إلى مصر، وتحديداً إلى القاهرة بجامعة عين شمس وتخرجت فيها.

أبرز المحطات الفنية بمسيرة سماح زيدان

شاركت بأول عمل فني لها مسلسل "شد بلد" من ﺇﺧﺮاﺝ الراحل عبدالخالق الغانم، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ سمير الناصر وعبدالعزيز السماعيل، ومن بطولة نخبة من النجوم منهم الفنان أسعد الزهراني، مروة محمد، بشير الغنيم، الراحل خالد سامي، يوسف الجراح، سمير الناصر، سعاد علي، ريماس منصور، أفنان فؤاد، ليى السلمان، نرمين محسن، إبراهيم الحساوي، أغادير السعيد، راضي مهنا، سلطان المقبالي، أمينة القفاص، شفيقة يوسف جعفر الغريب، مي البلوشي، سعيد قريش.
بعد ذلك توالت أعمالُها، حيث قدمت مسلسل "من أجلها" من إخراج رائد التميمي وﺗﺄﻟﻴﻒ عادل الجابري ومن بطولة الفنان محمد الحجي، سعيد قريش، شيماء سبت، أبرار سبت، علي السبع، ليلى السلمان، فارس الخالدي، نور حسين، نوف السعد، جميل الشايب.
ثم شاركت بمسلسل "كسر الشموع" من ﺇﺧﺮاﺝ عبدالله الجريان ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ إبراهيم الدوسري، وبطولة نورة عيد، نوف السعد، عبدالله القحطاني، سلمان الزبيل، خالد العبودي، سلطان المقبالي.
بعد ذلك شاركت بمسلسل "ظل الحلم" من إخراج عمر الديني، وﺗﺄﻟﻴﻒ علاء حمزة، ومن بطولة الفنان تركي اليوسف، هيفاء حسين، محمد الطويان، إيمان الغربي شعيفان العتيبي، علي السعد.
بعدها شاركت بمسلسل "سريع سريع " من إﺧﺮاﺝ: عمر الديني وﺗﺄﻟﻴﻒ: علاء حمزة، وبطولة الفنان فايز المالكي، راشد الشمراني، حسن عسيري، إلهام علي، فيصل العمري، شعيفان محمد، خالد صقر.
ثم شاركت بمسلسل "60 يوم" من ﺇﺧﺮاﺝ سيف يوسف، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جوزيف فوزي، وبطولة الفنان تركي اليوسف، شعيفان محمد، شيماء الفضل، ريما العلي، طلال الشمري.
كما شاركت بمسلسل "الميراث"، وهو أول مسلسل سعودي سوب أوبرا وصل عدد حلقاته لـ750 من إخراج تامر بسيوني، عبدالله الجنيبي، ومن بطولة نخبة من الفنانين، منهم الفنانة هند محمد، محمد الحجي، تركي الكريديس، عبدالله القحطاني، نور حسين، زار الباوشي، عزام النمري، فوزي المتعب، شيماء الفضل الكابتن ريما، سلطان المقبالي، بالإضافة إلى آخرين.

كما شاركت بمسلسل "عذراء" من ﺇﺧﺮاﺝ محمد القفاص، وﺗﺄﻟﻴﻒ علي شمس ومحمد شمس، ومن بطولة الفنانة شجون الهاجري، سعاد علي، هيفاء حسين، أحمد إيراج، مرام البلوشي، عبدالله الطليحي.

يمكنكم قراءة.. بالفيديو والصور أبطال بحر الماس يتحدثون لـ "سيدتي" عن الفيلم خلال العرض الخاص في الرياض

تجارب سماح زيدان السينمائية

خاضت سماح زيدان التجارب السينمائية من خلال فيلم "أيقظتني" من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف ريم سمير البيات، وبطولة الفنان راشد الورثان، سماح زيدان، عهد كامل، إبراهيم الحساوي، فيصل الدوخي، سمر البيات.
وفيلم "عبور" من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف سلمان يوسف، ومن بطولة الفنان حسن محمد عمر السعيدي، فوز الشرقاوي، سماح زيدان.
وآخر فيلم سينمائي شاركت به هو فيلم "بحر الماس" وهو عمل مصري سعودي من ﺇﺧﺮاﺝ سيف يوسف ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ عاطف عبداللطيف، وقصة جوزيف فوزي،
ومن بطولة الفنان شعيفان محمد العتيبي، شيماء الفضل، سماح زيدان، عاطف عبداللطيف، ندى بهجت، عبير فاروق.

استطاعت سماح زيدان من خلال الأعمال التي تنتقيها أن تضع بصمتها بمجال الأعمال السعودية، سواء الدرامية أو السينمائية، وعُرف اسمها بالوسط الفني من خلال ما قدمته من أعمال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"