بمشاركة نجوم وصناع العمل .. فيلم نورة من مهرجان كان إلى صالات السينما بالسعودية

أبطال فيلم نورة من مهرجان كان- الصورة خاصة بـ "سيدتي" - تصوير يوسف بوهوش
أبطال فيلم نورة من مهرجان كان- الصورة خاصة بـ "سيدتي" - تصوير يوسف بوهوش
تشهد الأيام الحالية فصلاً جديداً في سلسلة النجاحات التي حققها الفيلم السعودي نورة، فبعد مشاركته في العديد من المسابقات والمهرجانات العالمية، انتقل لدور العرض السينمائي بالمملكة العربية السعودية.
سيدتي رافقت صناع العمل في هذا الحدث المميز، والتقت بهم في العرض الخاص للفيلم.
أعدته للنشر- عبير عاطف

ماريا بحراوي تتحدث عن تجربة نورة

بطلة العمل الفنانة ماريا البحراوي أكدت أن هذا العمل كان أول تجربة لها وتعلمت منها الكثير من خلال تعاونها مع الفنان عبد الله السدحان والفنان يعقوب الفرحان، بالإضافة إلى وصوله للعالمية، وقالت ماريا إنها متحمسة لعرض فيلم نورة للجمهور لمعرفة رد فعلهم.

توفيق الزايدي متحمس لمزيد من الأعمال

المخرج توفيق الزايدي أكد أنه تعلم الكثير من تجربة فيلم نورة، وأنه على الرغم من بساطة قصة العمل لكنها وصلت للعالم ولمست الكثير من الأشخاص الذين تابعوا الفيلم.
وتابع الزايدي أن ردود الفعل الإيجابية حول الفيلم والجوائز التي حصل عليها دافع قوي له لاستكمال العمل في مجال الفن.
قارن الفنان يعقوب الفرحان بين العمل في السينما والتلفزيون، وأكد أن هناك بعض الاختلافات خاصة في فترة التحضيرات وكذلك طريقة التصوير، وكشف أنه خلال الفترة الحالية مهتم بالعمل في السينما بشكل أكبر.
الفنانة ليلى إسكندر وجهت رسالة دعم كبيرة لصناع فيلم نورة، وأكدت أنها فخورة بهذه التجربة خاصة وأن الفيلم وصل العالمية.

معلومات عن الفيلم السعودي "نورة"

ويعد فيلم "نورة" هو أول فيلم روائي سعودي طويل يتم تصويره بالكامل في مدينة العلا الأثرية والمدرجة ضمن قائمة "اليونيسكو" للتراث العالمي، والتي لفتت أنظار العالم كوجهة سياحية تاريخية ذات جمال طبيعي وتراث ساحر، وقدمه فريق من الممثلين السعوديين، مع طاقم عمل سعودي بنسبة 40 في المئة، وحصل الفيلم على دعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مرحلة ما بعد الإنتاج من خلال صندوق البحر الأحمر ، ومدعوم من هيئة الأفلام السعودية عبر برنامج ضوء.
ويُشارك في بطولة الفيلم عبدالله السدحان ويعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، والفيلم من كتابة وإخراج وإنتاج السعودي توفيق الزايدي، وقد حصل سيناريو الفيلم عام 2019 على جائزة من مسابقة ضوء للأفلام التي تنظمها هيئة الأفلام السعودية، كما عرض لأول مرة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفاز بجائزة أفضل فيلم سعودي، وتم عرض الفيلم عالمياً لأول مرة يوم 23 مايو الفائت في مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن فعالية "نظرة ما". وقد حصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما، في أول مشاركة للسينما السعودية في مهرجان كان السينمائي الدولي.
وعن فيلمه الروائي الطويل "نورة" أكد المُخرج السعودي توفيق الزايدي قبل دقائق من عرض الفيلم بمهرجان كان السينمائي لـ"سيدتي" بأنه يشعر بالسعادة والفخر لمشاركة فيلم نورة في مسابقة نظرة ما، ضمن المسابقات الرسمية للدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي، موضحاً أن شعوره بالفخر نابع من نجاحه في عرض قصص محلية للعالم كله، ويشعر بالسعادة لأن مجهوده هو وفريق العمل قد توج بالنجاح وعليه أن يُفكر في الخطوات المُقبلة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».