ملكات جمال عرب احترفن عالم الفن .. تعرفوا إليهن

Miss Lebanon 2003 Marie-Jose Hnein (L) fixes the crown on the head of Nadine Njiem late 18 June 2004 after she was elected Miss Lebanon 2004 in Beirut. AFP PHOTO/Haitham Mussawi (Photo by HAITHAM MUSSAWI / AFP)
Miss Lebanon 2003 Marie-Jose Hnein (L) fixes the crown on the head of Nadine Njiem late 18 June 2004 after she was elected Miss Lebanon 2004 in Beirut. AFP PHOTO/Haitham Mussawi (Photo by HAITHAM MUSSAWI / AFP)

مع ترقب عدد كبير من الجماهير محبي الجمال والثقافة لأحد أهم الأحداث الجمالية بالعالم العربي، حيث الجمال هو الفيصل، والثقافة والحضور المميز المقياس الأكبر، وهو مسابقة ملكة جمال لبنان 2024، حيث أصبح لقب "ملكة جمال" بمثابة بوابة عبور نحو عالم الشهرة والنجومية والفن.
فقد أصبحنا نرى عدداً كبيراً من ملكات جمال العرب، اللواتي انتقلن من عالم الجمال لعالم التمثيل، ولمعن واشتهرن بالعالم العربي، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أبرز ملكات الجمال اللواتي انتقلن من عالم ملكات الجمال لعالم التمثيل.

جورجينا رزق

البداية مع جورجينا رزق أشهر ملكة جمال بتاريخ لبنان، حملت لقب ملكة جمال لبنان عام 1970 وملكة جمال الكون عام 1971، حصولها على لقب الجمال العالمي فتح لها مجال التمثيل بمصر، والتي كانت الرائدة بالمنطقة، فشاركت مع صباح وعمر خورشيد بفيلم "جيتار الحب"، ولعبت دور البطولة بـ"الملكة وأنا" مع محرم فؤاد ووحيد سيف، و"باي باي يا حلوة" مع رشدي أباظة، ولعبت دور البطولة بمسرحية "سنكف سنكف" لروميو لحود، ومسلسل "أنت أنا" مع فهد بلان.

نادين نجيم

نادين نجيم تعتبر من الجيل الثاني لملكات جمال لبنان انتخبت عام 2003، لكن طموحها توقف سنوات بعد اللقب، حتى أقنعها الكاتب اللبناني شكري أنيس فاخوري في أن تجرب حظها كممثلة، وبالفعل تخطّت الصعاب من هواية للفن إلى الاحتراف، وسبقت زميلاتها أو بنات جيلها اللواتي دخلن عالم التمثيل بفضل موهبتها.
قدمت نادين نجيم بداية عدداً من المسلسلات اللبنانية قبل أن تدخل عام 2014 في السباق العربي والإنتاج المشترك لدراما رمضان، فلعبت دور البطولة في واحد من أكثر المسلسلات الشعبية "لـو" إلى جانب يوسف الخال ما دعم وجودها في التمثيل.
وتابعت بعده لتصبح واحدة من أشهر ملكات الجمال إتقاناً للتمثيل، وقدمت عدداً كبيراً من المسلسلات التي ارتبطت بشهر رمضان الكريم منها "تشيللو، سمرا، نص يوم، الهيبة، 2020، 2024"، وغيرها من الأعمال، وتعتبر اليوم من أكثر الممثلات اللبنانيات حرفية وإتقاناً لدورها في أي عمل تقدمه.

 


اطلعوا على.. بالتزامن مع إطلاقها علامتها التجارية.. مكياج البشرة السمراء من نادين نجيم

 

داليا البحيري

الفنانة داليا البحيري حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، وفازت بالمركز رقم 27 في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس، ودخلت بعدها عالم الفن حيث بدأت مشوارها الفني عام 2001 من خلال فيلم "علشان ربنا يحبك"، وبعدها انطلقت في عالم الفن والتمثيل لتصبح من أهم فنانات جيلها، وآخر أعمالها مسلسل "بدون مقابل" مع الفنان هاني رمزي.

فاليري أبو شقرا

فاليري أبو شقرا لُقبت بملكة جمال لبنان عام 2015، وعُرِفَت بجمال تكوينها ونعومتها وأحبها الجمهور خاصةً بعدما شاركت ببرنامج "ديو المشاهير"، شاركت فاليري بعدة أعمال تمثيلية ولمعت فيها، وأصبحت من أبرز نجوم التمثيل ومن أعمالها مسلسل "الهيبة العودة، لا حكم عليه وما في، من .. إلى" مع النجم قصي خولي.

كريستينا صوايا

حصلت كريستينا صوايا على لقب ملكة جمال لبنان عام 2001، وشاركت ببرامج تلفزيونية كثيرة، دخلت كريستينا على عالم الغناء والتمثيل، ومن الأعمال التي شاركت فيها مسلسل "وأشرقت الشمس، غزل البنات" وفيلم "ملا علقة"، كما قدمت أغنية بعنوان "دايبة".

حورية فرغلي

الفنانة حورية فرغلي حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2001، وتنازلت عن اللقب بعد أربعة أشهر فقط من تتويجها لوصيفتها نور السمري، وكانت أول مرة تتنازل ملكة جمال مصر عن لقبها، واضطرت حورية لذلك بعد هجوم الصحافة عليها، ودخلت عالم الفن من خلال فيلم "كلمني شكراً" مع المخرج خالد يوسف، ثم توالت أعمالها الفنية.


وتعرفوا إلى حورية فرغلي تكشف عن أغرب عادة تقوم بها.. وما علاقة الخل؟

غابريل بو راشد

حصلت غابريل بو راشد على لقب ملكة جمال لبنان سنة 2005 ومن بعدها بدأت مسيرتها الفنية بفيلم "فلافل" عام 2006، وعدد من المسلسلات، والتي قدمت بها أدوار البطولة، وهي "نار تحت الخريف، وورود ممزقة".

رهف عبدالله

رهف عبدالله ربحت لقب ملكة جمال لبنان عام 2010، ومن بعدها قدمت برنامج "توب 40"، خاضت بعدها تجربة التمثيل بعدة مسلسلات لبنانية منها: "أهل الوفا وصمت الحب"، وأخيراً كان مسلسل "رصيف الغربا" بدور لارا.

فوزية محمد

بدأت فوزية محمد حياتها كعارضة أزياء، واستطاعت بعد ذلك أن تصل إلى لقب ملكة جمال مصر عام 2006، وفتحت لها أبواب الشهرة حيث ظهرت في عالم المسرح، وشاركت في مسرحية "سندريلا" عام 2006، ثم شاركت في مسلسل "بره الدنيا" عام 2010، وحققت حضوراً حينها، كما قدمت مسلسل "دكتور أمراض نساء" سنة 2014، وفي العام التالي قدمت مسلسل "مولانا العاشق"، و"كلمة سر" 2016 ، ثم قدمت فيلم "آخر ديك في مصر" مع النجم محمد رمضان، وتحضر هذه الأيام للمشاركة في فيلم "بحر"، وخلال هذه المسيرة استطاعت فوزية محمد أن تصنع لنفسها اسماً في عالم التمثيل.

نيكول بردويل

حصدت لقب ملكة جمال لبنان سنة 1992، وبدأت مسيرتها التمثيلية بفيديو كليب لأغنية من أشهر أغاني الفنان عمرو دياب "نور العين"، ومثلت بفيلم "الباحثات عن الحرية"، ومسلسل "حب أعمى".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MLFC (@misslebanonfanclub)

نادين ويلسون نجيم

حصلت نادين ويلسون نجيم ملكة جمال لبنان عام 2007، ومن بعدها شاركت بعدد من المسلسلات أبرزها "غزل البنات، قصة حب، صبايا 5"، ومسلسل "الشحرورة" جسدت فيه دور هويدا بنت الفنانة صباح، ومثلت أيضاً مع بديع أبو شقرا بمسلسل "جود"، ومسلسل "الغالبون 2" ومسلسل "بلا ذاكرة".

نور السمري

تمتلك مواهب متعددة، حيث استطاعت كذلك أن تلمع في عالم التقديم التلفزيوني، حصلت نور السمري على لقب ملكة جمال مصر عام 2003، ثم شاركت في مسلسل "العطار والسبع بنات"، حيث قدمت دور ابنة نور الشريف "سماح" ولمعت نور السمري بسبب المسلسل، كما قدمت أدواراً أخرى أيضاً في مسلسل "أميرة في عابدين"، ثم مسلسل "لحظات حرجة" عام 2007، وخاضت السمري بطولات أفلام مثل "أحلام" 2005".

دانييلا رحمة

سطع نجم دانييلا رحمة في غضون سنوات قليلة في مجال التمثيل، من ملكة جمال لبنان للمغتربين للعام 2010 في أستراليا، إلى دور بطولي في مسلسل "الكاتب"، والذي عرض في رمضان 2019، وقد سبق هذا العمل تجربة في مسلسل "بيروت سيتي" عام 2017، و"نانغو" ومسلسل "للموت" مع ماغي بو غصن، وعملت أيضاً في مجال تقديم البرامج.

سارة نخلة

سارة نخلة ممثلة ومذيعة سورية، حصلت على لقب ملكة جمال سوريا لعام 2015، ووصيفة ملكة جمال العرب 2015، واحترفت مجال التمثيل، وقدمت أكثر من عمل مصري أبرزها "كلبش، نصيبي وقسمتك، حكايتي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».