المطربون وشركات الإنتاج: خلاف وصراعات على مدار أجيال موسيقية

شيرين عبدالوهاب- الصورة من حسابها على منصة "X"
شيرين عبدالوهاب- الصورة من حسابها على منصة "X"
خلال الفترة الماضية، واجهت الفنانة شيرين عبدالوهاب أزمة جديدة مع شركة "روتانا" وتصاعدت حدة الخلافات بينهما، بعدما قامت شيرين عبدالوهاب بطرح أغنيتين جديدتين عبْر مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما دفع الشركة لحذفهما من "يوتيوب" حفاظاً على حقوق المِلكية الفكرية للشركة.
ودوماً ما كان الفنانون وشركات الإنتاج العديدة، يواجهون عدداً من الأزمات على مدار أجيال موسيقية مُختلفة، ولكنها اتضحت بشكل أكبر مع الجيل الفني المعاصر.
وتستعرض لكم "سيدتي" أبرز الخلافات التي اندلعت بين عدد من الفنانين وشركات الإنتاج على مدار السنوات الماضية، وتصدّرت عناوين الصحف.

بهاء سلطان وتوقُّف سنوات عن الغناء بسبب أزمته مع نصر محروس

تعرّض المُطرب بهاء سلطان لأزمة كبيرة مع المُنتج نصر محروس، والذي كان قد اكتشفه فنياً وقدّمه للساحة الغنائية نهاية فترة التسعينيات، وقد تسببت تلك الأزمة في توقف الفنان بهاء سلطان عن إصدار أغانٍ جديدة لسنوات.
وتعود الأزمة بينهما لعام 2014، والتي حدثت بسبب الألبوم الغنائي "سيجارة"؛ حيث اشترط المُنتج نصر محروس ألّا يصدره إلا بعد أن يوقّع المُطرب بهاء سلطان عقداً جديداً مع الشركة يضمن احتكاره مدى الحياة، بحسب ما قاله بهاء سلطان.
وعلى جانب آخر، أكّد المنتج نصر محروس أن بهاء سلطان لم يُسجل الأغاني الخاصة بالألبوم؛ مُطالباً إياه بدفع الشرط الجزائي؛ لتبدأ سلسلة من الأزمات بينهما وصلت إلى ساحات القضاء.

وظلت الاتهامات بينهما لمدة قاربت ثلاث السنوات؛ حتى جاء الظهور الأول للمطرب بهاء سلطان ببرنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، والتي أطلقت مبادرة للصلح بين المنتج نصر محروس والفنان بهاء سلطان، الأمر الذي استجاب له المنتج نصر محروس؛ لتتم تسوية الخلافات والصلح بينهما عام 2021.

شاهدي أيضاً: عزيز الشافعي معلقاً على أزمة أغاني شيرين عبدالوهاب: مجبرة وتمنيت طرحها بطريقة أفضل

عمرو دياب وأزمات مع محسن جابر وسالم الهندي

تعَد أزمة الفنان عمرو دياب مع المُنتج محسن جابر من أشهر الأزمات التي شهدها الوسط الفني والغنائي، والتي بدأت عام 2009 حينما عُرض برنامج "الحلم" والذي تناول السيرة الذاتية للفنان عمرو دياب وأبرز نجاحاته الفنية، وحينها اتهم المُنتج محسن جابر الفنان عمرو دياب باستغلال مجموعة من الأغاني التي أنتجتها شركة محسن جابر في برنامج "الحلم"، من دون الرجوع للشركة أواستئذانه، وحينها اتجه المُنتج محسن جابر للقضاء، إلا أنه عقب ذلك تم الصلح بينهما.

ولم تتوقف أزمات الفنان عمرو دياب مع شركات الإنتاج عند هذا الحد؛ بل كان له خلاف كبير امتد لـ4 سنوات مع سالم الهندي وشركة روتانا. وقد بدأ الخلاف حينما اتهم عمرو دياب الشركة بأنها لم تلتزم بتعاقدها معه، وجاء ذلك عقب إقامة شركة روتانا لدعوة قضائية ضده، طالبته من خلالها بسداد قيمة الشرط الجزائي بعد إخلاله بالالتزامات الواردة بالعقد بينهما. إلا أن الصلح تم بينهما في النهاية عام 2019، وجاء ذلك خلال جلسة جمعت كلاً من عمرو دياب وسالم الهندي في الولايات المتحدة الأمريكية برعاية رئيس هيئة الترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ.

"صاحبة رأي" ألبوم غنائي يتسبب في أزمة لـ إليسا

واجهت الفنانة اللبنانية إليسا أزمة كبيرة مع إصدار ألبومها الغنائي "صاحبة رأي"؛ حيث كانت قد دخلت في نزاع قضائي مع شركة "وتري"، والتي كانت قد تعاقدت معها على توزيع الألبوم. كما أقامت أيضاً دعوى قضائية ضد الملحن زياد برجي، وذلك بسبب أغنية "أنا وبس"، عقب إصداره لأغنية لها نفس اللحن بعنوان: "وبطير"، كما طالبت حينها الفنانة إليسا القضاء اللبناني التدخل، بدعوى سيطرة شركة روتانا على قناتها الرسمية في موقع "يوتيوب" وحجبت الشركة حينها أغنيه "العقد".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».