شاب يطلب "العناق المجاني" بالسعودية

5 صور

لا يتوانى بعض شباب هذه الأيام عن التصرف بطيش ودون تفكير في نتائج ما يقدمون عليه، وكيف ستكون ردة فعل المجتمع على تصرفاتهم الطائشة؛ حيث ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شابين يحملان لافتة كُتب عليها “Free Hug” أي “حضن مجاني”، وهي فكرة أطلقها أحد الشباب في الرياض، ونشر الشاب الذي أطلق هذه الفكرة مقطعًا له على “اليوتيوب”، فتأثر به بعض الشباب وخرجوا يحملون لافتات مشابهة من ضمنهم الشابان اللذان تم القبض عليهما.

وتمت مصادرة اللافتات من قبل الهيئة، واستدعاء أولياء أمور الشابين، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما، وذلك وفقاً للحياة.

ولعل هذا التصرف من قبل هذين الشابين لاقى ردود فعل متفاوتة، وقد تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، فبعضهم رآه تجاوزًا للعادات والتقاليد، وفيه تقليد للغرب، والبعض الآخر أخذ الموضوع بصورة فكاهية، ورآه تصرفًا عفويًّا ولا يستحق أن تثار لأجله هذه الضجة.

لمشاهدة الفيديو: 


ومن الردود والتعليقات التي اخترناها لكم:
MySul88‏: الجانب الإيجابي بالموضوع ... إنّ الناس تفاعلوا معه، أقوى تحية.

Ali Mobarki‏: فكرة جميلة أهنيك على الإخوة الجميلة.

MeDo‏: تقليد أعمى.

Abdulrzzaq abu-habshaushah‏: المعانقة والاحتضان تعبير عن المود والمحبة وهي حق مشروع للجميع. ولكن في حدود الاحترام بين أفراد المجتمع والبعد عما يتنافى مع القيم والأخلاق والمعايير والضوابط الدينية.
كي تحظى بالحرية احترم حريات الآخرين.

 

teeb abadi‏: أفشوا السلام بينكم.... هذه وصية الرسول صلى الله عليه وسلم......وليس أفشوا الحضن.... لم لا تكون هناك حملة لإحياء سنة السلام..... لكن التغريب يجد من المغرر بهم من يقومون بالنيابة بتنفيذ أجندته....وهم يظنون أنهم يحسنون صنعًا....اللهم أصلحنا وأصلح بنا.