السعودية هيا حسين الثالثة على العالم في الرياضيات الذهنية

تمكنت الطالبة السعودية هيا بنت عبد الله آل حسين المتأهلة من منطقة الرياض للمسابقة الدولية للرياضيات الذهنية "الخوارزمي الصغير" المقامة في هونج كونج تحقيق المركز الثالث في الفئة العمرية لها
وحصلت الطالبة هيا –التي تدرس بالصف الأول بالمتوسطة الـ 129 بالرياض- على هذا الترتيب المتقدم وسط مشاركة 500 طالب يمثلون 14 دولة على مستوى العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية، الصين والهند.
وعن هذا الإنجاز، تقول مديرة برنامج الخوارزمي الصغير هناء الصحاف إن الطالبة هيا من المتميزات والملتزمات في البرنامج، وقد دخلت في المرحلة الأولى من التصفيات على مستوى منطقة الرياض، وحققت المراكز الأولى في الخوارزمي الصغير، ومن ثم التصفيات على مستوى المملكة من مجموع 18 ألف مشترك في البرنامج.
وأضافت: ثم تأهلت "هيا" إلى المسابقة الدولية للخوارزمي الصغير، وتنافست مع قرابة 500 طالب وطالبة، ودخلت معهم في منافسة قوية في مجالات الجمع والطرح الذهني والعداد الصيني والضرب والقسمة بما أظهر إبداعها في إجراء العمليات الحسابية بدقة متناهية في مدة لا تزيد على ثلاث دقائق.
من جانبها، قالت أمل محمد الشريف والدة "هيا" والتي كانت مرافقة لابنتها في المسابقة الدولية بهونج كونج: لقد كانت هذه المنافسة الدولية محكاً كبيراً؛ لتكشف للكثيرين مستوى أبناء وبنات المملكة العلمي، لمن يقللون منه دائماً.
مؤكدة أن هذه المشاركة هي الأولى للمملكة في هذه المسابقة، وحققت بها المركز الثالث دولياً، وأتوقع أن تفوز المملكة بالمركز الأول إذا شاركت في التصفيات العام القادم؛ وذلك لمعرفة المشرفين بأسلوب المسابقة، والاستعدادات التي يمكن تدريب الطلاب عليه.