السعودية للكهرباء تحسم الأمر بشأن إمكانية دفع نصف الفاتورة لمنع الانقطاع

الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء
2 صور

حرصت الشركة السعودية للكهرباء، على أن تجيب على كافة الاستفسارات الخاصة بالمشتركين بشكل دوري وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر «العناية بالمشتركين»، حيث غردت أمس الخميس الموافق 14 أكتوبر2021، من خلال مشاركة منشور لها على تويتر حول إمكانية دفع نصف الفاتورة لمنع انقطاع الكهرباء.

وجاءت تلك التغريدة في إطار الإجابة على سؤال أحد المشتركين والذي ذكر فيه «هل ممكن دفع جزء من الفاتورة لمنع الانقطاع؟ أم يلزم دفع المبلغ كاملًا؟»، لتوضح الشركة خلال التغريدة بأنه يمكن سداد نصف إجمالي المبلغ أو أكثر فقط عبر تطبيق البنك الخاص بالمشترك، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات وهي:

- اختيار أيقونة سداد فاتورة لمرة واحدة.

- اختيار أيقونة الشركة الريـاض للكهرباء.

- إدخال رقم الحساب.

- النقر مرتين على المبلغ السابق وأزالته.

- إدخال المبلغ الْحَديثُ المراد سداده.

وقد أوضحت الشركة في بيان خاص بها في وقت سابق، أن وقت إعادة الكهرباء للمستخدمين تعتمد على سداد المبلغ المطلوب بالكامل أو التوصل إلى اتفاق مع مقدم الخدمة على ترتيب المبلغ المطلوب إلى مديونات للدفع، واستيفاء جميع المتطلبات التي يفرضها مقدم الخدمة، وفي هذه الحالة تعود الكهرباء إليه بعد 3 ساعات في المناطق الحضرية، و5 ساعات في المناطق شبه الحضرية والريفية.

وقد أوضحت الشركة السعودية للكهرباء شروط استحقاق التعويض للمواطن المتضرر من انقطاع الكهرباء عنه، وجاءت تلك الشروط على النحو التالي:

1- إذا سداد المشترك المديونية المستحقة بعد فصل الخدمة الكهربائية عليه وتمت أعادة الكهرباء خلال مدة أكثر من (3) ساعات في المناطق الحضرية.

2- إذا سداد المشترك المديونية المستحقة بعد فصل الخدمة الكهربائية عليه وتمت أعادة الكهرباء خلال مدة أكثر من (5) ساعات في المناطق شبه الحضرية أو الريفية.

إذا استحق المشترك التعويض فإن الشركة السعودية للكهرباء ستدفع تعويض بمبلغ (75) ريال وكما أنه أيضاً يستحق تعويض بمبلغ (75) ريال إضافية عن كل (3) ساعات اضافية لجميع المناطق.