شرطة الشارقة تخفض المخالفات المرورية 50 % لمدة 50 يوم عمل

شرطة الشارقة تخفض المخالفات المرورية 50 % لمدة 50 يوم عمل. الصورة من تويتر شرطة الشارقة
شرطة الشارقة تخفض المخالفات المرورية 50 % لمدة 50 يوم عمل. الصورة من تويتر شرطة الشارقة

ضمن الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% من قيمتها، مع إلغاء النقاط المرورية وحجز المركبات باستثناء المخالفات المرورية المشددة، وذلك بدءًا من 21 نوفمبر 2021م إلى 31 يناير 2022م.

بدورها باشرت القيادة العامة لشرطة الشارقة باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ القرار في الوقت المحدد، ويشمل ذلك جميع المخالفات المسجلة قبل تاريخ ‏21 نوفمبر 2020‏، فيما عدا المخالفات المشددة، وإلغاء حجز المركبات، بالإضافة إلى إلغاء النقاط المرورية المترتبة على كل المخالفات.

العيد الخمسين للإمارات


تجدر الإشارة إلى أنّ اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة يشهد هذا العام الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة من خلال عرض مسرحي عائم، يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا من موقعه المتميز هذا العام في سد حتا، ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة، يستعرض الاحتفال تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاضرها من خلال سرد قصصي إبداعي، ويقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعتبر الإمارات وطنًا له.

وكانت الإمارات قد أطلقت بهذه المناسبة مبادرة "خمسون يومًا للخمسين"، وهي عبارة عن فعاليات غير مسبوقة للاحتفال بالذكرى.
وتتضمن أيام الاحتفال خمسين طريقة مبتكرة وإبداعية للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، تستمر على مدى شهر وعشرين يومًا بحلول هذه الذكرى العزيزة على قلوب الإماراتيين في الثاني من ديسمبر.

ودعت لجنة الاحتفال بـ"اليوبيل الذهبي" للإمارات كافة الجهات الحكومية والشركات والمدارس والمؤسسات للمشاركة بفعاليات خاصة بهم على مدار الخمسين يومًا القادمة.