وزير التعليم يلتقي قيادات منصة إيدكس وجامعة بوستن لدعم التعاون في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني

وزير التعليم يلتقي قيادات منصة إيدكس edX لدعم التعاون في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني
وزير التعليم يلتقي قيادات منصة إيدكس edX لدعم التعاون في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني

التقى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اليوم، مع قيادات منصة "إيدكس edX" الرائدة حول العالم بجامعة بوستن بالولايات المتحدة، حيث التقى بمؤسس المنصة دكتور أنانت أغاروال، ورئيس تطوير الأعمال جون شوارتز، ونائب الرئيس لتطوير الأعمال لي روبنشتاين؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني، وذلك ضمن جولته في الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية.

الهدف من الشراكة

وبحث الجانبان تطوير سبل الشراكة بين المركز الوطني للتعليم الإلكتروني "FutureX" ومنصةedX ؛ لتمكين طلاب وطالبات التعليم العام والجامعي من الوصول إلى تعليم عالي الجودة، وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال صقل مهارات الطلبة وإعادة تشكيلها، وذلك بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تنمية مهارات تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية لدى طلبة التعليم العام والجامعي، إضافةً إلى مبادرة BootcampX لتعزيز المهارات التي أطلقها مؤخراً معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بالشراكة مع "منصة edX"، وتقدم فرصاً تدريبية مكثفة للطلبة والباحثين عن عمل والموظفين عبر برامج مطورة بالتعاون مع أفضل الجامعات والشركات حول العالم؛ بهدف تأهيلهم وتنمية مهاراتهم التقنية الضرورية لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي.

زيارة جامعة بوستن

كما زار وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ جامعة بوستن بالولايات المتحدة، والتقى رئيس الجامعة د. روبرت براون، ضمن جولة في الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية.

وناقش اللقاء إمكانية زيادة أعداد الطلبة السعوديين المبتعثين المقبولين للدراسة في الجامعة، وتقديم التسهيلات الممكنة لهم، وكذلك التعرّف على أهم المراكز البحثية بالجامعة والشراكة معها.

وتناول اللقاء الحديث عن فرص الاستثمار التعليمي في المملكة، وإمكانية افتتاح فرع لجامعة بوستن في المملكة، وعقد الشراكات مع الجامعات السعودية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في المجالات التعليمية والعلمية، ودعم أوجه التعاون في مجال الابتعاث، إلى جانب استعراض تجربة المملكة في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد خلال الجائحة، وتطوير المناهج التعليمية، إضافةً إلى تقدم الجامعات السعودية في التصنيفات الدولية، وتقدم المملكة في مجال الأبحاث والنشر العلمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر