مليون دولار في 3 ساعات عمل يوميا.. أمريكية تكشف سر الربح السريع

 أمريكية تكشف سر الربح السريع
أمريكية تكشف سر الربح السريع

كات نورتون Kat Norton، فتاة مدهشة يملؤها الحلم والشغف بمستقبل واعد، فكرت في وظيفة غير تقليدية، جنت من خلالها آلاف الدولارات. فما هذه الوظيفة؟ .. تعرفي عليها بالسياق التالي.

• حكاية وظيفة مدهشة

ميس إكسل 0 الصورة من الصفحة الرسمية لكات نورتن عبر الفيس بوك


" تدريس Microsoft Excel على قناتي الخاصة على موقع المقاطع المصورة TikTok بمثابة تذكرتي للخروج من الشركات الأمريكية." تقول كات نورتون لموقع cnbc.com
تحكي الشابة الأمريكية حكايتها للموقع السابق، حيث كانت تعيش في منزل والدها ، وحيث كانت مدفونة في ديون الطلاب تعاني من ضيق المعيشة.
فكرت كات فى فكرة بسيطة فقامت بنشر فيديو تعليمي لها عبر قناتها الرسمية على برنامج التيك توك. في غضون أسابيع قليلة، انتشر الفيديو التعليمي الخاص بها على نطاق واسع، وحصدت 100000 متابع في فترة قصيرة.

• استقالت من الوظيفة التقليدية

وظيفة مدهشة - الصورة من الصفحة الرسمية لكات نورتن عبر الفيس بوك


استغلت كات هذه الفرصة، وبحلول شهر نوفمبر من ذلك العام، بدأت في الترويج لدورة إكسيل عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بها، وبعد شهرين فقط، كانت أرباحها أكثر من راتبها الشهري كمستشار إداري بدوام كامل.
استقالت كات نورتون من وظيفتها لإدارة نشاطها الجانبي في برنامج Excel الذي تبلغ تكلفته ملايين الدولارات، فمع مطلع العام التالي (في يناير 2021 ) تفرغت كات تمامًا لتنمية وظيفتها الجديدة ولتصبح رائدة أعمال بدوام كامل ، وأنشأت تسع دورات أخرى تعلم مهارات مهنية مختلفة.
في أكتوبر 2021 ، حققت كات نجاحًا مدهشًا فى عالم المال والأعمال، فقد وصلت مبيعاتها بقيمة 100000 دولار - في يوم واحد فقط.
تقول كات للموقع السابق (cnbc.com): " اليوم، وأنا في سن التاسعة والعشرين، لدي شركة Miss Excel والتي تدر أكثر من مليوني دولار سنويًا"، موضحة أنها : "نشرت أول فيديو على حسابها، Miss Excel ، في يونيو 2020".

تابعي المزيد: بالفيديو.. متسولون أغنياء وهكذا يجنون ثروتهم

• 3 إلى 4 ساعات عمل يومي فقط


أوضحت نورتون، أنها أسست شركتها بمعاونة زوجها مايك، الذي استقال من وظيفته في مبيعات الشركة وأصبح كبير المسؤولين الماليين ونائب الرئيس للمبيعات في شركتها 2022.
تقول: "أعمل 3 إلى 4 ساعات في اليوم، وأصور المحتوى يوم الثلاثاء من كل أسبوع". لافتة أن عملها كان مثمرًا فقد استطاعت تحقيق أمنياتها، فاشترت منزل أحلامها مع حوض استحمام ساخن ومسبح بأرباح شركة "ميس إكسيل".
وعن حياتها الشخصية تؤكد: "لقد تعمدت أنا ومايك (زوجها) تحقيق التوازن بين العمل والحياة، حيث تتضمن أيام عملنا دائمًا التأمل والتمرين وقضاء الأوقات السعيدة بين أحضان الطبيعة ".

• جدول يومي يكرس للنجاح


وعن جدولها اليومي والذي يكرس لنجاحها تقول لموقع (cnbc.com)
- أعطي الأولوية للعافية الشخصية في الصباح.
- أمارس التأمل في الصباح لمدة 25 إلى 30 دقيقة مع مايك ووالديّ والذي يبقيني هادئًة ويزيد من تركيزي، أو أمارس اليوجا الساخنة في استوديو محلي، وقد أذهب للسباحة مع زوجي قبل الاستعداد ليوم العمل.
- في 7:00 صباحًا. أتابع بعض أعضاء مجتمع Miss Excel.
- أتناول وجبة الإفطار مع زوجي مايك، وعادة ما تكون دقيق الشوفان المخبوز بالفرن، ثم نتناول القهوة في شرفتنا (فهي واحدة من أنشطتي المفضلة).
- أبدأ العمل في الظهيرة. حيث قمت بتجهيز منزلي بشبكة Wi-Fi سريعة ومكتب واستوديو لتسجيل المحتوى ، مما يجعله مكانًا رائعًا للعمل عن بُعد

• التطوير المستمر والتركيز سر الحفاظ على النجاح

تؤكد كات أنها تميل إلى تصوير المحتوى أيام الثلاثاء، فهي تقوم بتصوير المحتوى الخاص بها وتعديل منشورات الوسائط الاجتماعية واستضافة دورات تدريبية على برنامج Excel مدتها 60 دقيقة لشركائها من الشركات، وذلك حتى تتمكن من إنجاز كل مهامها مرة واحدة وقضاء أيامها الأخرى في العصف الذهني ووضع الاستراتيجيات.
حيث تقوم بتنظيم أيامها بناءً على المهام التي تقوم بها ، لذا فهي لا تتحول باستمرار من مشروع إبداعي إلى نشاط قائم على التحليل، ففي أيام الإثنين، تقوم كات بمزيد من الأنشطة الإبداعية مثل تحديد الأهداف وتبادل الأفكار حول استراتيجيات العمل وأفكار المحتوى، حيث تفكر دائمًا في كيفية تنمية نشاطها التجاري وإحداث تأثير أكبر.

تابعي المزيد: راتب سنوي 78000 دولار مقابل تذوق الحلوى في منزلك!