دوريات الأمن تشارك بعنصرها النسائي للمرة الأولى في تنظيم موسم العمرة

الأمن العام
دوريات الأمن تشارك بعنصرها النسائي للمرة الأولى في تنظيم موسم العمرة

نشر حساب الأمن العام في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر فيديو يظهر مشاركة العناصر النسائية في تنظيم موسم العمرة.

العناصر النسائية في الأمن العام

كتب حساب الأمن العام تغريدة وأرفقها بفيديو من الحرم المكي أثناء تواجد العناصر النسائية في الأمن العام في تنظيم موسم العمرة، وكتب: دوريات الأمن تشارك بعنصرها النسائي للمرة الأولى في تنظيم موسم العمرة في شهر رمضان المبارك، وختمت التغريدة بهاشتاق
يسر وطمأنينة.

 

الأمن العام السعودي

الأمن العام السعودي، هي أحد المؤسسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية مكلفة بمهمة الحفاظ على النظام ومكافحة الجريمة وحماية المقدسات ومكافحة الارهاب وتأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام وحمايتهم من المخاطر، ليتسنى لهم تأدية مناسكهم وعبادتهم بحرية كاملة وأمان تامٍ.
ورسالته تحقيق المحافظة على النظام العام وتوفير التغطية الأمنية لكافة المواقع على أراضي المملكة العربية السعودية وسفاراتها في الخارج وحماية المقدسات وأرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين ومنع وقمع الجريمة قبل وقوعها والقبض على مرتكبيها عند وقوعها لتقديمهم للعدالة باستخدام الوسائل النظامية والفنية ودعم وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، وتحقيق السلامة المرورية وتأهيل منسوبيه على استخدام أحدث التقنيات وأفضل الأساليب لأداء مهامه الرئيسية وتطوير كافة الخدمات الأمنية.
ورؤيته أن يكون المجتمع السعودي الأكثر أمناً وطمأنينة في العالم من خلال التميز في مجال الأمن الداخلي والخدمة العامة في جميع أنحاء المملكة.

مجالات الأمن

  • تحقيق أمن الدولة، حيث تحتاجه للمحافظة على بقائها، وحماية استقرارها بين ربوعها، ومع جيرانها، والدول.
  • تحقيق أمن المجتمع، يتمثل في صيانة كيان المجتمع من العوامل التي تهدد مقوماته، ونظمه، وعقائده، وقيمه الاجتماعية، ومصالحه الأساسية.
  • تحقيق أمن الفرد، وذلك بتوفير أمنه، وضمان حقوقه وحرياته، واطمئنانه على يومه، وغده، ومستقبله، وذلك باتخاذ ما يلزم من تدابير لحمايته من مخاطر الاعتداء على حياته أو شرفه، ثم على امواله وممتلكاته.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر