مراهق في الـ 14 من العمر يستعد للعمل في شركة إيلون ماسك للفضاء

مراهق
مراهق يستعد للعمل في شركة إيلون ماسك- صورة تعبيرية - Un splash by Jeremy McKnight
مراهق في الـ 14 من العمر يستعد للعمل في شركة إيلون ماسك للفضاء
ظهرت موهبته في عمر عامين فقط -pexels
مراهق في الـ 14 من العمر يستعد للعمل في شركة إيلون ماسك للفضاء
شعرت بأنني كنت أتعلم في المستوى الذي كان من المفترض أن أتعلمه -pexels
مراهق
مراهق في الـ 14 من العمر يستعد للعمل في شركة إيلون ماسك للفضاء
مراهق في الـ 14 من العمر يستعد للعمل في شركة إيلون ماسك للفضاء
3 صور

تلقى الفتى الأمريكي كيران كوازي (14 عاماً)، الذي يتمتع بقدرات فكرية فائقة، عرض عمل في شركة الملياردير إيلون ماسك «سبيس إكس» مهندس برمجيات، وأيضاً رحلة استكشاف الفضاء بعد أن نجح في إجراء مقابلات مع SpaceX "الصعبة تقنياً والممتعة".

ووفقاً لموقع (hindustantimes) يستعد كيران كوازي، لكي يكون أصغر خريج جامعة سانتا كلارا على الإطلاق من الأسبوع القادم، قبل أن يبدأ وظيفته الجديدة في شركة «سبيس إكس» الشهر المقبل. ولا يستطيع الفتى النابغة كيران كوازي القيادة، ولا يمتلك حق التصويت في الانتخابات الأمريكية، لكنه يوم السبت القادم سيحصل على شهادته في علوم الكمبيوتر والهندسة التي أهلته للحصول على وظيفة مرموقة في شركة إيلون ماسك.

فرحة كوازي عبر إنستغرام

وكتب (كوازي) عبر حسابه في خدمة مشاركة الصور إنستغرام: «المحطة التالية ... SpaceX!!! لقد قبلت منصب مهندس برمجيات في واحدة من أروع الشركات على هذا الكوكب!»، ونشر خطاب قبول وظيفته، وأضاف: «شكراً لكم جميعاً لمواصلة متابعة رحلتي المجنونة!». وقال (كوازي): «شعرت أنني كنت أتعلم في المستوى الذي كان من المفترض أن أتعلمه».

ووفقاً لكيران، فإنه لا يشعر بأنه يفقد طفولته كما يرى البعض وأعرب عن تقديره للفرصة التي أتاحت له خوض تجارب تتجاوز سنوات عمره، إضافة إلى اختياره للعمل مهندس برمجيات في شركة «سبيس إكس وفقاً لسيرته الذاتية على LinkedIn، فإنه يحلم بوظيفة تعالج "المشكلات الصعبة وتشجع الابتكار الجذري في خدمة الصالح العام". نشر الإنجاز قبل تخرجه في كلية الهندسة بجامعة سانتا كلارا ، حيث سيخلق التاريخ مرة أخرى كأصغر خريج من الكلية.

إن رحلة كوازي الرائعة بدأت في سن الثانية عندما تحدث بجمل كاملة. في الصف الثالث، ثم في التاسعة من عمره، أدرك أن العمل المدرسي لم يكن تحدياً كافياً لمعرفته المتقدمة.

حصل كوازي على تدريب داخلي كزميل بحثي تعاوني في الذكاء الاصطناعي في Intel Labsa بعد بضعة أشهر، ثم التحق بدورة علوم وهندسة الكمبيوتر في سن 11 عاماً، ويقال إن الطفل المعجزة يخطط للانتقال مع والدته من بليسانتون، كاليفورنيا إلى ريدموند، واشنطن، لبدء العمل في SpaceX.

في عام 2022، أمضى أربعة أشهر كمتدرب في التعلم الآلي في شركة الاستخبارات الإلكترونية Blackbird.AI وساعد في تصميم "مسار تعليمي إحصائي للكشف عن الشذوذ"؛ للإشارة إلى التلاعب بمحتوى الوسائط الاجتماعية، يستمتع كوازي بلعب ألعاب مثل سلسلة Assassin's Creed، وقراءة قصص الخيال العلمي من تأليف Philip K. Dick وأعمال الصحفي مايكل لويس المتخصص في الأزمات المالية، خلال أوقات فراغه.

في وقت سابق من هذا العام، انتقل الشاب البالغ من العمر 14 عاماً إلى Instagram لنشر استعداداته لمقابلة عمل "رئيسية". بعد أسابيع، شارك لقطة شاشة لرسالة قبول وظيفته من Space.

والدا كوازي

وبحسب والدي كوازي -وهو في الأصل من بليسانتون في مقاطعة ألاميدا بالولايات المتحدة- «ظهرت موهبته في عمر عامين فقط، فكان يتحدث بالفعل بجمل كاملة».

وفي وقت مبكر من مسيرته التعليمية أدرك كيران أنه مختلف عن أقرانه، فقال «خلال الصف الثالث، أصبح من الواضح جداً لمعلمي وأهلي، أن التعليم السائد لن يتوافق مع قدراتي».

وأدركت أسرته أن معدل ذكائه مرتفع بشكل غير طبيعي، فضلاً عن ذكاء عاطفي يجعله أكثر نضجاً، وفي التاسعة من عمره التحق بكلية مجتمع لاس بوزيتاس، قبل الانتقال لاحقاً إلى جامعة سانتا كلارا في عمر 11 عاماً.

وقبل الانتقال إلى الجامعة كان الفتى النابغة بدأ بالفعل العمل في مختبرات شركة «إنتل» الأمريكية، حيث كان المتدرب الجامعي الوحيد في فريقه.