علامات تخبرك بقرب انتهاء العمر الافتراضي لهاتفك وضرورة تغييره

من المعروف أن العمر الافتراضي للهواتف الذكية يتراوح بين 3 و5 سنوات، وذلك حسب فئة الهاتف إذا كانت متوسطة أو فاخرة، وهناك علامات قد تشير إلى قرب انتهاء العمر الافتراضي لهاتفك وضرورة تبديله بحسب GSMArena.

أعطال الشاشة تنذر بضرورة تغير الهاتف -مصدر الصورة بيكسلز

بطء الشاشة

كاستجابة الشاشة ببطء أو الحساسية المفرطة من أي لمس، وكذلك عدم عمل زر الطاقة وإغلاق الهاتف فجأة حتى إن كان مشحوناً، بجانب اختفاء التطبيقات مع تكرار تحميلها أكثر من مرة، وارتفاع درجة حرارة الهاتف باستمرار سواء كان مستخدماً أو لا.

أعطال الكاميرا

وكذلك البطء في تلقي الأوامر على الرغم من تفريغ مساحته باستمرار، بالإضافة لبطء التقاط الكاميرا للصور وعدم القدرة على تصوير مقاطع فيديو طويلة، وصعوبة تحميل تطبيقات جديدة، وكذلك اختفاء الإشعارات باستمرار، وقصر عمر البطارية وتكرار شحنها خلال اليوم.

لا يتم تشغيل التطبيقات الجديدة

من المؤسف أن تجد الأنواع الأحدث من التطبيقات كتطبيقات VR إلى غير ذلك من التطبيقات الأخرى كثيفة الاستخدام لموارد الهاتف بشكل خاص؛ وبالتالى لن تعمل هذه النوعية من التطبيقات بفعالية على الهواتف القديمة، ولهذا يجب تغييره.

ثقل الهاتف في الألعاب

تنطبق المشكلة نفسها على ألعاب أندرويد، دائماً نرى تحسينات وتحديثات على الألعاب الجديدة، وهذا يعنى متطلبات أكبر على ذاكرة الوصول العشوائي الرامات والرسومات الداخلية لهاتفك. وفى هذه الحالة إذا كان هاتفك أقدم؛ فلن يقوم بالمهمة على نحو فعال مثل الهاتف الجديد الذي يحتوي على أحدث التقنيات، ويجب أيضاً تغيير الهاتف حينها.