منازل للبيع في إيطاليا مقابل 1 يورو.. تعرفوا إلى الشرط الوحيد للتملك

منازل إيطالية
منازل إيطالية (المصدر: pexel)
منازل إيطالية
منازل إيطالية (المصدر: pexel)
منازل إيطالية
منازل إيطالية (المصدر: pexel)
منازل إيطالية
منازل إيطالية
منازل إيطالية
3 صور

تصدرت العديد من المدن الإيطالية الصغيرة عناوين الصحف لبيعها منازل خالية مقابل مبلغ زهيد لا يتوقعه أحد، فالمنزل لا يتعدى ثمنه 1 يورو.
وفقًا لموقع independent.co.uk، ففكرة مخطط منازل 1 يورو هي تشجيع المزيد من الناس على العيش في مناطق أقل كثافة سكانية في إيطاليا، حيث يُعتقد أن تحسين هذه المنازل الخالية وشغلها في السنوات القليلة المقبلة، سيكون أكثر قيمة للبلدات ولمالكيها عن تركها خاوية على عروشها.

• لماذا تبيع إيطاليا المنازل مقابل 1 يورو؟

 


- مع هجرة الشباب الإيطاليين بشكل متزايد إلى المدينة وتفضيل الوظائف العالمية على المهن الريفية والمجتمعية، أصبحت العديد من القرى النائية الأكثر جمالًا في إيطاليا مهجورة، ومن ثم هناك الكثير من المنازل الخالية
- مع وجود عدد قليل من السكان المسنين الذين بدأوا في الموت، ومن ثمّ تعود ملكية المنازل الخالية للبلديات
- وجد بعض الإيطاليين الأصغر سنّا أنفسهم قد ورثوا منازل ذويهم في مناطق ليس لديهم نية للانتقال إليها، ومن ثمّ يتركوها للسلطات المحلية
- بدلاً من ذلك للسلطات المحلية، التي يتعين عليها أن تقرر ما يجب فعله به، بينما ورث بعض المواطنين الأصغر سنًا ممتلكات في مناطق ليس لديهم نية للانتقال إليها.
- امتلاك منزل ثان في إيطاليا يعني دفع المزيد من الضرائب، لذا فإن بيع هذه المنازل غير المستخدمة بثمن بخس يمكن أن يكون مربحًا أكثر من الاحتفاظ بها.
يمكنك التعرف على أغلى وأرخص 10 منازل في العالم

• 25 بلدية إيطالية تقدم عرضًا لا يمكن رفضه

لكل الأسباب السابقة تقدم حوالي 25 بلدية إيطالية لأصحاب المنازل المحتملين عرضًا لا يمكنهم رفضه ، فالمنزل يمكن تملكه بسعر يبلغ 1 يورو، وعلى الرغم من أن الملاك الجدد لا يشترون فيلا جديدة لامعة، فالمنازل الخالية المختارة لهذا المخطط غالبًا ما تكون متداعية وتتطلب تحسينات هيكلية كبيرة. إلا أن المالك يستثمر في منزل مثبت، وليس شراء منزل جاهز للانتقال إليه، فبحسب المسئولين بالبلديات الـ25 ، فالبلديات الإيطالية لا تحتاج إلى إنشاءات جديدة ومباني إضافية جديدة، فالهيكل الخارجي للمبنى وتخطيطه وتقسيمه موجود، ولا تزال تكلفة التجديدات منخفضة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى - في حدود 20.000-50.000 يورو اعتمادًا على حجم العقار.
في حين أن معظم المنازل عبارة عن منازل أو أكواخ قروية متواضعة، إلا أن بعض المنازل الفخمة معروضة للبيع أيضًا، مع إرفاق سعر أعلى بكثير.
تتاح المنازل الرخيصة من خلال المخطط تشمل الأماكن المشاركة صقلية وسردينيا وتوسكانا، وفي ليغوريا وبوغليا وكامبانيا وإميليا رومانيا.

• مميزات الاستراتيجية السكنية الجديدة

 


- تتمثل إستراتيجية تحسين البيئة السكنية واستعادة الهوية الثقافية المفقودة في ظل عصر التكنولوجيا.
- إحياء المراكز الصغيرة المهجورة أو إعادة تطوير المباني التي في حالة من الإهمال، بقصة تمثل التاريخ الإيطالي الزخم.
- تأمل السلطات المحلية في مناطق مثل إميليا رومانيا وأبروتسو وكامبانيا أيضًا أن يؤدي تدفق أصحاب المنازل الجدد إلى تحفيز الاقتصاد، حيث يشتري المالكون الجدد المنتجات المحلية، ويوظفون عمال البناء المحليين.
- يتم ضخ الأموال في الأماكن والمعالم السياحية المحلية، مما يعمل على تعزيز السياحة الداخلية من خلال إعادة إعمار الفنادق البوتيك أو المبيت والإفطار.
- وهناك جانب آخر هام إيجابي، حيث تقدم إيطاليا إعفاءً ضريبيًا "ممتازًا" للمشترين والذي يغطي 110 في المائة من نفقات المباني المؤهلة.

• شرط وحيد للتملك

الشرط الوحيد للتملك هو أن يكون المالك قادرًا على تقديم وعود حقيقية ليست غامضة بشأن الشراء، حيث يتعين على المالكين الجدد تقديم تفاصيل مشروع التجديد في غضون شهرين إلى 12 شهرًا من الشراء ، وبدء العمل في غضون سنة واحدة، وإكمالها في غضون الثلاثة سنوات المقبلة، ويتم وضع وديعة "سياسة ضمان" بقيمة 5000 جنيه إسترليني كدليل على الجدية والتي سيخسرها المالك في حالة عدم المضي قدمًا في العمل في العقار بغضون ثلاث سنوات، ويمكن للمالك الجديد أن يفعل ما يريد بالجزء الداخلي للممتلكات، ولكن يجب أن يحافظ على مظهر الواجهة كما استلمها حتى يحافظ على النسق المعماري للمكان.
إذا كان هذا أرخص منزل في إيطاليا ، فبريطانيا سبقتها حيث يمكنك التعرف بالسياق التالي على منزل للبيع مقابل «جنيـــه إسترليني» واحد فقط في بريطانيا