بروشات ملكية مستوحاة من مملكة الحشرات.. قصص طريفة وراء كل قطعة

الملكة ماكسيما ترتدي بروشا من الذهب على شكل حشرة اليعسوب
الملكة ماكسيما Queen Maxima ترتدي بروشاً على شكل اليعسوب (مصدر الصورة: Thomas SAMSON / AFP)

تشكل الطبيعة مصدر إلهام ووحي للكثير من مصممي المجوهرات والصاغة؛ لذلك تقدم الدور العالمية الكثير من قطع المجوهرات المصممة على شكل نباتات أو حيوانات، وتأتي مرصعة بأفخم الأحجار الكريمة.
لكن ما لفت نظرنا حقاً هو وجود مجموعة كبيرة من البروشات الملكية التي تحمل تصاميم مستوحاة من مملكة الحشرات؛ فتصور حشرات بمختلف أشكالها وأنواعها، والمميز أن هذه البروشات مرصعة بالألماس وترتديها أكثر نساء الأسر المالكة الأوروبية أناقة.
فمَن مِن نساء الأسر المالكة ارتدت بروشاً على شكل حشرة؟ وما الحشرة التي تم اختيارها لإكمال الإطلالة؟

بروشات الأسرة المالكة البريطانية

مجموعة مميزة للملكة كاميلا

الملكة كاميلا تملك مجموعة كبيرة من البروشات على شكل حشرات ارتدت الكثير منها على مر السنين، نذكر منها ما يلي:

بروش النحل

Embed from Getty Images


من أجل أن تزين معطفها المصنوع من الجلد المقلوب من آنا فالنتين Anna Valentine ارتدت الملكة كاميلا بروشين صغيرين مرصعين بالألماس ثبتتهما على كتفها اليسرى.
البروش الأول أتى على شكل نحلة كبيرة مرصعة بالألماس رأسها مصنوع من حجر عين نمر بقطع كابوشون، مع عينين مرصعتين بالياقوت الأحمر، والثاني صُمم على شكل ذبابة حصان صغيرة مرصعة بالياقوت مع أجنحة من الألماس.
وقد ذكر بعض المؤرخين أن بروش النحلة هو من المجموعة الخاصة للملكة إليزابيث الثانية.

بروش فراش العثة Moth Brooch

Embed from Getty Images


من أجل وداع إمبراطور اليابان في أثناء زيارته لإنجلترا خلال الشهر الماضي، ارتدت الملكة كاميلا بروشاً على شكل فراشة، مرصعاً بالألماس والياقوت الأزرق من مجموعة المجوهرات الخاصة بها.
يتميز البروش بأنه مرصع بأحجار بألماس وياقوت أزرق داكن مثبت في الذهب، وهو من ضمن المجموعة الخاصة لكاميلا، وقد ارتدته منذ الأيام الأولى لانضمامها إلى الأسرة المالكة البريطانية عندما كانت لا تزال دوقة كورنوال.

تابعي أيضاً: تيجان بريطانية ويابانية مرصعة بالألماس ومزينة بالزهور.. تاريخ عريق يعود لمئات السنين


بروش الحشرة العصا

Embed from Getty Images


هذا البروش المرصع بالألماس يأتي على شكل حشرة تشبه العصا، وقد ارتدته الملكة كاميلا في أحد أيام جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وهو يحمل قيمة كبيرة بالنسبة للملكة كاميلا؛ لأنه كان هدية من والدها الراحل قبل انضمامها إلى الأسرة المالكة.

بروشات تملكها نساء الأسرة المالكة البريطانية

الأميرة مايكل

Embed from Getty Images


حضرت الأميرة مايكل أميرة كينت قداس شكر للاحتفال بالذكرى الماسية لزواج الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب في دير وستمنستر في عام 2007، ولهذه المناسبة السعيدة؛ ارتدت الأميرة بروش فراشة بتصميم أيقوني لا يُنسى بترصيع من حجر الأكوامارين البديع، وقد برز جمال البروش عندما نسقته فوق معطف باللون الزهري؛ ما منحها إطلالة ملكية راقية.

الأميرة بياتريس

Embed from Getty Images


من أجل حضور حفل زفاف شقيقتها الأميرة يوجيني؛ اختارت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، إطلالة باللون الأزرق زينتها ببروش مرصع بالألماس على شكل نحلة.
يُذكر أن الأميرة بياتريس عادة ما ترتدي مجوهرات مستوحاة أنماط النحل في عدة أشكال في أثناء تنسيق إطلالاتها الملكية الراقية في المناسبات المختلفة.

الأميرة آن

Embed from Getty Images


تتميز الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية، بحرصها على ارتداء أزياء ومجوهرات عملية وتناسب شخصيتها الرياضية، وفي زيارتها الرسمية إلى روسيا منذ سنوات، حرصت على تنسيق بروش مُرصع بالألماس والأحجار الكريمة على شكل حشرة اليعسوب، مع عقد تشوكر من اللؤلؤ الأبيض والذهب الأصفر، إضافة إلى أقراط لؤلؤ قصيرة؛ ما منحها إطلالة راقية.

بروشات مرصعة بالألماس ارتدتها ملكات وأميرات أوروبا

الملكة ماكسيما ببروش العنكبوت

Embed from Getty Images


أظهرت الملكة ماكسيما ملكة هولندا حسها المسرحي في الموضة عندما ارتدت بروش العنكبوت اللافت للنظر في مناسبة ملكية، والذي بدا وكأنه عنكبوت حقيقي يتسلق كتفها.
ارتدت الملكة الهولندية، المعروفة بذوقها الجريء في الأزياء، بروشاً رائعاً خلال حضورها إطلاق أداة MIND Us Foundation عبر الإنترنت، الذي أُقيم في حديقة التزلج في لاهاي، هولندا.
وقد اختارت الملكة ماكسيما إطلالة أنيقة باللون الرمادي لهذه المناسبة، لكنها أضافت لمسة براقة من خلال بروشين كبيرين على شكل عناكب، ثبتتهما على سترتها.
البروشان متطابقان ويمكن ارتداؤهما بشكل منفصل، وهما مصنوعان من الكريستال على شكل عنكبوتين يبدوان حقيقيين، وقد امتلكت الملكة هذه البروشات لعدة سنوات، وسبق أن ارتدتهما في سلسلة من ورش العمل لدعم المرأة مالياً في محطة فوكر في نوفمبر 2015.

الملكة ماكسيما وبروش اليعسوب المرصوف بالياقوت

Embed from Getty Images


تملك الملكة ماكسيما بروشاً آخر على شكل حشرة وهو بروش اليعسوب المرصع بالألماس، الذي ارتدته في أكثر من مناسبة.
البروش بديع التصميم ويلفت الأنظار بفخامته، ليس فقط بسبب حجمه الكبير، ولكن أيضاً لأنه مرصع بأحجار ياقوت وردي متناثرة بين أحجار الألماس التي ترصعه؛ ما جعله من المجوهرات الملكية الفاخرة التي تخطف العيون.

الملكة مارغريت وبروش حشرة اليعسوب

Embed from Getty Images


تُعرف الملكة مارغريت ملكة الدنمارك السابقة بحسها الفني، وقد التُقطت صورة لها في إحدى المرات وهي ترتدي بروشاً من الذهب الأصفر على شكل حشرة اليعسوب، ثبتته فوق أزرار الكارديغان الذي كانت ترتديه، كما نسَّقته مع أقراط Stud ذهبية على شكل زهور متفتحة مرصوفة بأحجار الياقوت الأرجواني.
اقرئي أيضاً: أجمل البروشات الملكية المرصعة بالألماس والزمرد..تاريخ يعود لمئات السنين