الإسباني كارلوس ألكاراز يختطف لقب ويمبلدون للمرة الثانية من ديوكوفيتش

الإسباني كارلوس ألكاراز يتوج بويمبلدون للمرة الثانية في تاريخه - الصورة من حساب ويمبلدون على إكس
الإسباني كارلوس ألكاراز يتوج بويمبلدون للمرة الثانية في تاريخه - الصورة من حساب ويمبلدون على إكس

على أرضي الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون 2024 انطلق النهائي بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش ونظيره الإسباني كارلوس ألكاراز حامل لقب البطولة نسخة 2023، والذي قاتل من أجل الوصول لنهائي ويمبلدون وخطف التتويج مرة أخرى لصالحه خاصة أنه خاض مواجهة قوية أمام دانييل ميدفيديف المصنف الخامس عالميا.

ويشارك الإسباني ألكاراز في البطولة باعتباره ثاني أصغر لاعب يصل للنهائي عن عمر 21 عاما، وقد واجه اليوم الأحد 14 يوليو 2024 نظيره الصربي ديوكوفيتش الذي يحتل الترتيب الثاني عالميا في تصنيف ويمبلدون، والذي نجح هو الآخر في إقصاء الإيطالي لورينزو موسيتي من نصف نهائي البطولة، الطريف في الأمر أن هذه المرة الثانية التي يتواجه فيها الإسباني ألكاراز مع نظيره الصربي ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون للتنس.

ألكاراز في مواجهة ديوكوفيتش لثاني نهائي في ويمبلدون

في عالم ويمبلدون تكثر الصدف ما حدث في لقاء اليوم يثبت الأمر، حيث تواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش ونظيره الإسباني كارلوس ألكاراز للمرة الثانية على التوالي في نهائي ويمبلدون بعدما جمعهما نهائي 2023، وكان الفوز حينها من نصيب الإسباني ألكاراز.

وفي مواجهة اليوم حاول ديوكوفيتش أن يتأر لهزيمة العام الماضي، وظهر ذلك جليا في المنافسة القوية التي جمعت بينهما على الملعب الرئيسي لويمبلدون، ورغم ذلك أصر الإسباني على أن يكسر رقما قياسيا جديدا بأن يضيف اللقب لتاريخه الاحترافي للعام الثاني على التوالي، ونجح في ذلك بعدما انتهى اللقاء لصالحه بنتيجة 6 - 2 ، 6 - 2، 7 - 6.

الجدير بالذكر أن الصربي ديوكوفيتش كان متحمسا لحسم اللقب من أجل معادلة الرقم القياسي لفيدرر في الفوز باللقب 8 مرات، وهو الأعلى في تاريخ فردي رجال في ويمبلدون، إلا أن ألكاراز نجح في سحب بساط الفوز لصالحه.

من طرائف اللعبة أيضا أن الفارق العمري بين ألكاراز وديوكوفيتش ييلغ حوالي 16 عاما، حيث أن الإسباني ألكاراز يبلغ من العمر 21 عاما فقط، فيما يبلغ الصربي ديوكوفيتش 37 عاما، وتجدر الإشارة إلى أن الأخير خاض البطولة نسخة 2024 بعدما خضع لجراحة في ركبته اليمنى على أمل أن يحقق رقما قياسيا باعتباره أكبر مشارك في ويمبلدون لينفرد باللقب الـ25 من إجمالي البطولات الكبرى.

تابعي نتيجة نهائي ويمبلدون للسيدات التشيكية كريتشيكوفا تتوج ببطولة ويمبلدون للتنس

تابع تغطية سيدتي للبطولة من هنا بطولة ويمبلدون

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس