تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة تامر ضيائي بيان رسمي يكشف سبب الوفاة

تامر ضيائي - الصورة من حسابه على الفيس بوك
تامر ضيائي - الصورة من حسابه على الفيس بوك

ردا على تداول تفاصيل وفاة الفنان تامر ضيائي متأثرا بالاعتداء عليه جسديا من فرد أمن، أصدر الدكتور عماد شاش، مدير مستشفى أورام الثدي بالتجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة، بيانا توضيحيا حول تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة تامر ضيائي، ومحاولات إنقاذ حياته داخل المستشفى بعد سقوطه المفاجيء.

وأكد الدكتور عماد شاش في بيانه، عدم صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء عن تعرض الفنان تامر ضيائي للاعتداء من قبل أحد أفراد أمن المستشفى.

وأوضح شاش، أن ما حدث بالفعل هو أن الفنان تامر ضيائي حضر إلى المستشفى صباح أمس الأربعاء 17 يوليو، مرافقا لزوجته المريضة، وحاول دخول عيادة الكشف دون انتظار دور المريضة، وذلك خلافا للنظام المتبع في المستشفى.

مدير المستشفى: تامر ضيائي انفعل بشدة وتعدى بالألفاظ والأيدي على فرد الأمن

وأضاف مدير المستشفى أن أحد أفراد أمن المستشفى قام بمنع الفنان ضيائي من الدخول، إلا أن ضيائي انفعل بشدة وتعدى بالألفاظ والأيدي على فرد الأمن، أمام المرضى والمرافقين، وهو ما أظهرته كاميرات المراقبة وتم تسليم الواقعة بالكامل مصورة إلى جهات التحقيق.

تابعي المزيد: تفاصيل صادمة عن ملابسات وفاة تامر ضيائي.. توفى متأثرا بالاعتداء بالضرب

وأكد مدير مستشفى أورام الثدي أنه لم يحدث أي نوع من الاعتداء من قبل أفراد الأمن على الفنان ضيائي، سواء لفظيا أو جسديا، وأنهم التزموا الهدوء.

وأشار إلى أنه بعد تهدئة الفنان تامر ضيائي، توجه إلى استراحة الانتظار، حيث سقط مغشيا عليه بصورة مفاجئة، دون أي سبب ظاهر.

محاولات إنقاذ تامر ضيائي استمرت أكثر من ساعتين

وأوضح أنه تم استدعاء طبيب الرعاية المركزة على الفور، والذي لاحظ عدم وجود نبض لدى الفنان ضيائي، وقام بإجراء الإسعافات الأولية اللازمة له، بما في ذلك عملية إنعاش قلبي ورئوي، إلا أنه توفي بعد ساعتين من المحاولات.

وأكد البيان الرسمي لمدير المستشفى أنه لم يتم العثور على أي إصابات ظاهرية على جسد الفنان ضيائي عند فحصه.

النيابة العامة بدأت التحقيق

وباشرت النيابة العامة المصرية التحقيق مع فرد أمن في واقعة وفاة الفنان تامر ضيائي، وأظهرت التحقيقات الأولية وقوع مشاجرة بالأيدي بين الفنان المتوفى 41 سنة، وفرد أمن يحرس بوابة المستشفى بسبب رغبته في الدخول دون الالتزام بالدور المقرر له.

وزعم فرد الأمن في التحقيقات أن ضيائي صفعه على وجهه فرد إليه الصفعة ثم علم بسقوطه ووفاته على بوابة أخرى للمستشفى، وصرحت النيابة بتوقيع الكشف الطبي على الفنان الراحل لبيان أسباب الوفاة وملابساتها.

أشرف زكي: لن نترك حق تامر ضيائي

وتدخل نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي مؤكدا إنّ واقعة وفاة الفنان تامر ضيائي قيد التحقيق في النيابة العامة، لأن هناك روايات كثيرة تم تداولها حول الواقعة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر» الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، أن زوجة ضيائي كانت تحصل على جرعة من العلاج الكيماوي بأحد المستشفيات، حيث جمعته مشاجرة مع أحد أفراد الأمن.

وأوضح أن هناك أكثر من سيناريو بخصوص ما حدث، مؤكدا أن النيابة العامة ستتوصل إلى الحقيقة كاملة وستعلن عنها.

وأشار إلى أن ضيائي كان مريضا في الفترة الأخيرة، وكان قد طلب منه أن يرسل له عنوان منزله للجلوس معه، موضحا أنه ظن في البداية أن ضيائي توفي إثر مرضه، قبل أن يعلم بالواقعة التي جرت أمام المستشفى.

وأفاد بأن هناك فريقًا من المحامين من أبناء النقابة سيتولون القضية، ولن يتركوا حقا للفنان الراحل، مشددا في الوقت نفسه على احترام تحقيقات النيابة العامة والثقة الكاملة في القضاء.

ونوه بأن هناك حالة كبيرة من الصدمة في الوسط الفني بعد وفاة ضيائي، وتسود حالة من الحزن الشديد على رحيله.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».