أعضاء عائلات ملكية بدرجة أبطال أولمبياد: تعرفوا إليهم

الأمير ألبرت الثاني والأميرة تشارلين في موناكو (Prince Albert II  and Princess Charlene in Monaco). مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP
الأمير ألبرت الثاني والأميرة تشارلين في موناكو (Prince Albert II and Princess Charlene in Monaco). مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 في باريس. وكما يستعد الجمهور لدعم فرق بلادهم، يستعد أيضاً أفراد العائلات المالكة لدعم رياضييهم أثناء تمثيلهم لممالكهم، سواء بالحضور الفعلي أو بإرسال الدعم من خلال مواقع التواصل.

وفي حين أن معظم أفراد العائلة المالكة الذين سيتوجهون إلى الألعاب الأولمبية سيكونون بين صفوف المتفرجين، إلا أن هناك البعض منهم لعبوا أدواراً أكبر بكثير، حتى أن بعضهم حصل على شرف حمل علم بلادهم، ويحملون لقب أبطال أولمبياد، حيث حصل عدد منهم على الميداليات الأولمبية، هؤلاء سوف نتعرف إليهم من خلال التقرير التالي.

الأميرة آن

Embed from Getty Images

نافست الأميرة آن- التي تشغل منصب رئيسة الجمعية الأولمبية البريطانية وعضو في اللجنة الأولمبية الدولية- في الألعاب الأوليمبية، في أولمبياد مونتريال عام 1976. ركبت حصان والدتها الراحلة الملكة إليزابيث "Goodwill"، في حدث الفروسية الذي استمر ثلاثة أيام. لكن شقيقة الملك تشارلز لم تحصل على أي ميدالية.

الكابتن مارك فيليبس

Embed from Getty Images

زوج الأميرة آن السابق الكابتن مارك فيليبس هو بطل أوليمبياد، فاز بالميدالية الذهبية مع فريق الفروسية البريطاني في عام 1972، وقد احتل المركز 35 على حدة. ويبلغ عدد الميداليات التي حصل عليها؛ 2.
للمزيد من الأخبار: كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب الأولمبية 2024

زارا تندال

Embed from Getty Images

حذت ابنة الأميرة آن ومارك فيليب حذو والديها، فكانت بطلة أوليمبية وتنافست في فريق الفروسية الأولمبي البريطاني. وفي أولمبياد لندن 2012، فازت بميدالية فضية كعضو في فريق بريطانيا العظمى للفروسية.
قد ترغبين في معرفة في ذكرى زواج زارا ومايك تيندال.. ما هو الطلب الذي طلبته الأميرة آن من مايك وقابله بالرفض؟

الأميرة تشارلين أميرة موناكو

Embed from Getty Images

الأميرة تشارلين أميرة موناكو هي بطلة أوليمبية سابقة في السباحة، شاركت عام 2000، حيث مثلت جنوب أفريقيا في أولمبياد سيدني 2000، واحتل فريقها المركز الخامس في سباق التتابع المتنوع 4 × 100 متر. في ذلك العام، التقت بزوجها الأمير ألبرت.

الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو

Embed from Getty Images

الأمير ألبرت لاعب أولمبي مثل زوجته. تنافس لصالح موناكو في حدث الزلاجة الجماعية في خمس دورات أولمبية شتوية متتالية (من 1988 إلى 2002)، وشارك في كل من المسابقات الثنائية والأربعة رجال.

الملك فيليب السادس

Embed from Getty Images

وكان الملك الإسباني فيليب عضواً في فريق الإبحار الأولمبي الإسباني في أولمبياد برشلونة عام 1992. في ذلك العام، كان أيضاً حامل علم الفريق الأولمبي الإسباني.
إليكِ هذا الخبر: العائلة المالكة الإسبانية تستقبل المنتخب الإسباني في قصر زارزويلا الملكي

الأميرة كريستينا

Embed from Getty Images

شاركت إنفانتا كريستينا من إسبانيا في الإبحار في دورة الألعاب الأولمبية عام 1988 في سيول، رغم أنها لم تفز بأي ميداليات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".

وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".