بين الإعجاب والهجوم .. كيف علق المشاهير والشخصيات العامة على حفل انطلاق أولمبياد باريس 2024؟

Olympic Phryge, the official mascot of the Paris 2024 Olympic Games greets members of the public prior to the start of the men and women's table tennis singles preliminary rounds at the Paris 2024 Olympic Games at the South Paris Arena in Paris on July 27, 2024. (Photo by JUNG Yeon-je / AFP)
Olympic Phryge, the official mascot of the Paris 2024 Olympic Games greets members of the public in Paris on July 27, 2024. (Photo by JUNG Yeon-je / AFP)

أقيم يوم أمس الجمعة 26 يوليو حفل انطلاق أولمبياد باريس 2024 وحرص على متابعته عدد كبير من الجماهير حول العالم، وقد شهد الحفل العديد من المفاجآت والاستعراضات الغنائية، والتي تم إقامتها للمرة الأولى خارج أسوار الملاعب، حيث تم تقديم الاحتفال بالمناطق المفتوحة بالعاصمة الفرنسية باريس، وتباينت ردود الأفعال حول بعض الفقرات ما بين مندد بأفعال قد تمس مشاعر بعض الأفراد، وبين متحمس لتفاصيل الحفل بالكامل، فيما أجمع الكل على أن ظهور سيلين ديون كان المفاجأة الأجمل.

الإشادة بمُشاركة سيلين ديون وانتقاد إقامة الحفل بأجواء ممطرة

من ضمن مفاجآت الحفل المُشاركة المميزة للفنانة العالمية سيلين ديون والتي حققت صدى واسعاً بكل وسائل الإعلام العالمية، وأيضاً مُشاركة الفنانة العالمية ليدي غاغا والتي قدمت أغنية استعراضية على نهر السين، وعلى الرغم من النجاح الذي حققه حفل انطلاق أولمبياد باريس 2024 إلا أن هناك العديد ممن هاجموا الحفل، وبشكل خاص بسبب إقامته بأماكن مفتوحة مع تقلبات جوية وممطرة؛ مما عرض البعثات الرياضية لخطورة تلك الأجواء؛ وهو ما  تسبب في غياب بعض اللاعبين عن منافسات اليوم الأول.

إيلون ماسك ولميس الحديدي يعلقان على الحفل

وعلى مستوى المشاهير جاء تعليقهم على الحفل بين المُعجب به، وبشكل خاص ما تضمنه الحفل من مشاركة للعديد من نجوم العالم، وبين المُهاجمين للحفل، والذين رأوا أنه كان يحمل عدداً من الرسائل الغامضة، والتي قد تصل لحد الإهانة.
ومن خلال حسابه الخاص على "X" علق رجل الأعمال إيلون ماسك على حفل أولمبياد باريس 2024 من خلال نشر مقطعي فيديو لبرج إيفل وهو يحيطه ألعاب الليزر أثناء الحفل.


ولكن توقف ماسك أمام الفقرة الخاصة بلوحة العشاء الأخير منتقداً عرضها ضمن حفل الافتتاح، ونشر مقطع الفيديو المتداول، وعلق عليه قائلاً: لماذا هذا في الألعاب الأوليمبية؟ سأنتقل إلى المريخ.

فيما أشادت الإعلامية لميس الحديدي بالحفل من خلال حسابها الخاص على "X" حيث كتبت تغريدة قالت من خلالها: " افتتاح مبهر لأولمبياد باريس، الحفل في كل أنحاء العاصمة، البعثات على مراكب في نهر السين وليس في الاستاد كالعادة، الموضة، الفن، الأوبرا، التاريخ، اللوفر، فيرساي، قصة فرنسا في افتتاح الأولمبياد... إبداع".


كما أشادت الإعلامية لميس الحديدي بمشاركة الفنانة العالمية سيلين ديون بحفل أولمبياد باريس 2024 من خلال تغريدة قالت من خلالها: "ومع اختلاف الآراء حول حفل الافتتاح ورسائله التي لا أتفق مع كثير منها جاء ظهور Celine Dion الأسطوري كالسحر، يتساقط المطر بينما صوتها يعلو بأغنية إيديث بياف الخالدة "نشيد الحب" في عينيها نظرة الأمل والألم بعد مرض كاد يقضي على صوتها، إنه العلاج بالفن والإرادة".

نجيب ساويرس ورئيس رابطة الدوري الإسباني أبرز من انتقد الحفل

ومن أبرز الشخصيات الذين هاجموا حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، حيث وصف بعض فقراته بأنها غير مقبولة، وذلك من خلال حسابه الخاص على "X" حيث كتب تغريدة قال فيها: "أعترض على استخدام مشهد العشاء الأخير، فهو غير مناسب ويعد تافهاً وغير ضروري، هذا التصرف غير مقبول وغير محترم يجب أن يكون هناك احترام أكبر للأولمبياد".


فيما انتقد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الأمر نفسه من خلال تغريدة كتبها عبر حسابه الخاص بـ"X" قال من خلالها: "غير محترم وذوق سيء للغاية".

 


بدورها نشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور تغريدة عبر "X" تضمنت صورة من فقرة العشاء الأخير في حفل افتتاح أولمبياد باريس، وعلقت عليها قائلة: "الشيطان وغيرته وحقده من العذراء مريم مهما حاول جر البشرية من خلال الحب المزيف، الحرية المزيفة، واغتصاب الطهارة ستبقى هي الأم السماوية الطاهرة عدوة الشيطان التي لا تُقهَر، إن البريئة من الدنس هي عكس الشيطان تماماً، وهي البديلة عنه وهو يعرف ذلك".

 

وشن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان هجوماً لاذعاً انتقد فيه ما وصفه بـ"ضعف الغرب وتفككه"، الذي تجلى في حفل افتتاح الأولمبياد.
وأشار إلى أن الحفل الذي أقيم على نهر السين، وهدف إلى إظهار التنوع في فرنسا تجسيد "للخواء" الأخلاقي في الغرب، وقال أوربان "إنهم يتخلون تدريجياً عن الروابط الروحية والفكرية مع الخالق والوطن والأسرة... مما أدى إلى تدهور القيم الأخلاقية العامة في المجتمع، كما رأيتم إذا شاهدتم حفل افتتاح الأولمبياد أمس".
وأعلن أوربان أن "القيم الغربية، التي طالما اعتبرت عالمية، أصبحت غير مقبولة ومرفوضة بشكل متزايد من قبل العديد من دول العالم"، مثل الصين والهند وتركيا والدول العربية.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»