ندى كوسا ملكة جمال لبنان للعام 2024 في أول تصريح: قضيتي هي الصحة النفسية 

ندى كوسا- الصورة من حسابها على إنستغرام
ندى كوسا- الصورة من حسابها على إنستغرام

فازت ندى كوسا بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2024. وقد توجتها ملكة جمال لبنان السابقة ياسمينا زيتون الفائزة باللقب في العام 2022، وذلك في الحفل الذي أقيم منذ قليل في واجهة بيروت البحرية من تنظيم المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال LBCI التي قامت ببث الحدث أيضاَ على شاشتها ومن تنظيم وإشراف أيضاَ المنتجة رولا سعد.

حمل حفل ملكة جمال لبنان للعام 2024 شعار "تمكين المرأة"

قدمت الحفل الذي حمل شعار "تمكين المرأة" المذيعة والممثلة إيميه صياح وأحيت الحفل ملكة الإحساس إليسا من خلال ثلاث إطلالات غنائية مميزة في الحفل. فيما جاءت إطلالات المشتركات والمذيعة إيميه صياح من تصميم المصمم طوني ورد. فيما جاءت إطلالتهن الجمالية من قبل اختصاصي التجميل بسام فتوح. وقد حلت الوصيفة الأولى سارة لين بو جودة، والثانية غاييل باليان والثالثة ميليسا قزح والرابعة سيبيل بو شعيا .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon)

حاصلة على ماجيستير في علم النفس العيادي


تبلغ ندى من العمر 26 عامًا، وهي من قرية رحبة وهي إحدى قرى قضاء عكار في محافظة لبنان الشّمالي، حاصلة على ماجيستير في علم النفس العيادي، وهو العلم الذي يعتمد على المعرفة السيكولوجيّة والتمارين المستخدمة في مساعدة ودعم الفرد الذي يعاني من الاضطرابات السلوكيّة والانفعاليّة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon)

ندى كوسا: تجربة جميلة جداً تعلمت منها كثيراً

الفائزة باللقب ندى كوسا وفي أول تعليق لها عبر شاشة الـ LBCI، عبرت عن فرحتها باللقب وقالت وهي تبتسم سعيدة:" إنها تجربة جميلة جداً تعلمت منها كثيراً، وساعدتني للأمام لا أعرف كيف أصفها". وتابعت بفرح:" لم أستوعب الأمر بعد أحتاج مزيداً من الوقت لذلك. أتوجه بالشكر لأهلي فهم الذين أوصلوني لهذه المرحلة".
وعن تخصصها قالت:" أنا معالجة نفسية مرخصة وعضو بنقابة النفسيين وأعمل بهذا المجال. وأنا موجودة هنا اليوم للتحدث عن قضيتي وهي الصحة النفسية خصوصاً عند المرأة وهي أولوية بحياتها".

ندى كوسا: أحب السير على خطى ياسمينا زيتون

وعن توقعاتها للمرحلة القادمة مع مشاركتها بمسابقتي ملكة جمال العالم والكون أضافت ندى كوسا: "ياسمينا زيتون وصلت للآخر (تقصد بطموحها أنها نجحت بتحقيق لقب جمالي عالمي في مسابقة ملكة جمال العالم التي شاركت بها، حيث توّجت بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024 في الحفل الذي جرى في مومباي في الهند بنسخته الـ 71 .كما حصدت ياسمينا في الحدث نفسه لقب ملكة جمال آسيا وأوقيانيا Miss World Asia & Oceania). وأتمنى أن أسير على نفس دربها وأصل إلى مكان معين لرفع اسم لبنان عالياً".

ندى كوسا لأهلها: أشكركم على كل شيء قدمتموه لي

ومجدداً أهدت ندى كوسا نجاحها لأهلها وقالت لهم: "أشكركم على كل شيء قدمتموه لي ولو كنت وحدي لما استطعت الوصول لهذا المكان". ووجهت رسالة للبنانيين قائلة:" لبنان سيتحسن ونحن من سنحسنه بالعمل الحثيث والجدي". أما والدها بسام كوسا ورداً على سؤال إن كان قد توقع فوز ابنته، فقال:" كنت أتوقع ذلك ليس بنسبة 100% إنما قرابة 90 % لأنها تحتوي وتشمل على كل شيء وتستحق الفوز وأتمنى لها التوفيق وأن تمثل لبنان وشعبه خير تمثيل. أما والدتها جولي فوجهت التهنئة لجميع المشتركات في الحفل وأضافت:"أقول لندى إلى الأمام ومهما تختارين باستطاعتك القيام والنجاح به. هي قررت الدخول إلى هذه المسابقة والحمدلله وصلت".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon)

ندى كوسا: التعليقات السلبية هدامة

وطرحت مقدّمة الحفل الممثلة والإعلامية إيميه صياح السؤال المشترك بين المتسابقات على ندى كوسا: "إذا دخلتِ إلى السوشيال ميديا بعد هذه السهرة، وقرأتِ التعليقات السلبية، فكيف تتعاملين معها؟"، فأجابت كوسا قائلة: "التعليقات السلبية تحدث بالتأكيد، فلكل شخص الحق في التعبير عن نفسه، وسأتلقّى التعليقات بعقل منفتح، وسأركّز على التعليقات الإيجابية لتساعدني على التطوّر في الحياة، أما التعليقات السلبية فهي هدامة ولا توصلنا إلى أي مكان، ولا تخلق سوى السلبية... سأتجاهلها وأواصل حياتي بالنظر إلى الإيجابيات فقط".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».