نيتا أمباني تفتتح دار الهند في أولمبياد باريس 2024 أملاً في أولمبياد الهند

نيتا أمباني في مومباي (Nita Ambani in Mumbai). مصدر الصورة: Punit PARANJPE / AFP
نيتا أمباني في مومباي (Nita Ambani in Mumbai). مصدر الصورة: Punit PARANJPE / AFP

في خطوة تُعد الأولى من نوعها، كنوع من إبراز دولة الهند وثقافتها وعراقتها؛ أملاً في استضافة دورة الألعاب الأولمبية، افتتحت نيتا أمباني، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسة مؤسسة ريلاينس، وزوجة رجل الأعمال والملياردير الهندي موكيش أمباني -أغنى رجل في الهند وآسيا- دار الهند India House، التي تُعد أول بيت ريفي للهند في الأولمبياد، في حفل مرصع بالنجوم، وذلك يوم أمس السبت 27 يوليو؛ أي بعد يوم واحد من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، ويأتي ذلك كجزء من شراكة مؤسسة ريلانس مع الجمعية الأولمبية الهندية (IOA).

وشهد حفل الافتتاح حضور بعض أشهر الأسماء الهندية إلى جانب مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية والإداريين.

كلمة نيتا أمباني للحضور

مبادرة نيتا أمباني لافتتاح دار الهند في أولمبياد باريس 2024 تُعد الأولى على الإطلاق التي يتم فيها إنشاء دار الهند في تاريخ الألعاب الأولمبية، وتقدم للمشجعين تجربة غامرة في الفنون والثقافة والرياضة والتكنولوجيا وعالم الطهي الهندي.

وبعد افتتاحها دار الهند، ألقت نيتا أمباني كلمة، قالت فيها: "مرحباً بكم في أول دار هندية على الإطلاق في تاريخ الألعاب الأولمبية. نجتمع اليوم هنا في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 لفتح الأبواب أمام حلم، حلم ينتمي إلى 1.4 مليون هندي. حلم إحضار الهند إلى الألعاب الأولمبية وحلمنا المشترك بإحضار الألعاب الأولمبية إلى الهند".

وأعربت أمباني عن أملها بألا يمرّ وقت طويل قبل أن تستضيف الهند الألعاب الأولمبية، حيث قالت: "لقد حان الوقت لتضيء الشعلة، التي أُشعلت لأول مرة في أثينا، في أرضنا القديمة، الهند. اليوم ليس بعيداً عندما تستضيف الهند الألعاب الأولمبية. أتمنى أن يكون هذا عزمنا الجماعي عند افتتاح دار الهند".

وصرحت نيتا أمباني قائلة: "يُنظر إلى دار الهند على أنها رمز لتطلعات الهند الأولمبية. ونأمل أن تصبح منزلاً بعيداً عن الوطن لرياضيينا، ومكاناً نكرمهم فيه ونحيي روحهم ونحتفل بإنجازاتهم. دار الهند ليست وجهة، بل هي بداية جديدة للهند".

وقالت في رسالة إلى الجمهور العالمي في باريس: "في دار الهند، نرحب بالعالم لتجربة جمال وتنوع وتراث الهند الغني هنا في قلب باريس".
للمزيد من الأخبار: نيكول كيدمان ومارغوت روبي وعدد من نجوم العالم يحرصون على حضور افتتاح اولمبياد باريس 2024

نيتا وموكيش أمباني في افتتاح أولمبياد باريس 2024

انضم الزوجان نيتا أمباني وموكيش أمباني لبعض الأسماء البارزة من المليارديرات، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" يوم الجمعة 26 يوليو، وكان من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك"، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا "إد باستيان"، الرئيس التنفيذي لشركة غولدمان ساكس ديفيد سولومون، بالإضافة لبعض النجوم والممثلين؛ مثل الممثل الهندي "رام تشاران"، المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية "أريانا غراندي" و"برنارد أرنو". وبعد حفل الافتتاح، التقت نيتا وموكيش أمباني بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

إليكِ هذا الخبر: موكيش أمباني وزوجته نيتا في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».