راكب أمواج برازيلي يطير فوق الأمواج.. هل الصورة حقيقية؟

ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024 خطف راكب الأمواج البرازيلي غابرييل ميدينا أنظار العالم أجمع، بعد انتشار صورة له، وهو يحتفل وكأنه "يقف على الهواء" بجوار لوحته، ويرفع ذراعه للسماء على طول ساحل تاهيتي، في طريقه للفوز بميداليةٍ ذهبيةٍ أولمبيةٍ.

ومن خلال هذه الحركة الاستعراضية احتفل راكب الأمواج بتأهله إلى الدور ربع النهائي خلال منافسات الدور الثالث بعد حصوله على 9.9 نقطة، وهي أفضل نتيجة في أولمبياد باريس حتى الآن.

صورة غابرييل تصدرت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وتم نشرها في كل وسائل الإعلام العالمية والمحلية، وأصبحت الصورة أيقونة هذا العام من أولمبياد باريس 2024.

لأول وهلة اعتقد الجمهور أنها صورة معدلة بالفوتوشوب أو أدوات الذكاء الاصطناعي، لكن المفاجأة أن الصورة حقيقية، وصاحب اللقطة هو مصور فرانس برس جيروم بروييه، والذي كان موجوداً على متن قاربٍ في منطقة من المياه أكثر هدوءاً إلى جانب الموجة، ينتظر خروج "ميدينا" من الموجة في نهاية جولته.

وفعلاً التقط الصورة في الوقت المناسب، وسجل لحظة تاريخية في تاريخ الأولمبياد، يظهر فيها ميدينا مُحلقاً فوق الأمواج، ومشيراً بإصبعٍ واحدٍ إلى السماء وبجانبه لوحته، في لقطة مذهلة أبهرت العالم، وصفتها مجلة "تايم" بأنها "الصورة التعريفية للانتصار في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024".

تابعوا المزيد: الأمريكية سيمون بايلز تصبح الأكثر تتويجاً في تاريخ الجمباز


من هو غابرييل ميدينا؟

حسب موقع اللجنة الأولمبية الدولية غابرييل ميدينا هو البرازيلي الذي أحدث تغييراً كبيراً في عالم ركوب الأمواج رغم بداياته المتواضعة؛ حيث صعد على اللوح للمرة الأولى في الثامنة من عمره بعد طلاق والديه، كان زوج والدته شغوفاً بعالم ركوب الأمواج، وهو من حرص على أن يزرع حب الأمواج وشغف ترويضها في نفس ميدينا.

تعتبر مسيرة ميدينا التنافسية مثيرة للإعجاب؛ حيث كان فوزه في بطولة Rip Curl Grom Search في سن الـ11 عاماً بداية لسلسلة من الألقاب الإقليمية والوطنية للهواة التي أضافها إلى رصيده.

في 2011، أصبح ميدينا أصغر راكب أمواج برازيلي يشارك في بطولة (CT) التي تنظمها الرابطة العالمية لركوب الأمواج WSL، وسنه لا تتجاوز الـ 17.

تابعوا المزيد: اللاعبات السعوديات يتصدرن المشهد الرياضي ويعانقن الذهب
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس