فيديو.. لاعبات منتخب مصر للكرة الشاطئية.. ثلاث سنوات لتحقيق حلم الأولمبياد 2024

دعاء الغباشي ومروة مجدي لاعبتان في منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية تكشفان استعداداتهما من أجل التأهل للحدث الرياضي الأضخم، تأهلتا للأولمبياد بعد ثلاث سنوات من التدريبات والمنافسات، وشاركتا في ست بطولات كبيرة وحصلتا على المركز الأول في جميع البطولات، وحلمهما أن يحققن المستحيل، ويطمحان لرفع اسم مصر.
كان لـ«سيدتي» حوار خاص مع اللاعبتين، حيث تحدثتا عن التحديات والإنجازات والتضحيات التي واجهتهما في سبيل تحقيق حلمهما، بالإضافة إلى الاستعدادات للوصول إلى أولمبياد باريس 2024.

دعاء الغباشي: الخسارة نقطة تحوّل

دعاء الغباشي لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاظئية- تصوير خاص بـ«سيدتي»


دعاء الغباشي، لاعبة منتخب للكرة الطائرة الشاطئية، من محافظة البحيرة، بدأت رحلتها في هذا المجال منذ سن السادسة، التحقت بالمنتخب الوطني في عام 2014، وحققت العديد من الإنجازات، أبرزها المشاركة في أولمبياد 2016.
بالإضافة إلى ذلك، تولت منصب عضو في لجنة اللاعيبة في الاتحاد الدولي لكرة الطائرة، وتُعد هذه المرة الأولى في مصر التي تتولى فيها لاعبة في عمرها لهذا المنصب، وأيضاً أول من شاركت في بطولة أفريقيا في رياضة الكرة الطائرة الشاطئية، وأول من حققت أيضاً بطولةً لمصر، وكان أعظم إنجاز لها المشاركة في أولمبياد ريو 2016، عندما كانت في عمر الـ19، وكانت تلك بمثابة نقطة انطلاقة قوية في مسيرتها، وأعظم إنجاز لها في هذا العمر، فقد كان حُلماً وتحقق.
قررت دعاء التفرغ لتحقيق حلمها بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بمساندة زوجها الذي يدعمها في كل خطوة، رغم الهزائم والضغوطات، تعتبر دعاء أن الخسارة كانت نقطة تحوّل، ودافعاً لمواصلة التدريب بجدية لتحقيق نجاح كبير في بطولة باريس هذا العام.
وأوضحت من خلال حوارها، أنها تحب تلك اللعبة منذ صغرها، خاصة أنها تميل للألعاب الفردية مقارنة بالألعاب الجماعية، بالإضافة إلى أنها أول لاعبة كرة قدم شاطئية محجبة في العالم.
تطمح دعاء لتحقيق نتائج متميزة في الأولمبياد، وأن يكون لها إنجاز يَلفت انتباه الجميع، متجاوزةً مجرد المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.
تابعي أيضاً حامل في الشهر السابع.. المصرية ندى حافظ تفجر مفاجأة بعد خروجها من أولمبياد باريس

 

مروة مجدي لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاظئية- تصوير خاص بـ«سيدتي»

وتشاركها زميلتها مروة مجدي في التأهل للأولمبياد، فهي لاعبة أيضاً لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية، استمرت لمدة 8 سنوات مع المنتخب، وشاركت في 11 بطولة مع منتخب مصر، وكانت آخر بطولة لها هي التأهل للأولمبياد، ثم تأهلت هي وزميلتها دعاء الغباشي لأولمبياد باريس 2024 بعد ثلاث سنوات من الاستعدادات، بالإضافة إلى المشاركة في 6 بطولات قبل البطولة الأخيرة في المغرب، والتي كانت أصعبها، لكنهما حصلا على المركز الأول في جميع البطولات.
قد يعجبكم أيضاً المرأة العربية تُشعل المنافسة في أولمبياد باريس 2024