بعد تصدره السباق.. إليكم أهم المعلومات عن زيد السراج أصغر رياضي مشارك في تاريخ السعودية بالأولمبياد

بعد تصدره السباق.. إليكم أهم المعلومات عن زيد السراج أصغر رياضي مشارك في تاريخ السعودية بالأولمبياد
السباح السعودي زيد السراج - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على إكس

حقق السباح السعودي ولاعب نادي الهلال زيد السراج العديد من البطولات الداخلية و الخارجية، وهو يعد من أبرز السباحين في المملكة العربية السعودية، وقد حقق 6 ميداليات ذهبية خلال مشاركته مؤخراً في بطولة المملكة وبطولة أندية الرياض وانضمامه إلى المنتخب السعودي للسباحة.

المركز الأول في أولمبياد باريس

وقد تصدر السراج منافسات أولمبياد باريس 2024، بعدما حقق المركز الأول في سباق تصفيات 100 م حرة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، وتصدر التصفية الثالثة، ليقدم ظهورًا أولمبيًا أول استثنائيًا بتحطيم رقمه الشخصي.

وتأهل السراج للأدوار المقبلة في منافسات السباحة في الألعاب الأولمبية، بعد ظهور أولمبي أول استثنائي في منافسات الألعاب الأولمبية 2024.

ويتنافس زيد السراج، في العاصمة الفرنسية باريس، مع 79 سبّاحًا موزّعين على 10 مجموعات، ويسبح مع 7 منافسين ضمن المجموعة الثالثة.

وأثار السراج تفاعلاً كبيراً بعد تحقيقه لرقم شخصي في أولمبياد باريس 2024، حيث تفاعل العديد من الرياضيون والمتابعون مع مشاركة السباح السعودي، إذ قال وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه على منصة "إكس": "ظهور أول مميز لسباحنا الأولمبي زيد السراج، بعمر الـ16 عاماً، المستقبل أمامك يا بطل، بإذن الله".

فيما أعربت الأميرة ريما بنت بندر، عضو اللجنة الأولمبية الدولية وسفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، عن فخرها بزيد السراج عقب ظهوره الأول في الأولمبياد.

وكتبت عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تغريدة قالت فيها: " فخورة جداً بزيد السراج.. عندما كان عمره 16 عامًا، فاز بأول تصفيات له في سباق 100 متر حرة للرجال".

من هو السباح السعودي زيد السراج؟

يعد زيد السراج، صاحب الـ 16 عامًا، أصغر رياضي سعودي في بعثة المملكة العربية السعودية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وهو سباح متنوع، لكنه متخصص في السباحة الحرة، وصاحب أرقام قياسية في فئتي الشباب والعمومي.

وكان السراج لاعب نادي الهلال قد تأهل إلى دورة باريس من خلال بطولة العالم للألعاب المائية 2024، التي احتضنتها قطر فبراير الماضي، ونجح خلالها في تحقيق زمن قدره 00:52:04، ضمن سباق 100 متر حرة.

وحقق السراج العديد من المُنجزات التي جعلته محط أنظار الجميع كموهبة قادمة بقوة إلى الساحة، خاصةً وأنه يحتفظ بالرقم القياسي في المنافسات المحلية لمنافسات 50 متراً حرة.

منجزات زيد السراج

  • حصل السباح السعودي زيد السراج على العديد من الميداليات الذهبية خلال الفترة السابقة على مستوى أندية المملكة وكذلك على مستوى أندية منطقة الرياض.
  • شارك في بطولة المملكة التي أقيمت مؤخراً بمدينة جدة في سباق 50م حرة و 100م حرة و 200م حرة، وحقق المركز الأول والميدالية الذهبية في السباقات الثلاث.
  • شارك في بطولة أندية منطقة الرياض، وكذلك في سباق 200م حرة و 400م حرة و 200م فردي متنوع، وحقق المركز الأول والميدالية الذهبية في السباقات الثلاث.
  • تم اختياره من قبل الاتحاد السعودي للسباحة للانضمام إلى المنتخب السعودي للسباحة في أولمبياد باريس 2024 الذي انطلق مؤخراً، ويستمر حتى الـ 11 من أغسطس المقبل.

وفي ذات السياق: السباح السعودي زيد السراج يقدم ظهوراً استثنائياً ويتصدر التصفية الثالثة بأولمبياد باريس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس