فيديو.. نادين عصام: يحتاج المراهقون لثقافة نفسية جيدة قبل دخول عالم الفن

كنا نتوقع مقابلة صعبة، مع طفلة تبلغ من العمر 17 عاماً، سنحاول فيها جاهدين التعرف إليها وإزالة رهبتها في أثناء اللقاء، إلا أننا فوجئنا بشخص مرح ومقبل على الحياة، وفتاة عفوية خفيفة الظل، ملأت ستوديو "سيدتي" بأصوات الضحك والمزاح، تعرفوا معنا إلى موهبة خاصة جداً كشفها مسلسل "مفترق طرق"، الفنانة الصغيرة سناً والكبيرة موهبةً: "نادين عصام".
تعتبر أعمال الـoff season أو موسم ما هو خارج رمضان، فرصة جيدة لضمان مشاهدة أعمال درامية ثقيلة، تم العمل عليها بدون عجلة أو أجندة رمضانية ضيقة، في موضوعاتها وطريقة عرضها، لهذا تعتبر "نادين عصام" مسلسل "مفترق طرق" فرصة مضاعفة، فتحت لها طريقاً غير معتاد على النجمات في سنها، لدخول عالم الفن.

مسلسل "مفترق طرق" هو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي "the good wife" والذي يدور حول محامية ينهار عالمها ويدخل زوجها السجن، لتتبدل حياتها تماماً وتتقاطع طرقها مع عالم المجرمين ومكاتب المحاماة، في مكتب حبيبها القديم.
وفي المسلسل تلعب "نادين عصام" دور "منة" وهي فتاة من منطقة شعبية، تتملق أحد أبناء الأثرياء وتستغله للوصول لأهدافها الخاصة، شخصية معقدة ومكروهة من أغلب أبطال العمل، استطاعت "نادين" أن تكسب بها محبة الجمهور، وفي حوارها مع سيدتي، كشفت لنا "نادين" عن طبيعة حياة الممثل في سن المراهقة، وكيف تؤثر عليه طبيعة مهنته.

هل خفت من دور "منة" الشخصية الشريرة والمكروهة عند قراءة الدور؟

بالعكس تحمست، كان الدور مختلفاً عن كل الأدوار التي تصل للممثلين في عمري، فتاة مشاغبة ومثيرة للمتاعب، إلا أن ما أقلقني هو مشاهد المشاعر والبكاء، والمواجهات مع "ماجد المصري"، أما إثارة الجدل والمشاكسات، فلم تشكل أي مصدر للقلق.

ما هي طبيعة الأدوار التي تعرض على الممثلين في سن المراهقة؟

دائماً ما تكون الأدوار عبارة عن ردة فعل، على مشاكل الكبار ومتاعب حياتهم، كيف يتأثر بها الأطفال، طفل حزين على والده أو مفتقد لوالدته، أما أن يكون الدور يمثل شخصاً فاعلاً محركاً في الأحداث مثل دوري في "منة" فقد كان هذا من عظيم حظي، بالإضافة إلى الحجم الكبير للدور، والذي أعطاني مساحة كبيرة للتأقلم.

هل توقعتِ النجاح الذي حظيت به شخصية "منة" وحجم الشعبية الكبير؟

توقعت نجاح العمل، فريق عمل كبير وقصة جيدة، ومنفذة بإحكام، إلا أن تحظى "منة" تحديداً بكل هذا الضوء، لم يكن هذا ليخطر ببالي في الحقيقة.

في حياتك الحقيقية، هل تعرضت لأي شكل من أشكال التنمر الذي تقوم به "منة" على زملائها في المسلسل؟

تعرضت للكثير من السخافات هذا أمر طبيعي، لكن لم أقابل هذا الشكل من الأذى في حياتي، أما عن تفاصيل شخصية "منة" فقد استلهمت العديد من تفاصيل شخصيتها من صديقة لي، تتكلم بالطريقة نفسها، لن أذكرها باسمها لعدم خدش خصوصيتها.

كلمينا عن كواليس المسلسل وطاقم العمل؟

صورنا أغلب مشاهد المسلسل في دبي، وزاد وزني كثيراً بسبب طعام الفندق، فكلما أردت التوقف عن الأكل كنت أذهب إلى موقع التصوير، كانت أوقاتنا في التصوير أشبه بالملاهي، أنا وجميع الأطفال في المسلسل سبق لنا المشاركة في العديد من الأعمال الفنية قبل مسلسل "مفترق طرق"، إلا أننا جميعاً اتفقنا على أن أفضل أوقاتنا في التمثيل كانت في هذا العمل، كل فريق العمل كان لطيفاً معاً في التوجيه والعمل، كما كان موقع التصوير مفتوحاً لاستقبالنا دائماً.

المسلسل مأخوذ عن مسلسل أجنبي تحت عنوان the good wife هل شاهدت المسلسل أو تابعتِ الشخصية التي تلعبينها؟

لم أشاهد المسلسل، ولكن فضولي دفعني لمشاهدة الشخصية الموازية لشخصيتي، تابعت بعض المشاهد، ثم قررت أن أتوقف لكي يتأثر أدائي بها، خاصة أن لدوري تفاصيل مختلفة عن الشخصية الأصلية.

حياة الشهرة والأضواء تضع الكثير من الضغط على الأشخاص الناضجين، فما بالك بالمراهقين، كيف تتعاملين مع الضغط؟

قرأت كثيراً حول هذا الأمر، وثقفت نفسي، الفن في حد ذاته ليس المشكلة الأصلية، بل الرفض الذي يتعرض له الفنان، في تجارب الأداء، وتأثيره على قيمة نفسه وتقييمه لنفسه، التعليقات السلبية تؤثر على الجميع، لكن نفسية المراهق تتأثر بقوة أكبر من الناضجين، بعد أن تعرفت إلى مصدر المشكلة صرت أكثر حرصاً على التعامل معها، كذلك علمت نفسي أن أتقبل العديد من الجوانب السلبية للشهرة والتعليقات السلبية، على أنها ضريبة المهنة التي أحبها، ولم أعد أنزعج منها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»