أماكن تجمع بين المغامرة والاسترخاء تستحق الاستكشاف في تونس

السياحة في تونس
تونس وجهة سياحية جذابة

هل تخطط لرحلة تجمع بين التاريخ العريق والطبيعة الخلابة والشواطئ الجذابة؟ هل تبحث عن وجهة متميزة تقدم مزيجًا من الثقافة والمغامرة والاسترخاء؟ إذن، قد تكون تونس هي الوجهة المثالية لك.
هل تتساءل ما هي الأماكن التي يجب أن تضعها في قائمتك عند زيارة هذا البلد؟ وأين تجد تلك الزوايا السرية التي تجعل من رحلتك تجربة لا تُنتسى؟.
تشتهر تونس بشمسها الدافئة في الشتاء وكثبانها الرملية ومنتجعاتها الصحية الممتازة، كما تتمتع أصغر دولة في شمال أفريقيا بعدد من الوجهات الجذابة. من منطقة كاب بون، إلى شاطئ الشافار، ومن بلدة شبيكة إلى مطماطة، تقدم تونس مجموعة متنوعة من الوجهات التي تلبي جميع الأذواق.

منطقة كاب بون

هي عبارة عن شبه جزيرة تقع في أقصى شمال شرق تونس وبسبب جاذبيتها يشار إليها باسم حديقة تونس. تمتلء هذه المنطقة بالشواطئ المشمسة مع البحر الأزرق الصافي والينابيع الحرارية وأشجار الكينا العطرة وأشجار النخيل الخصبة والنباتات ذات الرائحة الزكية؛ لذا تستحق هذه الوجهة مكانًا في قائمة رحلتك بتونس.

برج الساعة في العاصمة تونس

شاطئ الشافار

سيتيح لك التجول في صفاقس رؤية العديد من الأماكن، مثل متحف الهندسة المعمارية. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء والاستمتاع بجمال تونس الطبيعي، فإن شاطئ الشافار هو المكان المناسب لك. تتمتع هذه الوجهة الشاطئية بمناخ معتدل، وشواطئ رملية بيضاء، وهي وجهة السكان المحليين الذين يصطحبون عائلاتهم للاستمتاع بأشعة الشمس في تونس. على الرغم من أنه مكان شعبي للسائحين والسكان المحليين على حد سواء، إلا أن هذا الشاطئ يظل منطقة هادئة ومريحة للاستمتاع بها في أي وقت من السنة.

الأبواب الزرقاء تزين شوارع تونس

شبيكة

تعتبر بلدة شبيكة، التي تقع عند سفح جبال جبل النقب، مثاليًا للتنزه والتقاط الصور. هنا؛ تشكل واحة مليئة بالشلالات والكهوف وأشجار النخيل التي نبتت في الشقوق الصخرية مشهدًا خلابًا جعلها مقصدًا سياحيًا شهيرًا. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بين مخرجي الأفلام.

مطماطة

المناظر الطبيعية بالقرب من مطماطة في الجنوب التونسي


هي منطقة في الجنوب الشرقي التونسي، تابعة لولاية قابس، وتتميز بمنازلها البدائية المثيرة للأهتمام، ينبع هذا الطراز المعماري من المستوطنات البربرية المحصنة، كما أنها موطن لمخازن الحبوب ذات شكل قرص العسل المعروفة باسم الغرف. عندما زار المخرج جورج لوكاس هذه المنطقة، انبهر بها واستخدمها كديكور في أفلامه الشهيرة حرب النجوم.

شط الجريد

هو عبارة عن بحيرة مياه مالحة وعلى مدار العام، تؤدي التغيرات الجيولوجية إلى تغيير لون الماء فيتحول إلى كل الألوان: الأرجواني والوردي والأحمر. يوصى بالمشي على طول حافة المياه ورؤية رواسب الملح الطبيعية فيها. ومن الأنشطة الشعبية التي يمارسها زوار شط الجريد التحليق فوق البحيرة بالطائرة الشراعية للحصول على منظر بانورامي لجمالها الخلاب.

الصحراء الكبرى

ينبغي على المسافرين أن يدرجوا أكبر صحراء في العالم ضمن برنامج رحلتهم، ويمكن للجولات التي تنظمها معظم المدن السياحية الوصول إلى الصحراء الكبرى. من الأفضل استكشاف المنطقة بسيارة جيب ولكن إذا أردت أن تزيد من الرومانسية، يمكنك أن تحجز ليلة في خيمة تقليدية. تأكد من عدم تفويت زيارة نفطة، أجمل الكثبان الرملية في تونس، وشط الجريد، بحيرة الملح الشاسعة.

صورة للهندسة المعمارية للمدينة القديمة

وادي تميرزا

وادي تميرزا، المعروف أيضًا باسم وادي تمغزة، هو أحد المواقع الطبيعية الخلابة في تونس ويعد جزءًا من منطقة الجبال الأطلسية الصحراوية. يقع وادي تميرزا في شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود الجزائرية، ضمن ولاية توزر. يتميز الوادي بشلالاته التي تشكل مناظر طبيعية وهي من أبرز المعالم التي تجذب السائحين للاستمتاع بجمال الطبيعة وصوت المياه المنهمرة. تحيط بالوادي واحة خضراء مكونة من أشجار النخيل والزيتون، مما يوفر منظرًا يجمع بين الخضرة والمياه الجارية. يمكن لزائري وادي تميرزا استكشاف الكهوف المتواجدة في الجبال المحيطة، حيث يجدون تشكيلات صخرية جذابة.