مخبز لام الباريسي يقدم نكهات لذيذة بإشراف عبد اللطيف الرشودي

الأميرة ريما بنت بندر في مخبز LÂM بباريس
الأميرة ريما بنت بندر في مخبز LÂM بباريس (الصورة من صفحة الرسمية lambakeryparis على انستغرام)

استبدل الجراح السعودي عبد اللطيف الرشودي الخفاقات وأوعية الخلط بأدوات العمليات الجراحية بعد أن افتتح أبواب مخبزه الباريسي الخاص لام LÂM في شارع نوتردام دي نازاريث العصري، على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من ساحة الجمهورية النابضة بالحياة في العاصمة الفرنسية. يرحب الرشودي بالزائرين في مساحة عصرية وجيدة التهوية توفر راحة ترحيبية من شوارع باريس المزدحمة.
وقد زارت أخيرًا المخبز، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، خلال حضورها أولمبياد باريس 2024.

نكهات مستوحاة من الشرق الأوسط

سرعان ما برز المخبز باعتباره المفضل بين محبي الحلويات في باريس، وذلك نتيجة للمعجنات اللذيذة المستوحاة من الشرق الأوسط، مثل: بسكويت الحلاوة المميز ولفائف الليمون الأسود التي يقدمها عبد اللطيف الرشودي. كما أن التركيز على القهوة عالية الجودة يميز المخبز، الذي يفتتح أبوابه من الثلاثاء إلى الجمعة، من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً، والسبت من العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً.
يطغى الطراز المودرن على المخبز وتزين ظلال اللون الأخضر زوايا عدة بهدف خلق مساحة ترحيبية وحيوية.

مكونات شهية

في المخبز، تبرز آلة القهوة La Marzocco المصنوعة يدويًا من إيطاليا، باللون الأخضر النابض بالحياة، وتصنع أكوابًا غنية من القهوة من العلامة التجارية الباريسية الراقية Coutume.
وترافق المشروبات الدافئة العطرية، مخبوزات تدمج التقنيات الفرنسية التقليدية بالنكهات الشرق أوسطية الجذابة لا سيما الجوز والطحينة، وحلاوة الفستق، والورد العطري.
كما تقدم قائمة الطعام أيضًا أشهى المأكولات، مثل: كعك الفيتا بالزعتر والفطائر، إضافة إلى خيارات شهية مخبوزة بحب.
الجمع بين التأثيرات الشرق أوسطية والفرنسية والأمريكية هو ما يمنح LÂM حضوره المميز بين محلات بيع المعجنات في باريس، إذ يبدأ الرشودي من السادسة صباحًا بتحضير المعجنات وخبزها، قبل أن يتوجه إلى المطبخ. ولمجرد حلول ساعة الافتتاح، ينتقل ذهابًا وإيابًا بين المطبخ وقاعة استقبال الرواد للإشراف على طلباتهم وجعل تجربتهم مميزة.