معرض المدينة المنورة للكتاب يُناقش أبرز مراحل كتابة السيناريو

هيئة الأدب والنشر والترجمة
معرض المدينة المنورة للكتاب يُناقش أبرز مراحل كتابة السيناريو

يقيم معرض المدينة المنورة للكتاب 2024، ضمن فعالياته المتنوعة عدد من ورش العمل والندوات في محاور مختلفة تهم الحضور والمثقفين والأدباء وكل من له علاقة بمعرض الكتاب بكل أقسامه، آخرها ورشة عمل بعنوان "كتابة السيناريو.. تحويل الحكايات إلى أفلام"، سلطت الضوء على أبرز خطوات وأساليب كتابة السيناريوهات السينمائية، واحتياجات الجمهور المستهدف بالسوق السعودي.
وتطرقت الورشة إلى معنى السيناريو الذي يصف الأحداث والشخصيات ويمر بتسلسلٍ زمني بارز وواضح، وفكرة الاقتباس من الحكايات مع الالتزام بالجوهر الخاص لكل حكاية.

معرض المدينة المنورة للكتاب

يُذكر أن معرض المدينة المنورة للكتاب يقدم ورش عمل متنوعة تتناول موضوعات تساعد الزوار على تطوير مهاراتهم المعرفية، وتُثري وعيهم الثقافي، حيث يُقام المعرض هذا العام على مساحة 20 ألف متر مربع خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، ويفتح أبوابه للزوار يوميًّا حتى الخامس من أغسطس الجاري.


وفي هذا العام عاد معرض المدينة المنورة للكتاب في نسخته الثالثة بمشاركة أكثر من 300 دار نشر موزعة على 200 جناح، وقد حظى المعرض بإقبال جماهيري متزايد منذ الوهلة الأولى لفتح أبوابه 30 يونيو الماضي من العام الجاري، ويستهدف المعرض تحقيق بعض المكتسبات المتعلقة بتعزيز مفهوم القراءة وتوسيع آفاق المعرفة، ومن المقرر أن يغلق المعرض أبوابه أمام الزوار في الخامس من أغسطس الجاري 2024.
تابعي أيضا: معرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 300 دار نشر

فعاليات المعرض

يخصص المعرض ضمن برنامجه الثقافي مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة الموجهة لأفراد العائلة كافة التي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويُعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لأفراد الجمهور.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر