10 أنشطة ممتعة مفضلة للسائحين في لارنكا أقدم مدن قبرص

لقطة لشاطئ فينيكودس
منظر جميل للشارع الرئيسي في لارنكا

هل تتساءل ما هي الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في لارنكا؟ وكيف يمكن للزائرين الاستمتاع بالشواطئ والمعالم التاريخية الغنية في هذه المدينة؟ وما هي التجارب الثقافية والطبيعية التي تجعلها وجهة جذابة للسائحين؟.
لارنكا، تقع على الساحل الجنوبي لجزيرة قبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط.، تُعتبر لارنكا واحدة من أقدم المدن في العالم التي لا تزال مأهولة بالسكان، إذ تشتهر بشواطئها الخلابة ومعالمها التاريخية، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة.
من التنزه في شارع بياله باشا وممشى فينيكودس، إلى استكشاف بحيرة لارنكا المالحة والغوص حول حطام زنوبيا، والسباحة في شاطئ ماكنزي ركوب الأمواج الشراعية في برفوليا، تقدم لارنكا أنشطة سياحية لا تُنتسى.

جولة في ممشى فينيكودس

يعتبر هذا الممشى الأكثر شهرة في لارنكا وهو محاط بأشجار النخيل الطويلة. يعد شاطئ فينيكودس أحد أفضل الشواطئ التي يمكن زيارتها هنا خلال الصيف، مع بيئة استوائية تشبه الواحات ومجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهيه. تصطف العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر بالتوازي مع الشاطئ المليء بكراسي التشمس. يمكن القيام برحلات بالقارب بشكل منتظم من المرسى الذي يقع عند نقطة بداية الكورنيش أو حضور الكرنفالات والمهرجانات التي تقام هناك بشكل مستمر، حيث يتفاعل عشاق الشاطئ والسباحون مع السائحين الذين يزورون المتاحف والمباني التاريخية والذين يقضون وقتًا ممتعًا مع السكان المحليين.

منظر غروب الشمس في لارنكا

التنزه في شارع بياله باشا

يعد شارع بيالي باشا موقعًا مثاليًا للاستمتاع بالطعام في أحد المطاعم التقليدية أو الحديثة. يتكون الشارع من طريق للمركبات، إضافة إلى مسارات متخصصة للدراجات والمشاة. يمكنك الاستمتاع بالمشي بجانب البحر الأبيض المتوسط، بينما تحيط بك قلعة لارنكا التي تعود إلى العصور الوسطى من جهة وشاطئ ماكنزي من جهة أخرى. في الآونة الأخيرة، تم تحويل هذا الشريط الساحلي إلى مسار مشي خلاب ومصمم بشكل عصري.

استكشاف بحيرة لارنكا المالحة

عند وصولك إلى مطار لارنكا الدولي، فإن أول موقع مثير للاهتمام ستواجهه هو بحيرة لارنكا المالحة. تبلغ المساحة الإجمالية لبحيرة لارنكا المالحة 2.2 كيلومتر مربع وتعتبر واحدة من أهم الأراضي الرطبة في قبرص مع مجموعة من النباتات والطيور والحياة البرية. كما أن لها تاريخاً كموطن طبيعي للحياة البحرية التي يمكن تتبعها إلى ما قبل 3 إلى 5 ملايين سنة.

الغوص حول حطام زنوبيا

يعد حطام سفينة زنوبيا من الأماكن السياحية التي يجب على كل غواص متمرس يزور قبرص استكشافها. إذا لم تكن غواصًا ولكنك ترغب في رؤية حطام السفينة، يمكنك اختيار قارب ذي قاع زجاجي من مرسى لارنكا والتوجه نحو موقعها. كانت زنوبيا عبارة سويدية ذات قاع زجاجي محملة بـ 104 مقطورة وشاحنة عندما غرقت في رحلتها الأولى إلى قبرص في يونيو 1980 قبالة ميناء الصيد في لارنكا. يرقد حطام السفينة الآن على جانبها الأيسر على عمق 42 مترًا وعلى بعد 1.5 كيلومتر من الشاطئ. يقع الجزء العلوي من الحطام على عمق 16 مترًا تحت سطح الماء. تصل الرؤية في الأيام العادية إلى 50 مترًا وتتراوح درجة الحرارة من 16 درجة مئوية في الشتاء إلى 27 درجة مئوية خلال الصيف.
أصبحت زنوبيا الآن منطقة محمية طبيعية، حيث اتخذتها العديد من أنواع الأسماك موطنًا طبيعيًا لها، بما في ذلك سمك البحر والهامور الداكن والمخطط وسمك الببغاء والعنبر والباراكودا ومجموعة متنوعة من الدنيس والراس والعديد من الأنواع الأخرى. تعد الحياة البحرية في الحطام وحوله استثنائية ويُصنف الموقع حاليًا بين أفضل عشرة مواقع غوص في العالم.

جانب من لارنكا

السفر عبر الزمن في قلعة لارنكا

تم بناؤها في القرن الثاني عشر كأول حصن في العصر البيزنطي. إذا كنت من هواة السفر عبر الزمن قم بزيارة هذه القلعة الواقعة في نهاية شارع أثينا، عند نقطة نهاية ممشى النخيل ونقطة بداية طريق شاطئ ماكنزي، حيث تقف قلعة لارنكا.

الاسترخاء في شاطئ ماكنزي

يقع هذا الشاطئ بجوار مطار لارنكا الدولي. استلق على الرمال الناعمة أو استحم في الماء وشاهد الطائرات عن قرب وهي تهبط في المطار. البحر هادئ ويسير العديد من الناس بشكل موازٍ على طول حافة المياه. توجد مرافق جيدة جدًا هنا؛ دورات مياه وغرف تغيير ملابس والعديد من المرافق الأخرى. تتوفر ممارسة الرياضات المائية بما في ذلك رياضة ركوب الأمواج الشراعية. يعد شاطئ ماكنزي أيضًا مكانًا رائعًا لتناول الطعام مع مجموعة متواصلة من المطاعم المتوازية وعلى الشاطئ، حيث توفر إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط.

ركوب الأمواج الشراعية في برفوليا

يُعد شاطئ برفوليا وجهة شهيرة لمحبي الرياضة وعادة ما يكون مزدحمًا خلال عطلات نهاية الأسبوع. يقع الشاطئ بالقرب من المدينة الرئيسية وهو نقطة جذب لعشاق رياضة ركوب الأمواج الشراعية من جميع المستويات. على الرغم من أن الشاطئ ليس رمليًا بشكل خاص، إلا أنه يبلغ طوله 10 كم ومياهه ضحلة. تعمل المياه الصافية والشاطئ على كسر الأمواج. تنبع الرياح الحرارية القوية عادةً من الجنوب والجنوب الغربي مما يخلق الظروف المثالية لركوب الأمواج الشراعية الحرة والطويلة والقفز. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم، هناك مدارس متاحة في الموقع تقدم دروسًا للتعلم. عند التوجه إلى الداخل بعيدًا عن الشاطئ، توجد حقول مفتوحة ويستخدمها العديد من راكبي الأمواج الشراعية كمواقع لإطلاق وهبوط طائراتهم الورقية.

مشاهدة الحيوانات في حديقة الجمال

هنا؛ يمكنك رؤية حيوانات متنوعة مثل النعام واللاما والماعز والغزلان والمهور والكنغر والسلاحف والأسماك ومجموعة متنوعة من الطيور وغير ذلك الكثير. تقع حديقة الجمال في مازوتوس على بعد 15 دقيقة فقط من مطار لارنكا. عند دخولك إلى الحديقة، ستجد مناطق لعب للأطفال والعديد من الأنشطة الممتعة الأخرى للاستمتاع بها.

لقطة للمشى الرئيسي في لارنكا

تعلم النحت في حديقة بيتريون

يأتي اسم الحديقة من الكلمة اليونانية بترا أي حجر ويشير إلى المادة المستخدمة في جميع الأعمال الفنية. تجذب الحديقة الأشخاص الذين يبحثون عن وقت هادئ من أجل السلام، كما أنها مكان مناسب للتأمل ولتعلم كيفية نحت الحجر بأيدي ماهرة، حيث توجد مدارس لتعلم تاريخ كل قطعة فنية. يمكنك أيضًا الجلوس في مناطق جميلة وهادئة في الظل للرسم والتلوين والنحت مع أساتذة الحرف اليدوية. تقع الحديقة في قرية مازوتوس وهي مفتوحة للجمهور عن طريق الحجز.

التعرف إلى تقاليد قرى لارنكا

بعيدًا عن المناطق السياحية، يتمتع ريف لارنكا بثروة متنوعة من القرى التقليدية والشوارع الضيقة والمناظر الطبيعية الخلابة. داخل هذه البيئة، يمكنك تجربة تقاليد وعادات أهل القرى مثل إيقاعات الحياة الريفية البسيطة والهادئة والعادات الشعبية والأنشطة اليومية والأذواق الأصيلة للمأكولات التقليدية؛ كل ذلك من خلال الشعور بالضيافة الحقيقية.