جامعة الأميرة نورة تطلق المعسكر التدريبي ميكاثون التصنيع الرقمي

المعسكر التدريبي ميكاثون التصنيع الرقمي - مصدر الصورة حساب  جامعة الأميرة نورة على منصة إكس
المعسكر التدريبي ميكاثون التصنيع الرقمي - مصدر الصورة حساب جامعة الأميرة نورة على منصة إكس

أطلق مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس، المعسكر التدريبي "ميكاثون التصنيع الرقمي"، هذا المعسكر يستهدف الطالبات والطلاب، إضافة إلى المهتمين بتقنية الروبوت، وإنترنت الأشياء، والتصنيع الرقمي، والمبتكرين من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت.

أهداف المعسكر

يسعى المعسكر إلى التعريف بالتصنيع الرقمي وأهميته، وأبرز آلات التصنيع وكيفية استخدامها، وابتكار المنتجات من خلالها، كما يتضمن ما يصل إلى 8 مشاريع في مجال التصنيع الرقمي، بالإضافة إلى تطوير وابتكار منتجات ثلاثية وثنائية الأبعاد، وإيجاد حلول جديدة.

محتوى المعسكر

  • يشمل المعسكر التدريب على مهارات التصميم الهندسي لأنظمة الروبوت.
  • وبرمجة أنظمة الروبوت الصناعية.
  • والتدريب العملي على استخدام معدات التصنيع الرقمي.
  • كما يتضمن ورش عمل تفاعلية، وجلسات استشارية وتوجيهية.

للمزيد الاطلاع على: استحداث مسارين أكاديميين بكلية القانون في جامعة الأميرة نورة.

مدة المعسكر وتقييم المشاريع

يستمر المعسكر حتى يوم الخميس 31 أكتوبر 2024م. وسيتم تقييم المشاريع وفق معايير مدى واقعية الفكرة، وقابلية تطبيق ما تم تقديمه في الورش التدريبية، ومدى فعالية المشروع وتطوره واكتماله.

يأتي إطلاق هذا المعسكر ضمن جهود جامعة الأميرة نورة لتوفير بيئة داعمة للابتكار، والإسهام في إعداد جيل من المبدعين لبناء مجتمع معرفي مستدام، وفقًا لخطتها الاستراتيجية 2025.

فعاليات المخيم الصيفي 2024

من جهة أخرى اختتمت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فعاليات "المخيم الصيفي 2024"، وسط مشاركة أكثر من 7 آلاف طالبة، وذلك خلال حفل أقامته العمادة مؤخراً في مقرِّ الجامعة.ويأتي المخيم ضمن جهود عمادة شؤون الطالبات للإسهام في دعم توجهات الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال استثمار أوقات فراغ الطالبات، بما يعود عليهنّ بالنفع والفائدة، وتعزيز الأنشطة غير المنهجية، وصولًا إلى توفير بيئة جامعية معزِّزة للصحة والرفاه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس