أشياء قد تحتاجها في قائمة التعبئة لرحلة مع العائلة

الاستجمام مع العائلة
الاستجمام مع العائلة

هل تجد نفسك تحتار في كيفية تحضير حقيبتك لضمان أن تكون رحلتك مريحة وممتعة للجميع؟ هل تتساءل ما هي العناصر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها عند التخطيط لرحلة عائلية؟ من الأمور الصحية إلى وسائل الترفيه للأطفال، وما بينهما من مستلزمات يومية، كيف يمكنك التأكد من أنك لم تنس شيئاً مهماً؟
يعتبر قضاء العطلة مع العائلة فرصة لاستغلال وقت ممتع مع أحبائك، ومناسبة للاستمتاع معاً والحصول على بعض الاسترخاء، يعتبر الجزء الأقل استرخاءً هو حزم الأمتعة لرحلة عائلية، من السهل التفكير كثيراً في الأشياء وحزم الكثير من الملابس مع نسيان بعض العناصر الأخرى الأصغر حجماً، ولكن الأكثر أهمية، لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بالأشياء التي يجب وضعها في حقيبتك في رحلة عائلية، بغض النظر عن وجهة إجازتك.

المستندات الهامة

تذكر وضع جواز سفرك وتأمين السفر بجوار مفاتيحك للتأكد من أنك لن تنساها، إذا كنت مسافراً إلى الخارج، فتأكد من التحقق مسبقاً مما إذا كنت قد تحتاج إلى تأشيرة.

صورة لعائلة أثناء الإجازة

النقود


بغض النظر عما إذا كنت مسافراً داخل البلاد أو خارجها، فمن الجيد دائماً أن يكون معك مبلغ معين من النقود، لا يمكنك أبداً التأكد من أن جميع المتاجر والفنادق التي ستزورها بها نقاط بيع عاملة، لذا من الأفضل أن تكون آمناً.

نسخ رقمية ومطبوعة من تذاكرك

من الجيد أن يكون لديك نسخة مطبوعة ونسخة رقمية من تذاكر السفر على هاتفك وهاتف شريكك، بهذه الطريقة، بغض النظر عما إذا فقدت التذاكر الورقية أو نفدت بطارية هاتفك، سيكون لديك دائماً نسخة احتياطية.

الدواء

بصرف النظر عن أي دواء موصوف قد تحتاج إليه، فمن الجيد أن يكون لديك بعض العناصر الأساسية، فكر في حزم بعض أقراص السعال وحبوب لعلاج مشاكل المعدة، مسكنات الألم وربما حبوب دوار الحركة.

متعة السياحة مع العائلة

مجموعة الإسعافات الأولية

إن امتلاك حقيبة الإسعافات الأولية يعني أنه يمكنك رعاية نفسك أو أحبائك بسرعة حتى يستعيدوا صحتهم ويستأنفوا الاستمتاع بوقتهم في الإجازة.

الترفيه عبر الإنترنت وخارجه

قد تصبح الرحلات الطويلة مملة بعد نقطة معينة وخاصة بالنسبة للأطفال الصغار، لذا خذ مجموعة من أوراق اللعب وكتاباً وقصة ما قبل النوم المفضلة لطفلك، وعلى الصعيد الرقمي، قم بتنزيل بعض الأفلام أو حلقات من برامجك المفضلة وربما حتى بعض ألعاب الهواتف الذكية التي يمكن لعبها دون اتصال بالإنترنت.

حقيبة ظهر صغيرة الحجم

غالباً ما تحتوي متاجر المعدات الرياضية على عدة نماذج بأسعار معقولة من حقائب الظهر التي يمكن طيها بسهولة لتناسب جيبك، وهذا يجعلها مثالية لوضعها في أمتعتك ثم اصطحابها معك عندما تذهب للتسوق لشراء الهدايا التذكارية أو في نزهة طويلة.

حقيبة إضافية للغسيل المتسخ

إما أن تأخذ حقيبة سفر خفيفة أو كيساً بلاستيكياً بسحاب يمكنك استخدامه لغسل ملابسك المتسخة، بهذه الطريقة لن يكون هناك ركن من أركان غرفة الفندق حيث تكدس كل ملابسك. إضافة إلى ذلك، ستكون سعيداً لأنك ستتمكن من إغلاق كل تلك الجوارب البالية.

القبعات والنظارات الشمسية

لتجنب الإصابة بنزلة برد في الشتاء أو ضربة شمس في الصيف، احمل معك قبعات الشمس أو القبعات الصوفية، والنظارات الشمسية المناسبة لكل موسم، تعمل النظارات في الصيف على تصفية أشعة الشمس المباشرة وفي الشتاء تحمي عينيك من الضوء المنعكس من الثلج.

عائلة تمارس المشي لمسافات طويلة

واقي الشمس

إذا كنت في إجازة مع العائلة، فمن المحتمل أنك ستقضي وقتاً طويلاً في الخارج، وفي حين أن قضاء يوم على الشاطئ أو التزلج على المنحدرات أو المشي لمسافات طويلة يبدو أمراً ممتعاً، فإن التعرض لحروق الشمس ليس كذلك، لذا لا تنس واقي الشمس.

وجبات خفيفة على الطريق

لا شيء يمكن أن يفسد مزاجك الجيد أسرع من الشعور بالجوع، أو الأسوأ أن يشعر طفلك بالجوع، استعد ببضع عبوات من المكسرات وقطع من الفاكهة أو السندويشات، لتجنب مثل هذه الأمور.

لعبة طفلك المفضلة

في خضم الاستعداد لعطلتك، قد يغيب هذا الأمر عن ذهنك تماماً، لذا لا تنسَ إضافته إلى قائمة أمتعتك، بهذه الطريقة، ستتجنب الاضطرار إلى العودة إلى المنزل بسرعة لإحضار دبهم المفضل أو محاولة تهدئة طفل غاضب يبلغ من العمر 4 سنوات يصر على أنه لا يستطيع النوم بدون لعبته المفضلة.

محول القابس

قبل السفر، تحقق من نوع المقابس الكهربائية المستخدمة في البلد الذي تزوره، أو الأفضل من ذلك، اشترِ محول مقابس عالمياً.

ملابس مناسبة للطقس السيئ

من الأفضل دائماً إحضار وشاح وسترة ومظلة أو معطف مطر خفيف، تحسباً لأي طارئ، وهنا تأتي أهمية متاجر المعدات الرياضية، غالباً ما تبيع هذه المتاجر معاطف مطر خفيفة للغاية يمكن طيها إلى حجم راحة اليد وسترات وأوشحة دافئة ولكنها رقيقة.

مسند رقبة قابل للنفخ

بغض النظر عن طريقة سفرك، فمع مسند الرقبة، يمكنك الحصول على كل القيلولة التي تستحقها، دون أن تشغل مساحة كبيرة في حقيبتك.