دوري روشن السعودي للمحترفين يطلق جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية
كأس العالم للرياضات الإلكترونية

في خطوة تقديرية لإنجازات النسخة الأولى من البطولة العالمية للرياضات الإلكترونية، أعلن دوري روشن السعودي للمحترفين عن تسمية الجولة الافتتاحية من منافسات الموسم الجديد باسم "جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية".

هذا الإعلان يأتي قبل أسبوع واحد فقط من ختام هذا الحدث العالمي الكبير، الذي يشهد مشاركة أكثر من 1500 لاعب ينتمون لـ 500 فريق في 22 بطولة بمجموع جوائز 60 مليون دولار.

وتأتي هذه الخطوة من دوري روشن السعودي للمحترفين لتعزيز مكانة مدينة الرياض كعاصمة عالمية للرياضات الإلكترونية، وذلك في ظل الفعاليات المصاحبة للبطولة العالمية والتي تقام على بوليفارد رياض سيتي. هذه الفعاليات تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية والفنية التي تناسب جميع أفراد المجتمع.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية تطورات كبيرة في مجال الرياضات الإلكترونية، حيث تسعى إلى تعزيز مكانتها كوجهة رائدة في هذا القطاع على المستوى الإقليمي والعالمي.

للمزيد الاطلاع على: الفريق السعودي Team Falcons يحسم لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو حدث عالمي يجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية ومحبّيها في احتفال عنوانه التنافس المتميّز. لأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية ستقدّم هذه البطولة المنتظرة نمط التحدّي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام التجميع النقطي Cross Gaming حيث سيتنافس نخبة محترفي الرياضات الإلكترونية في العالم في مجموعة من أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تتجاوز 62 مليون دولار، وهو ما يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. ستستضيف العاصمة السعودية الرياض هذا الحدث العالمي في صيف 2024 من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، وسيجمع نخبة اللاعبين ومنتجي وناشري الألعاب وعشّاقها من جميع أنحاء العالم لتتويج أبطال العالم للرياضات الإلكترونية، تتضمن النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، 22 منافسة في 21 لعبة، للمزيد من التفاصيل، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي https://esportsworldcup.com.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس