باستثمارات تتجاوز مليار ريال.. رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق منتجع إبداعي للأعمال في بوليفارد سيتي

توقيع اتفاقية تعاونية لإطلاق مشروع بوليفارد بيزنس بارك -مصدر الصورة حساب المستشار تركي آل الشيخ على منصة إكس
توقيع اتفاقية تعاونية لإطلاق مشروع بوليفارد بيزنس بارك -مصدر الصورة حساب المستشار تركي آل الشيخ على منصة إكس

في خطوة استراتيجية لدعم القطاع الإبداعي وتعزيز بيئة الأعمال، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن إطلاق مشروع "بوليفارد بيزنس بارك" ضمن منطقة "بوليفارد سيتي"، ويأتي هذا المشروع كمرحلة أولى من المخطط الحضري لإعادة تخطيط وتنظيم منطقة "بوليفارد ديستريكت"، بتعاون مثمر مع القطاع الخاص، وباستثمارات تتجاوز مليار ريال سعودي.

أهداف المشروع

يهدف مشروع "بوليفارد بيزنس بارك" المقام ضمن موسم الرياض2024، إلى إنشاء وجهة إبداعية متكاملة تدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030، وسيساهم في تمكين رواد الأعمال والشركات الوطنية المتخصصة في مجالات الإبداع والفنون، من خلال توفير بيئة عمل مبتكرة ومناسبة.

وأكد المستشار تركي آل الشيخ أن المشروع سيعيد تخطيط وتنظيم منطقة "بوليفارد ديستريكت" عبر إنشاء شبكة ممرات حضرية جديدة، مما يعزز الربط بين جميع المناطق، كما سيتضمن زيادة المساحات الخضراء ورفع الطاقة الاستيعابية للمواقف، وربطها بشبكة الطرق الرئيسة والمواصلات العامة لتسهيل وصول الزوار والعاملين.

تأثير المشروع على الاقتصاد المحلي

يُتوقع أن يسهم المشروع في تنمية واستدامة القطاع الإبداعي بالمملكة من خلال خلق وظائف جديدة وتطوير بيئة حضرية تجمع بين الإبداع والاستمتاع بالعمل، مما يحسن جودة الحياة، كما سيتم إنشاء منتج عقاري فني جديد يواكب التغيرات في سوق العمل الإبداعية، مما يعزز من نمو القطاع في المملكة.

الشراكة مع القطاع الخاص

من جانبه، أكد العضو المنتدب لشركة "صلة"، الدكتور راكان بن حسين الحارثي، أن الشركة تتبنى هذه المبادرة بالتعاون مع صندوق REQ العقاري -الفرنسي كابيتال- وشركة حيل لتطوير العقاري، وأشار إلى أن المشروع يمثل نموذجاً مثالياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة من خلال الشراكة الفعالة مع القطاع الخاص.

مرافق المشروع

يتكون مشروع "بوليفارد بيزنس بارك" من 9 مبانٍ مكتبية بالإضافة إلى محلات تجارية ذات إطلالة رائعة على نافورة "بوليفارد سيتي". كما تتميز المرحلة الأولى بإطلاق منتجع إبداعي للأعمال (work resort) يخصص خدماته للشركات العالمية والوطنية المتخصصة في مجال الإبداع وصناعة الفن.

للمزيد الاطلاع على: تطبيق ويبوك لحجز تذاكر موسم الرياض 2024.

ويحتوي المشروع على مساحات تأجير تفوق 60 ألف متر مربع، مكاتب ومقرات رئيسة للشركات، مكاتب مشتركة (co-working areas) لرواد الأعمال، محال تجزئة، كونسبتستورز لعلامات تجارية وطنية وعالمية، معرض فني خارجي، نادي رياضي، سبا، مسبح معلق، حدائق معلقة، إضافة إلى بناء أكثر من 1300 موقف سيارة خاص بالمشروع.

وتسعى شركة "صلة"، بالشراكة مع شركة "حي" المطور للمشروع، إلى إعادة تعريف مفهوم الابتكار في العمل الإبداعي وإضافة أسلوب حياة جديد مبتكر يعزز مكانة مدينة الرياض كعاصمة عالمية للفن والترفيه والإبداع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس