ضريبة يونانية متوقعة على زائري جزيرتي سانتوريني وميكونوس

جزيرة باروس
إطلالة على جزيرة باروس

تعتزم اليونان فرض ضريبة على السائحين الراغبين بزيارة جزيرتي سانتوريني وميكونوس. في هذا الإطار، قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن: "اليونان تخطط لفرض ضريبة قدرها 20 يورو على كلّ من الزائرين المُقبلين بوساطة السفن السياحية إلى سانتوريني وميكونوس، وذلك خلال موسم الذروة في الصيف، في محاولة لتجنب آثار السياحة المُفرطة السلبية". وأضاف أن "جزءًا من عائدات ضريبة السفن السياحية سيُعاد إلى المجتمعات المحليّة، وذلك لاستثمارها في البنية التحتية".
إذا كانت القارئة ترغب بقضاء إجازة في جزر اليونان الخلابة، من دون دفع الضريبة المفروضة، تقترح "سيدتي" السياحة في باروس وناكسوس، فهما قد تؤمنان كلّ ما يتمناه أي سائح في سانتوريني وميكونوس، لكن بتكلفة أقلّ.

باروس أكثر هدوءًا من ميكونوس

باروس
منظر للرصيف الصغير في باروس

جزيرة باروس هي جوهرة حقيقية في اليونان وواحدة من أكثر جزر سيكلاديز سحرًا. تشتهر هذه الجزيرة الرائعة بمينائها الرومانسي ناوسا، والذي يعتبر من أكثر المدن الجذابة في العالم اليوناني. ولكن هناك العديد من المعالم السياحية الأخرى الخلابة والأماكن غير العادية والشواطئ الرائعة التي يمكنك اكتشافها عند زيارة باروس. سوف تقع أيضًا في حب جبال الجزيرة والأماكن الرومانسية المخفية في المناطق الداخلية وقرى الصيد الآسرة، التي تنضح بسحر يوناني لا يُضاهى.

تبعُد باروس مسافة ُرحلة قصيرة بالعبارة من الجزر المجاورة أنتيباروس وناكسوس وميكونوس المثالية للأزواج. في كل عام يقصد عدد كبير من السائحين هذه الجزيرة لقضاء عطلاتهم. غالبًا ما يُشار إلى باروس باسم جزيرة الحفلات، وخاصة في العاصمة باريكيا ومدينة ناوسا العصرية. ومع ذلك، فإن بقية الجزيرة هادئة للغاية ومثالية لقضاء إجازة يونانية مريحة. نظرًا لأن الجزيرة ليست كبيرة جدًا، يمكنك بسهولة استكشاف أجمل المعالم السياحية والشواطئ بنفسك بسيارة مستأجرة أو دراجة رباعية الدفع. في وسط الجزيرة توجد سلسلة جبال رائعة، وهناك العديد من محاجر الرخام والكنائس والأديرة البيضاء، كما توجد بعض القرى الخلابة، مثل: ليفكيس وماربيسا في المناطق الداخلية. تمتلئ العطلة في باروس بالأماكن الجميلة والأنشطة المثيرة والمعالم السياحية الرائعة، منها:

زيارة بلدة ناوسا

بلدة ناوسا
بلدة ناوسا كما تبدو عند المساء

لا شك أن زيارة بلدة ناوسا التي يبلغ عدد سكانها 2500 نسمة هي واحدة من أشهر الأنشطة التي يمكنك القيام بها في باروس. إنها ثاني أكبر مستوطنة في الجزيرة، وتشتهر مدينتها القديمة ذات اللون الأبيض الثلجي مع كنيسة فانيروميني في الأعلى. كما توجد العديد من الشواطئ الجميلة حول المدينة والتي تدعوك للسباحة والاستمتاع. ومع ذلك، فإن أبرز ما يميز المدينة هو البلدة القديمة، حيث توجد العديد من المعالم السياحية التي يمكنك اكتشافها والعديد من المحلات التجارية للتسوق. ومن المعالم البارزة في ناوسا ميناء الصيد الصغير، وكنيسة أجيوس نيكولاوس.

التجول في باريكيا

تعد العاصمة باريكيا، حيث يقع ميناء العبارات، واحدة من أجمل الأماكن في جزيرة باروس. يبلغ عدد سكانها حوالي 4500 نسمة، وفي فصل الصيف، يتوافد العديد من السائحين إلى المدينة وشواطئها الرائعة. في المساء، تمتلئ الأزقة البيضاء في المدينة القديمة بالحياة، وهناك متاجر أنيقة للتسوق. تقع هنا أيضًا بعض أهم مناطق الجذب في باروس، مثل: كنيسة باناجيا إيكاتونتابيلياني التي تعود إلى القرن الرابع، والمتحف الأثري، وشارع السوق العصري. كما تستحق طاحونة الهواء المحفوظة جيدًا في الميناء والقلعة الفينيسية من القرن الثالث عشر المشاهدة.

استكشاف معالم ليفكيس

قرية ليفكيس
لقطة لأحد الشوارع في قرية ليفكيس

تعد قرية ليفكيس الصغيرة جوهرة حقيقية في باروس لا ينبغي تفويتها في أي رحلة ذهابًا وإيابًا. تقع هذه البلدة الصغيرة في وسط مناظر طبيعية خلابة. عند التجول في وسط القرية الخالي من السيارات، ستدهش بالعديد من الأزقة والساحات الساحرة بمبانيها الكلاسيكية الجديدة الرائعة. يمكنك التجول في المعارض الصغيرة واكتشاف المتاحف الجميلة والتسوق في المحلات التجارية والاستمتاع بالتخصصات التقليدية في العديد من المقاهي. عامل الجذب الرئيسي هو كنيسة أجيا تريادا، التي بُنيت في عام 1835. وهي مصنوعة من الرخام وهي مكان شهير لالتقاط الصور.

 

ناكسوس البديل المثالي عن سانتوريني

جزيرة ناكسوس هي أكبر جزر سيكلاد
جانب من جزيرة ناكسوس

تقع جزيرة ناكسوس، أكبر جزر سيكلاد، في منتصف الطريق تقريبًا بين جزيرتي سانتوريني وميكونوس الشهيرتين في بحر إيجه. تشتهر جزيرة ناكسوس بتاريخها القديم وجمالها الطبيعي مع شواطئها الرملية الطويلة على طول الساحل وديكوراتها الداخلية الغامضة المليئة بالمنازل المكعبة المطلية باللون الأبيض والجبال والمزارع وبساتين الزيتون والقرى الصغيرة التقليدية وأطلال المعابد القديمة بالإضافة إلى أكثر من 100 كنيسة بيزنطية.

مدينة ناكسوس أو المعروفة شعبياً باسم خورا، هي القرية الرئيسية في ناكسوس. تشتهر بسلالمها الحجرية ومتاجرها الصغيرة المنتشرة بشكل غير متساوٍ عبر الأزقة التي تشبه المتاهة. توجد قرى خضراء عديدة أخرى في ناكسوس، مثل: ميلانيس، وفيلوتي، وكاسترو، وكورونوس، وتشالكي، حيث توجد الكنائس والأديرة القديمة إلى جانب الأراضي الزراعية وبساتين الزيتون. تعد ناكسوس موطنًا للشواطئ الرملية البيضاء الخلابة، وتشتهر بالأنشطة بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والسباحة والغطس وركوب الأمواج الشراعية وركوب الأمواج الشراعية. ومن الأنشطة الشهيرة في ناكسوس:

الاسترخاء على شاطئ بلاكا

يقع شاطئ بلاكا على الساحل الشمالي لجزيرة كريت في ناكسوس. وهو أحد أكثر شواطئ الجزيرة شهرة، حيث يتميز بمياهه الصافية ورمالها الذهبية. يحيط بالشاطئ العديد من الجزر الصغيرة ويوفر إطلالات جميلة على الجبال القريبة. وهو مثالي للسباحة وركوب الأمواج والغطس والرياضات المائية الأخرى. يوجد على الشاطئ مطاعم ومقاهي. كما توجد العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في المنطقة، والتي توفر إطلالات خلابة على الساحل.

الغوص

تعتبر ناكسوس واحدة من أكثر مواقع الغوص شهرة في اليونان، وهي محاطة بحطام السفن والشعاب المرجانية والجزر الصغيرة والخضرة المورقة. وتوفر التكوينات الصخرية والكهوف تحت الماء حول الشاطئ الظروف المثالية. ويعد حطام سفينة الشحن ماريانا مركز الغوص الرئيس. وتشمل مواقع الغوص الأخرى حطام سكولي وحطام خورا تشوريو وحطام طائرة أرادو المائية في جزيرة إيراكليا وشعاب كاليبسو وجرافييرا.

جولة بالقارب

تعتبر الرحلات بالقارب من ناكسوس وسيلة شهيرة لاستكشاف الجزر الجميلة القريبة والساحل الطويل، بما في ذلك الوجهات الشهيرة، مثل: شاطئ كاستراكي وشواطئ ناكسوس وجزر إيراكليا وشينوسا وكوفونيسيا ومحجر أبولوناس. تتوفر رحلات بحرية لمدة نصف يوم أو يوم كامل، وجولات خاصة أو مشتركة، ورحلات إبحار أو بالقارب البخاري. ستأخذك الرحلات بالقارب أيضًا إلى جزيرة سانتوريني الساحرة، وقراها التقليدية أويا وفيرا.