بعد أحمد عزمي.. فنانة تستغيث بنقابة الممثلين: ارحمونا

أحمد عزمي- الصورة من حسابه الرسمي على فيس بوك
أحمد عزمي- الصورة من حسابه الرسمي على فيس بوك

أثار الفنان أحمد عزمي، موجة واسعة من التعاطف، خلال اليومين الماضيين، بعدما استغاث للانضمام لأي مشروع فني جديد، لاسيما وأنه بعيد عن الساحة الفنية منذ فترة طويلة، وليس لديه مصدر رزق آخر، لتستجيب إحدى جهات الإنتاج لمنُاشدته، وتعاقدت معه لمشروع درامي جديد، مُقرر عرضه في رمضان 2025.

عايدة غنيم: نعيش في معاناة وتعب نفسي وإحباط

استغاثة أحمد عزمي، دفعت العديد من زملائه الفنانين، للسير في هذا الطريق، وتوجيه مناشدات أيضاً، كونهم يرغبون في التواجد على الساحة بأعمالٍ جديدة، منهم الفنانة عايدة غنيم، التي بعثت رسالة إلى مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، بشأن توفير فرصة لها في عمل فني جديد.

كتبت عايدة غنيم، عبر حسابها على "فيس بوك": "نداء عاجل لنقابة المهن التمثيلية ولنقيبنا المحترم دكتور أشرف زكى ولمجلسنا الموقر المكوّن من أساتذة كلهم فنانين كبار.. يعنى أكيد هيحسوا أو حاسين بالمعاناة والتعب النفسى والإحباط اللى احنا كفنانين قاعدين فى بيوتنا بقالنا سنين من غير شغل، وبعدين الناس تزعل مننا وتهاجمنا عشان بنطلع على مواقع التواصل الاجتماعي ونفتح لايفات، طب انتوا قولوا لنا نعمل إيه؟".

وأضافت "‘إحنا مادياً محتاجين، عندنا بيوت مفتوحة، ونفسياً ومعنوياً تعبانين جداً ومخنوقين عشان مش عارفين نشتغل في مهنتنا اللى بنحبها ومنعرفش للأسف نشتغل غيرها، وأكيد انتوا كفنانين كبار لو مكانّا هتحسوا بالألم والوجع اللى احنا فيه".

وطالبت نقابة المهن التمثيلية بقولها: "اعملوا للفنانين اللى مش بيشتغلوا وقاعدين في بيوتهم سنين، وقفة أو مسيرة أو جلسة تعارف أو أي مسمى وتجمعوا فيه شركات الإنتاج والمنتجين والمخرجين وكل المعنيين بالموضوع ونجتمع في النادي أو المسرح ونشحت منهم الشغل جميعاً، بدل ما كل واحد فينا يطلع يشحت لوحده على صفحته، ارحمونا بجد تعبنا نفسياً جداً. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء، خلاص تعبت جداً، يلا يا فنانين نشحت شغل جماعي".

أبرز أعمال عايدة غنيم

يذكر أنّ عايدة غنيم بدأت نشاطها الفني في نهاية التسعينيات من القرن الماضي، ونالت شهرتها بدورها في مسلسل "عائلة الحاج متولي" عام 2001، ثم توالت أعمالها بالتليفزيون من خلال أدوار ثانوية مساعدة محصورة في دور الفتاة الدلوعه الشقية المشاكسة، وأدت دوراً كوميديا بمسلسل "عبودة ماركة مسجلة" عام 2009. ومن مسلسلاتها أيضاً "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، و"الإمام المراغي"، بينما آخر أعمالها كانت قبل نحو 8 أعوام، من خلال مسلسل "آه من حوا" الذي عُرض عام 2016.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».