أبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة "آبل إنتليجانس".. وهذه مميزاتها

أبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة "آبل إنتليجانس".. وهذه مميزاتها
خدمة "آبل إنتليجانس" متاحة حالياً في الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية فقط - الصورة من موقع أبل

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة "آبل"، عن إطلاق النسخة التجريبية العامة من خدمة الذكاء الاصطناعي "آبل إنتليجانس" Apple Intelligence، مع إطلاق النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل آي.أو.إس 18.1 وآيباد أو.إس 18.1 وماك أو.إس سيكويا 15.1.

الخدمة متاحة فقط في الولايات المتحدة

وفي التفاصيل، فقد كشفت "أبل"، أن خدمة "آبل إنتليجانس" متاحة حالياً في الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية فقط، وتتوفر فقط لمستخدمي أجهزة آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس وأي هائف من طراز آيفون 16 الجديد.

تجربة خاصية الذكاء الاصطناعي التوليدي

وبات بمقدور المشتركين في برنامج النسخ التجريبية لشركة "أبل" في الولايات المتحدة تجربة خاصية الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي تسعى الشركة إلى توفيرها في أنظمة التشغيل الخاصة بها منذ يونيو الماضي، إذ تتيح عدة خصائص عامة، منها أدوات الكتابة عبر الأنظمة والتنظيف التلقائي للصور وأكبر تعديل في مساعد الأوامر الصوتية "سيري" منذ إطلاقه.

مميزات "آبل إنتليجانس"

ويتضمن الإصدار الأول "آبل إنتليجانس"، مميزات الذكاء الاصطناعي والتي ستحسن من أداء المساعد "سيري"، وتولد المحتوى مثل النصوص والصور، فضلًا عن الملخصات وخدمات البحث.

وتستفيد أدوات الكتابة من أنواع خصائص الذكاء الاصطناعي التوليدي المعروفة لأي شخص يتعامل مع منصة شات "جي.بي.تي" أو أي تطبيقات مماثلة.

كما سيقوم "آبل إنتليجانس" إلى جانب التدقيق اللغوي للنصوص وتلخيصها سيقوم بإعادة كتابة النص بأساليب متنوعة، منها الأسلوب المهني أو الودي أوالموجز.

ويمكن الاستفادة من خاصية الرد الذكي على رسائل البريد الإلكتروني وترتيبها حسب الأهمية وتلخيصها.

ومن المقرر أن تضيف "أبل" المزيد من الخصائص إلى "آبل إنتليجانس" في وقت لاحق من العام الجاري.

وفي ذات السياق: "أبل" تعتزم تزويد "سيري" بالذكاء الاصطناعي

نظام Apple Intelligence

أعلنت شركة "أبل"، عن نظام "آبل إنتليجانس" Apple Intelligence في مؤتمر WWDC 2024، وهو الاسم الذي يطلق على مجموعة جديدة من ميزات الذكاء الاصطناعي لأجهزة iPhone وMac.

وأبانت الشركة، إن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ستكون قادرة على القيام بالعديد من الأشياء للمستخدم في التطبيقات، حيث سيكون قادرًا على إدارة إشعاراتك، أو كتابة الأشياء لك تلقائيًا، أو تلخيص النص في البريد والتطبيقات الأخرى، كما تستطيع القيام بأشياء مثل الإشارة إلى أحد التطبيقات لتنفيذ إجراء ما في تطبيق آخر، مثل مطالبته بتشغيل بودكاست أرسله إليك شريكك.

وأفادت، إن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ستتم معالجتها على الجهاز للحفاظ على خصوصية المعلومات، لكنك ستحتاج إلى شريحة A17 Pro أو M-series للاستفادة منها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس