خطة مثالية لاستكشاف مدينة مانشستر الإنجليزية خلال يوم

مدينة الإعلام في مانشستر في سالفورد كوايز
مدينة الإعلام في مانشستر في سالفورد كوايز

هل فكرت يوماً في قضاء يوم مثالي في مانشستر بين الأزقة التاريخية والمعالم الثقافية والمقاهي النابضة بالحياة؟ تتعدد الخيارات والوجهات التي يمكن أن تجعل زيارتك لهذه المدينة البريطانية تجربة لا تُنسى، لكن من أين ستبدأ؟ هل تستمتع بجولة في متاحف مانشستر؟ أم تفضل استكشاف الحدائق والمساحات الخضراء؟
تُعد مانشستر مدينة حديثة متنوعة وحيوية، كما أنها واحدة من أفضل المدن في المملكة المتحدة. في الآتي، خطة لمشاهدة المعالم الأبرز في مانشستر خلال يوم واحد.

جولة الصباح الباكر

شارع محاط بالمباني أثناء الصباح الباكر في مانشستر


هنا في مانشستر، يُعرف حي NQ بأجوائه الإبداعية؛ وذلك بفضل فنون الشوارع الملونة، لذا خذ بعض الوقت للتجول في شوارعه والتعرف إلى متاجره المستقلة ومعارضه وبوتيكاته. عندما تكون مستعداً، يمكنك التجول في الطوابق الأربعة لمبنى أفليكس، الذي يكتظ بالتجار المستقلين المبدعين. بدأ المبنى كمتجر متعدد الأقسام في ستينيات القرن التاسع عشر، وهو اليوم من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في المدينة. يمكنك زيارته فور فتحه صباحاً للاستمتاع بزيارة أكثر هدوءاً، ثم التوجه إلى المقهى في الطابق العلوي لتناول وجبة خفيفة قبل مواصلة الرحلة لاستشكاف بقية شوارع مانشستر.

استكشاف معالم المدينة

مباني تيودور التي تعود للقرن الرابع عشر في قاعة برامهول


تنتشر عربات الترام في جميع أنحاء المدينة، وهي طريقة فعّالة من حيث التكلفة لتكثيف المزيد من الأنشطة في يومك. بجوار محطة الترام، ستجد Rise UpWomen وهو تمثال للمدافعة الرائدة عن حق المرأة في التصويت والمولودة في مانشستر، إيميلين بانكهورست. على متن الترام، ستحصل على جولة سريعة لبعض أبرز معالم المدينة، بما في ذلك مكتبة مانشستر المركزية الكلاسيكية ومحطة Deansgate للسكك الحديدية وCastlefield؛ وهو جسر قديم تم تحويله إلى مساحة خضراء. بعد محطة بومونا مباشرةً، انظر إلى اليسار لإلقاء نظرة على أولد ترافورد، موطن نادي مانشستر يونايتد. بمجرد وصولك إلى الأرصفة، توجه إلى الرصيف الثامن في مركز لوري الثقافي لتناول الغداء. من بين أبرز ما يميز مسرح هذا المركز المتعدد الوسائط ومساحة العرض مجموعة من 300 عمل للفنان إل إس لوري، الذي وثقت لوحاته مدينة مانشستر وشمال غرب إنجلترا في أوج ازدهارها الصناعي في القرن التاسع عشر. إذا كان الطقس جيداً، خذ وقتاً لاستكشاف مباني تيودور التي تعود للقرن الرابع عشر في قاعة برامهول، جنوب مانشستر.

التنزه على الممرات المائية

الممرات المائية، كاسلفيلد في مانشستر، ليلاً مع ناطحة سحاب حديثة في الخلفية


إذا كنت تشعر بمزيد من النشاط، يمكنك القيام بجولة سيراً على الأقدام على طول الممرات المائية للحصول على فرصة لرؤية مانشستر من زاوية مختلفة. ستستغرق الجولة الكاملة من 60 إلى 90 دقيقة. توقف في Ordsall Hall وهو قصر سابق تم دمجه في المدينة. من هناك، توجه إلى مسار النهر وهو جزء من المدينة يُعرف باسم Graffiti Palace. بمجرد عبورك إلى قناة بريدج ووتر، لن يمر وقت طويل قبل أن تصل إلى Castlefield Basin وهو ملتقى الممرات المائية والطرق والسكك الحديدية الذي يعج بالمطاعم والمقاهي الصاخبة على مدار الساعة.