هاني فرحات أول عربي يقود أوركسترا عالمي على أشهر مسارح لندن

هاني فرحات - الصورة من مكتبه الصحفي
هاني فرحات - الصورة من مكتبه الصحفي

في تجربة هي الأولى من نوعها لموسيقي عربي سيقود المايسترو هاني فرحات أوركسترا عالمي (الفيلهارمونية الملكية البريطانية) في حفل ضخم يقام في مسرح سنترال هول ويستمنستر في قلب العاصمة البريطانية لندن يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، ضمن جولات "روائع الأوركسترا السعودية".

الحفل يأتي ضمن نشر التراث الموسيقي السعودية في جميع أنحاء العالم وسيقود فرحات الي جانب الفيلهارمونية الملكية البريطانية، الأوركسترا السعودي وسيندمج الفيلهارموني والسعودي في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى العربية والبريطانية خلال فقرات الحفل".

هاني فرحات أعرب عن سعادته بقيادة الأوركسترا علي واحد من أهم المسارح العالمية والذي وقف عليه عظماء الموسيقي والغناء في العالم.

وقال: أشعر بالفخر لاختياري لقيادة الأوركسترا في هذا الحفل الضخم والذي يأتي تتويجا لسلسلة الحفلات الناجحة التي شاركت فيها مع عدد من نجوم ونجمات الغناء العربي هذا العام.

مشيرا الي أن المزج بين عازفين من جنسيات مختلفة في تقديم الألحان العربية يمنحها أبعادا أخري ويجعلها قريبة من أذان ووجدان المستمع الغربي.

الحفل تنظمه هيئة الموسيقى ضمن جولات "روائع الأوركسترا السعودية"

الحفل يقام تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، وتنظمه هيئة الموسيقى بالمملكة ضمن جولات "روائع الأوركسترا السعودية" في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.

وتسعى "الهيئة" من خلال تنظيم الحفل في لندن لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».