الملك تشارلز والملكة كاميلا ينعيان ماغي سميث: "كنز وطني"

ماغي سميث خلال مهرجان لندن السينمائي الدولي السادس والخمسين في لندن (Maggie Smith during the 56th BFI London Film Festival in London). مصدر الصورة: ANDREW COWIE / AFP
ماغي سميث خلال مهرجان لندن السينمائي الدولي السادس والخمسين في لندن (Maggie Smith during the 56th BFI London Film Festival in London). مصدر الصورة: ANDREW COWIE / AFP

حالة من الحزن سادت ليس الوسط الفني فحسب في أعقاب وفاة الممثلة القديرة ماغي سميث، بل طالت العائلة المالكة البريطانية، حيث عبر الملك تشارلز والملكة كاميلا عن عميق حزنهما لفقدان رمز من رموز الفن.

الملك تشارلز والملكة كاميلا يتذكران السيدة ماغي سميث

توفيت الفنانة ماغي سميث يوم أمس الجمعة 27 سبتمبر، عن عمر يناهز 89 عاماً. وبعد إعلان الوفاة، أصدر الملك تشارلز، 75 عاماً، بياناً عقب وفاة الممثلة البريطانية المرموقة. قال الملك في البيان: "لقد حزنت أنا وزوجتي بشدة عندما علمنا بوفاة السيدة ماغي سميث. ومع إسدال الستار على كنزٍ وطني، ننضم إلى كل من حول العالم في تذكر عروضها الرائعة العديدة ودفئها وذكائها الذي أشرق على المسرح وخارجه". ووقَّع الملك على الرسالة "تشارلز ر"، باستخدام توقيعه الملكي.

وقد شارك فريق الملك تشارلز تعازيه بصورة لهم وهم يجتمعون في حفل توزيع جوائز Pride of Britain في لندن في عام 2016.

بيان إعلان وفاة السيدة ماغي سميث

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BBC News (@bbcnews)

شارك أبناء ماغي سميث؛ توبي ستيفنز وكريس لاركين، خبر وفاة والدتهما عبر وكيلة الدعاية كلير دوبس وقال الأخوان في بيانٍ مشترك: "لقد توفيت بسلام في المستشفى في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر. كانت شخصية شديدة الخصوصية، وكانت برفقة أصدقائها وعائلتها في النهاية. لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبين دمرهم فقدان أمهم وجدتهم غير العاديتين".

حصلت سميث على جائزة الأوسكار مرتين، وكانت معروفة بأدائها لدور البروفيسور مينيرفا ماكغوناغال في سلسلة أفلام هاري بوتر بالإضافة إلى دور فيوليت كراولي في سلسلة أفلام دوانتاون آبي، إلى جانب جوائز أخرى.

ووفقاً لموقع Newyork Times، حصلت سميث على لقب قائد الإمبراطورية البريطانية في عام 1969، ولقب سيدة قائدة في عام 1990. التقت سميث بالعديد من أفراد العائلة المالكة على مر السنين، حيث كرمتها الملكة إليزابيث عام 2014 بمنحها وسام رفاق الشرف، الذي يُمنح تقديراً للأشخاص الذين قدموا مساهمات كبيرة في الفنون أو العلوم أو الطب أو الحكومة على مدى فترة طويلة من الزمن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».