نشاطات سياحية جذابة في تولوز بفرنسا.. تعرفوا إليها

مدينة تولوز
إطلالة على مدينة تولوز الفرنسية

تولوز هي مدينة جميلة في جنوب غرب فرنسا على ضفاف نهر غارون، وهي عاصمة منطقة أوكسيتانيا والمدينة الرابعة في فرنسا من حيث عدد السكان، وتُلقب بـ"المدينة الوردية"؛ بسبب المباني المبنية من الطوب الوردي.
عادةً ما يتجاهل السياح تولوز، على الرغم من أنها واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في جنوب فرنسا، تتمتع تولوز بالعديد من المعالم التاريخية والمأكولات المحلية اللذيذة.

قم بجولة سيراً على الأقدام في المدينة القديمة

جسر نف كما يبدو عند المساء


لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف المدينة من السير على الأقدام، تُعَد الشوارع المحيطة بكابيتول دي تولوز الجزء التاريخي من المدينة في فرنسا، حيث تضم قصوراً ومطاعم ومقاهي ومتاجر.
يمكنك الانضمام إلى جولة سير خاصة لمدة ساعتين في البلدة القديمة في تولوز، والتي تغطي الأماكن الرئيسية التي يجب رؤيتها في تولوز للتعرف إلى تاريخها وتراثها، تجول في المركز التاريخي للمدينة للاستمتاع بالمباني الوردية الكلاسيكية والرومانية الرائعة، مروراً بمعالم تولوز التي لا تُفوَّت مثل ساحة الكابيتول وكنيسة سانت سيرنين، وفي الوقت نفسه، سيخبرك الدليل المحلي بكل شيء عن الثقافة المحلية وأهمية الباستيل في النمو الاقتصادي في تولوز.

ساحة الكابيتول ودار البلدية

ساحة الكابيتول هي الساحة الرئيسية في تولوز، والتي تضم قاعة بلدية المدينة ومسرح الكابيتول، تعد هذه الساحة الجميلة من الأماكن التي يجب زيارتها في تولوز، وهي مكان اللقاء المفضّل لدى السكان المحليين حيث تحيط بها المطاعم الشهيرة.
تُستخدم قاعة الكابيتول منذ القرن الثاني عشر، وهي أكثر روعة من الداخل ولا توجد رسوم للزيارة، مع غرفها التاريخية المزينة باللوحات الجدارية على الأسقف.
تعد قاعة الكابيتول واحدة من أجمل قاعات البلدية التي يمكنك العثور عليها في فرنسا، وهي واحدة من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في تولوز فرنسا.

نزهة حول ضفاف نهر جارون

يعبر نهر جارون مدينة تولوز، والتجول حول ضفاف النهر هو أحد الأنشطة المفضلة لدى السكان المحليين في تولوز خلال فصل الصيف، أثناء المشي على ضفاف النهر، ستشاهد مناظر خلابة لجسر بونت نوف الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وقبة دوم دي لا غراف، القبة الشهيرة للكنيسة التي تعد جزءاً من مستشفى المدينة.
يُقترح عليك استكشاف ميناء لا داورايد النهري السابق، والذي تم تجهيزه للمشي والوصول إلى ضفاف جارون العليا، يعد ضفاف نهر جارون المكان المثالي للاستمتاع بمشروب بعد الظهر مع الأصدقاء في أحد المطاعم العديدة التي ستجدها هناك.

استكشف قناة دو ميدي بالقارب أو الدراجة

تمتد قناة دو ميدي من وسط تولوز إلى مدينة سيت على البحر الأبيض المتوسط، وهي قناة اصطناعية يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، كان هذا الموقع المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهو عبارة عن بناء هندسي رائع، ومركز تجاري رئيسي.
تقع قناة دو ميدي على الجانب الشمالي من المدينة، ومن الممتع القيام بجولة بالقارب، وهناك نشاط رائع آخر يمكنك القيام به هناك وهو استكشاف القناة بالدراجة.

لقطة لإحدى الكاتدرائيات في تولوز

قم بزيارة كاتدرائية سانت إتيان

من الأماكن التي يجب زيارتها في تولوز زيارة كاتدرائية سانت إتيان، تم بناء الكاتدرائية في القرن الثالث عشر، وتتميز بمزيج من العمارة القوطية الشمالية والجنوبية مع تفاصيل الباروك، وذلك لأن الكاتدرائية تتكون في الواقع من كنيستين متصلتين ببعضهما البعض.
يتميز الجزء الخارجي من كاتدرائية سانت إتيان ببرج جرس ضخم ومنحوتات زخرفية بمجرد دخولك، يمكنك الاستمتاع بنوافذ الزجاج الملون واللوحات الجدارية الجميلة والآثار القديمة.

جسر القوس الأحمر في الحديقة اليابانية العامة في تولوز

استكشف حدائق تولوز

تتمتع مدينة تولوز بالعديد من الحدائق والمتنزهات الرائعة التي تعد أماكن مثالية لقضاء فترات راحة مريحة، ومن بين المناطق الخضراء التي لا ينبغي تفويتها في تولوز الحديقة الملكية والحديقة النباتية والحديقة اليابانية.
تجول بين الأشجار الغريبة القديمة وتماثيل لو فابر المذهلة في الحديقة الملكية، تتميز هذه الحديقة المنسقة جيداً ببركة بط وجسر صغير.
حديقة النباتات هي حديقة نباتية جميلة في تولوز، وتضفي مئات النباتات الطبية والنوافير والعديد من المباني القديمة على الحديقة النباتية سحراً تاريخياً مميزاً.
الحديقة اليابانية هي مساحة خضراء هادئة تتميز بميزات يابانية تقليدية مثل حديقة الصخور الزن وبستان الخيزران وبركة بها أسماك كوي وجسر جميل.