أبرزها الموديلات الماكسي.. معاطف لا ينبغي للقصيرات ارتداؤها

معطف ماكسي - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
معطف ماكسي - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تشكل عملية التسوق تحدياً كبيراً للكثيرات حيث يقعن في حيرة بين القطع الرائجة، والتي تسيطر في كل موسم على واجهات المتاجر وبين ما يناسب شكل وطول قامتهن، من جهتنا أردنا أن نخصص السطور التالية لمساعدة قصيرات القامة في اختيار ما يناسبهن من المعاطف الشتوية، حيث سنخبرهن بالموديلات التي يجب أن يبتعدوا عنها، والقصات التي يجب أن تتوفر في خزانتهن، والتي جمعناها من مجموعات أشهر الماركات العالمية.
تابعي القراءة لتتعرفي إلى آخر صيحات معاطف خريف وشتاء 2024 – 2025، واستوحي من العارضات أجمل التنسيقات لتتألقي بأسلوبك الفريد في موسم الأناقة.

موديلات معاطف على القصيرات الابتعاد عنها

تتنوع موديلات المعاطف التي ستحقق انتشاراً واسعاً في خريف وشتاء 2024، ولكن انتبهي، فبعض الموديلات لا تناسب طولك حيث ستجعلك تبدين أقصر مما أنتِ عليه، ومن أبرزها:

المعطف الأوفر سايز

معطف أوفر سايز - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تقع جميع الملابس المصممة بقياسات كبيرة Oversized Clothes ضمن قائمة القطع غير المناسبة لصاحبات القامة القصيرة، لا سيما المعاطف الشتوية الطويلة خاصة المصممة بخامات سميكة؛ مثل التويد والتي ينتهي طولها بعد الكاحل لأنها ستعطي انطباعاً بأنكِ أعرض وأقصر مما أنتِ عليه.

المعطف بالطبعات الكبيرة

معطف بطبعات كبيرة - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا يمكن أن تخرج المعاطف المزينة بطبعة المربعات أو الترتان عن الموضة، ولكن يجب عليكِ تجنب القطع المصممة بطبعات كبيرة؛ حتى لا تكسب جسمك شكلاً أكثر امتلاءً، وبالتالي تظهرين بقامة أقصر، لذا استبدلي بها القطعَ المزينةَ بمربعات صغيرة، ويفضل أن تكون بألوان هادئة.

المعطف بالياقات العريضة

معطف بياقات عريضة - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


نعلم أن المعاطف المصممة بياقات عريضة وأكتاف بارزة هي نجمة هذا الشتاء، ولكن يفضل أن تتجنبيها لأنها ستزيد من عرض جسمك، وتغمره بشكل سيجعله يبدو أقصر، استعيضي عنها بالمعاطف المصممة بياقات رفيعة أو مرتفعة، والتي تأتي بأكتاف بقياس مضبوط.

المعطف الماكسي

معطف ماكسي - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا تزال المعاطف الطويلة الماكسي مهيمنة على مشهد الموضة، ولكنها لا تناسب القامة القصيرة لا سيما القطع الـOversized والمصممة بياقات عريضة، استبدلي بها الموديلات القصيرة التي ينتهي طولها عند حدود الركبة.
لا يفوتك التعرف إلى طرق تنسيق الجمبسوت في خريف 2024

صيحات المعاطف الرائجة في شتاء 2025 المناسبة للقصيرات

معطف من كريستيان ديور Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


امتلأت منصات عروض خريف وشتاء 2024 بعشرات الموديلات من المعاطف الفخمة المناسبة لقصيرات القامة، فظهرت عارضة دار كريستيان ديور Christian Dior مرتدية معطفاً أبيض قصيراً يكشف الركبة، تميز بقصته المستقيمة والمضبوطة عند الكتفين وياقته الصغيرة، وكلها عوامل تساهم في إطالة الجسم وتنحيفه، جربي تنسيقه خلال المساء مع فستان أسود قصير بقصة مستقيمة أو بقصة A Line الشهيرة، وأكملي أناقتك بانتعال حذاء مدبب أسود سادة مصمم بكعب رفيع، واحملي حقيبة سوداء أو حمراء صغيرة مزودة بحزام متوسط الطول.

معطف من دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما ذكرنا سابقاً يفضل أن تتجنب قصيرات القامة المعاطف المصممة بياقات عريضة، لذا وجهي اختيارك نحو الموديلات ذات الياقات العالية، كما في المعطف المصمم من جلد اللاتكس الأسود الذي رصدناه في مجموعة ماركة دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana، لائميه مع قميص ساتان بيج وتنورة قصيرة سوداء، وتممي أناقتك بحذاء Slingback أسود بمقدمة مدببة وكعب رفيع، واحملي حقيبة كلاتش عريضة سوداء.

معطف من Huishan Zhang - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


في حال كنتِ ترغبين في تبني موضة المعاطف الفرو الدارجة في شتاء 2025، ننصحك بالابتعاد عن الموديلات الضخمة المصممة من الفرو الوثير، واختاري المعاطف مستقيمة القصة التي تغطي بالكاد الركبة؛ مثل المعطف البني المصمم بياقات رفيعة والمزود بحزام جلد أسود يحدد الخصر من مجموعة ماركة Huishan Zhang، فقط ننصحك باستبدال الحزام الأسود بآخر من لون المعطف نفسه حتى لا يقسم طولك، وأكملي أناقتك بفستان أسود بقصة منسدلة، على أن يكون أقصر من المعطف، وانتعلي حذاء بنياً داكناً مدبباً من دون إبزيم، واحملي حقيبة بنية صغيرة مزودة بسلسال ذهبي.
ربما ترغبين في مشاهدة فساتين سهرة فخمة خريفية للمحجبات بأسلوب مدونات الموضة