الإمارات للرياضات الإلكترونية يطلق النسخة الأولى من دوري الألعاب الإلكترونية

مؤتمر صحفي أطلق من خلاله النسخة الأولى من دوري الألعاب الإلكترونية. الصورة من wam
مؤتمر صحفي أطلق من خلاله النسخة الأولى من دوري الألعاب الإلكترونية. الصورة من wam

أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، إطلاق النسخة الأولى من "دوري الألعاب الإلكترونية" (EGL)، بالتعاون مع شركة (ITW Universe)، بداية من شهر مارس 2025.
ومن المنتظر مشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب من أنحاء العالم، يتنافسون في 4 ألعاب رئيسية رياضية وقتالية وإستراتيجية ورماية.
وتعد هذه المسابقة أولى ثمار التعاون بين اتحاد الرياضات الإلكترونية وشركات القطاع الخاص.

دوري الألعاب الإلكترونية

من جهته أكد سعيد علي الطاهر الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2024 بمركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي بدبي، بحضور بهيراف شانث الشريك المؤسس لشركة ITW Universe، وحمد قاسم رئيس لجنة المسابقات باتحاد الرياضات الإلكترونية بأنّ الدوري الجديد من شأنه أن يحقق مجموعة من المكتسبات لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، من أهمها اكتشاف المواهب المحلية ودعم المنتخبات الوطنية.
وأوضح الطاهر أنّ الدوري الجديد يسهم في تطوير مهارات اللاعبين المواطنين من خلال بيئة تنافسية عالية المستوى، تعمل على تحسين الأداء الفردي والجماعي من خلال التنافس المباشر مع أفضل المواهب المحلية والدولية.
وأكد أنّ دوري EGL يدعم جهود اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية في تنظيم ورش عمل وجلسات تدريبية بمشاركة أفضل المدربين والخبراء في المجال.

اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية

نشأ اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية كبنية رياضية وطنية تأسست بموجب القرار الوزاري رقم (71) لسنة 2015م باسم (جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية) تحت رقم 41 (اتحادات وجمعيات رياضية)، ثم اعيد تسميته وفقاً للقرار رقم (61) لسنة 2021م ليصبح (اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية) .


وهو مظلة رياضيــــة ذات إبعاد تربوية تخدم أطفالنا وشبابنا الواعدين، ويهدف الاتحاد أساسًا للنهوض بالرياضة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم وتنسيق الأنشطة الرياضية بين أعضائه والعمل على نشرها ورفع مستواها الفني وتمثيل دولة الإمارات في مختلف المحافل الخارجية بما يليق بمكانتها العالمية.

أهداف اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية

الجدير بالذكر فإنّ اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية يهدف إلى:


• نشر ممارسة ثقافة الرياضة الإلكترونية على أوسع نطاق بدولة الإمارات وتنميتها وتطويرها والمساهمة في بناء المجتمع رياضيًّا، وفقًا لقوانين ولوائح الاتحادات القارية والدولية.
• تعزيز سمعة الدولة، ومكانة الاتحاد في مختلف المحافل الرياضية والعمل على تعميق الانتماء الوطني وتأصيل الهوية الوطنية.
• الإشراف على تنظيم مسابقات الرياضات الإلكترونية من خلال توحيد الإجراءات والتعليمات بما يسهم في الحفاظ على استدامة الرياضات الإلكترونية على مستوى الدولة.
• الترويج للرياضة الإلكترونية داخل الدولة وخارجها.
• بناء قاعدة جماهيرية كبيرة من أفراد المجتمع للرياضة الإلكترونية تولد بينهم الشعور بالفخر بموروثهم الوطني وعاداتهم وتقاليدهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x