ماجدة الخطيب: صاحبة البصمة المميزة بالسينما المصرية

ماجدة الخطيب- صورة أرشيفية
تعَد الفنانة ماجدة الخطيب واحدة من كبار نجمات السينما المصرية والعربية، وخلال مسيرتها الفنية وبشكل خاص في السينما، نجحت في أن تصنع لها بصمة مميزة، من خلال المُشاركة ببطولة العديد من الأفلام السينمائية مع كبار النجوم، والتي تعاونت من خلالها مع أسماء لامعة بعالم الإخراج السينمائي.

البداية مع عمالقة الزمن الجميل

وُلدت الفنانة ماجدة الخطيب في مثل هذا اليوم 2 أكتوبر عام 1943 بالقاهرة، وجاءت بدايتها الفنية مع مطلع فترة الستينيات، والتي شهدت إنتاج العديد من الأفلام السينمائية، والتي جسّد بطولتها عمالقة صُناع السينما، سواء بالإخراج أو التمثيل. ونجحت ماجدة الخطيب في أن تصنع مكانتها الخاصة فيما بينهم.

عام 1959 شاركت الفنانة ماجدة الخطيب بدَور صغير في فيلم "حب ودلع" أمام الفنانة هُدى سلطان وحسين رياض. وفي عام 1960 شاركت ببطولة فيلم "البنات والصيف" والذي تعاونت من خلاله مع المُخرج صلاح أبوسيف، وجسّد بطولة الفيلم العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ؛ لتنطلق عقب ذلك الفنانة ماجدة الخطيب في مسيرتها السينمائية.
وعلى مدار مشوار سينمائي قارب على نصف القرن، قدّمت الفنانة ماجدة الخطيب ما يتجاوز المئة فيلم سينمائي، ونجحت في أن تكون من الفنانين القلائل الذين تعاونوا مع أجيال سينمائية مُختلفة؛ حيث تعاونت مع الجيل الجديد من صُناع السينما، وكان آخر فيلم سينمائي شاركت في بطولته، هو فيلم "أحلام حقيقية" والذي تم عرضه عام 2007.

أفلام سينمائية قدّمت ماجدة الخطيب مُنتجة

لم يتوقف عشق وإبداع السينما لدى الفنانة ماجدة الخطيب عند حدود التمثيل فقط، ولكنها اهتمت بصناعة السينما بشكل عام؛ حيث خاضت تجربة الإنتاج السينمائي وقدّمت للسينما 6 أفلام سينمائية من إنتاجها. وجاءت البداية عام 1974 من خلال فيلم "في الصيف لازم نحب" والذي أنتجته وشاركت ببطولته أمام عدد كبير من الفنانين، ومن أبرزهم: نور الشريف، صلاح ذوالفقار، عبدالمنعم مدبولي، سمير صبري، مديحة كامل.
وعلى مدار 13 عاماً، أنتجت الفنانة ماجدة الخطيب عدداً من الأفلام السينمائية، وهي: "توحيدة، 13 كدبة وكدبة، الهروب من الخانكة، ابن تحية عزوز". وكان آخر فيلم أنتجته عام 1987 وهو فيلم "البيت الملعون"، والذي شارك ببطولته: كمال الشناوي، سمير صبري، مريم فخرالدين، وعدد كبير من الفنانين.
وفي 16 ديسمبر عام 2006 رحلت عن عالمنا الفنانة ماجدة الخطيب، عن عمر ناهز الـ63 عاماً، ومسيرة فنية امتدت لما يُقارب نصف القرن، قدّمت من خلالها ما يُقارب الـ200 عمل فني، ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية، جعلت لها مكانة خاصة لدى الجمهور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».