تحدي دبي للياقة 2024 يفتح باب التسجيل في دورته الثامنة

عودة تحدي دبي للياقة البدنية. الصورة من wam
عودة تحدي دبي للياقة البدنية. الصورة من wam

أعلن تحدي دبي للياقة البدنية عن افتتاح باب التسجيل في دورته الثامنة، والتي تستمر على مدار شهر كامل وتتضمن مجموعة كبيرة ومميزة من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة.
يذكر أنّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي كان قد أطلق هذه المبادرة في العام 2017، لجعل دبي واحدة من أكثر المدن نشاطًا في العالم، وتشجيع سكان وزوار الإمارة على ممارسة الأنشطة الرياضية والالتزام بأسلوب حياة صحي على مدار 30 يوماً.

تحدي دبي للياقة 2024

ومن المقرر أن ينطلق تحدي دبي للياقة يوم السبت 26 أكتوبر، وسيستمر إلى يوم الأحد 24 نوفمبر 2024، وسيسلط الضوء على دعم المبادرات المجتمعية لهذا العام.
ويمكن للراغبين بالمشاركة بالتحدي التسجّيل في تحدي دبي للياقة البدنية على الموقع الإلكتروني، للحصول على فرصة للفوز بتذاكر طيران الإمارات لشخصين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة للتحدي في دبي، تشمل الإقامة الفندقية مع فرصة المشاركة في تحدي دبي للجري الرائع، برعاية ماي دبي.

أجندة تحدي دبي للياقة

يشار إلى أنّ دورة هذا العام تضم ثلاث قرى مجانية للياقة البدنية، منها: عودة "قرية دي بي ورلد كايت بيتش للياقة 30 × 30"، التي تحظى بشعبية كبيرة وتقدم مجموعة من الحصص والتمارين الرياضية وغيرها الكثير، وكل ذلك في أجواء مذهلة على أحد أكثر شواطئ دبي جمالاً. ومن الفعاليات الجديدة هذا العام قرية حديقة الورقاء للياقة 30 × 30 التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، والتي ستكون مركزاً مخصصاً لركوب الدراجات الهوائية، وستضم أنشطة تناسب جميع القدرات البدنية، منها أنشطة مخصصة للأطفال ومنطقة مخصصة للنساء فقط. بالإضافة إلى ذلك، ستلبي قرية حديقة زعبيل للياقة 30 × 30 الجديدة كليًّا والتابعة لبلدية دبي احتياجات عشاق الجري ومستخدمي الدراجات الهوائية، حيث يمكنهم الاستمتاع بمنطقة مخصصة لتمارين ركوب الدراجات وأندية للجري وملاعب الكريكت ومسار الحاجز الطينية الصعبة ومسرح ضخم للفعاليات مما يجعلها الوجهة المثالية للياقة البدنية في الهواء الطلق. وستكون هناك نقطة مركزية، حيث يمكن للمشاركين من تحدي دبي للجري، وتحدي دبي للدرّاجات الهوائية من استلام أرقام المشاركة والقمصان. ومع آلاف من الجلسات المجانية على مدار الشهر، ستدعم قرى اللياقة 30 × 30 المشاركين في تحقيق أهدافهم من خلال تحدي 30 × 30.

معالم دبي تضم مراكز لياقة بدنية

الجدير بالذكر سيضم التحدي مراكز لياقة بدنية مجتمعية في العديد من معالم دبي، ومنها: جزيرة بلوواترز، ومركز دبي المالي العالمي، ومركز دبي للسلع المتعددة، وأبراج بحيرات جميرا، وسيتي ووك، ومجمع دبي الرقمي، ومدينة إكسبو دبي، ونادي زعبيل للسيدات، ما يجعل الأنشطة متاحة للجميع أينما كانوا. وستوفر تلك المراكز مجموعة من الأنشطة تتضمن جلسات لياقة بدنية، وتمارين رياضية، بغض النظر عن مكان إقامتهم، وستكون الوجهة المثالية للمشاركين لتبادل الخبرات والتحفيز والتواصل.

أنشطة وفعاليات مميزة

وسيقدم تحدي دبي للياقة أنشطة وفعاليات مميزة تتيح للجمهور استكشاف المدينة وتجربتها بشكل جديد ومختلف، وسيشهد عودة فعاليتين مميزتين على شارع الشيخ زايد، الأولى الدورة الخامسة من تحدي دبي للدراجات الهوائية برعاية دي بي ورلد، والتي ستقام يوم السبت 10 نوفمبر، حيث سيجتمع الدرّاجون من جميع الأعمار والقدرات في أكبر فعالية مجتمعية لركوب الدراجات الهوائية في المنطقة، ضمن تجربة لا تُنسى يمرون خلالها عبر مسارات مختلفة، بما في ذلك المسارات السريعة التابعة لتحدي دبي للدراجات الهوائية الجديدة كليًّا، حيث الحد تسمح بالقيادة بسرعة غير محدودة. وأما الفعالية الثانية، فهي الدورة السادسة من تحدي دبي للجري، برعاية "ماي دبي"، ودعم من "سن آند ساند سبورتس"، والذي سيقام يوم الأحد 24 نوفمبر، والمتوقع تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، حيث ستدعو مئات الآلاف من العدائين للمشاركة فيها يوم الأحد 24 نوفمبر، في ختام أسطوري لتحدي دبي للياقة. كما سيعود "تحدي التجديف على الألواح وقوفاً"، برعاية هيئة الطرق والمواصلات، للعام الثاني على التوالي، ما يمنح المشاركين من جميع الأعمار الفرصة تحسين لياقتهم البدنية على المياه المتلألئة والاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة في حتا ضمن أجواء من التحدي والحماس. حيث سيُقام التحدي يوم السبت 2 نوفمبر، وسينضم المشاركون إلى جلسات تدريبية تحت إشراف مدربين محترفين، بالإضافة إلى فعالية تحدٍ جماعي، وسيستمتعون بجلسة يوغا هادئة عند غروب الشمس وسيجربون التجذيف بالكاياك التي تعتبر من الإضافات الجديدة لهذا العام. وفي ضوء الإعلان عن المزيد من الأنشطة المشوقة في الأسابيع المقبلة، سيتم توفير وسائل نقل مجانية للمشاركين من دبي وألواح عالية الجودة.


وسيستضيف تحدي دبي للياقة هذا العام عدداً من الفعاليات الكبرى إلى جانب فعالياته المقررة، ومنها بطولة "بريميير بادل P1 دبي"، وسباق"ترايثلون دبي تي 100"، وسباق "الموسيقى للجري"، وسباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار وغيرها من الفعاليات الرائعة. وستتضمن أبرز الفعاليات فرصة التدرب مع مجموعة من المدربين المشاهير تتضمن كايلا إيتسنس، وليانا ديب في "دبي أكتيف"، الحدث الرائد للصحة واللياقة البدنية والعافية في الشرق الأوسط، والذي سيقام في مركز دبي للمعارض ومدينة إكسبو دبي، خلال عطلة نهاية أسبوع افتتاح تحدي دبي للياقة. وستتميز هذه الفعاليات بأجوائها الحماسية، وإلهام المشاركين والمشجعين، لخلق ذكريات تبقى محفورة في الذاكرة بعد نهاية التحدي.
وسيتاح للمشاركين في تحدي دبي للياقة، فرصة المشاركة في آلاف الدروس والفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة، وكذلك الاستفادة من العروض الترويجية الخاصة بالمتاجر ومراكز اللياقة والعافية، والصالات الرياضية، والفنادق، والمعالم الترفيهية على مدار 30 يوماً لتعزيز رحلتهم في اللياقة البدنية.


اطلعي على: انطلاق الدورة الثامنة من تحدي دبي للياقة 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x