0تألقي بإطلالة راقية بالأساور الذهبية على طريقة الملكات والأميرات

ميغان ماركل ترتدي سوار كارتييه الذهبي خلال ندوة شاركت فيها في كولومبيا
ميغان ماركل Meghan Markle ترتدي سواراً ذهبياً (مصدر الصورة: Raul ARBOLEDA / AFP)

الأساور من المجوهرات والحلي التقليدية المرتبطة بالمرأة بشكل وثيق، والكثير من الثقافات حول العالم تظهر ارتباط النساء بالأساور واعتمادهن ارتداء أكثر من سوار في المعصم الواحد كنوع من التباهي بالمكانة الاجتماعية.
الملكات والأميرات مثلهن مثل باقي النساء يحببن ارتداء الأساور خاصة الذهبية منها، وينسقنها مع إطلالاتهن في الكثير من المناسبات، وقد رأينا كيف اعتمدت دوقة ساسكس ميغان ماركل على الأساور الذهبية لتكمل إطلالاتها خلال الزيارة التي قامت بها إلى كولومبيا برفقة زوجها الأمير هاري.
ميغان ماركل ليست الوحيدة التي تحب ارتداء الأساور الذهبية، فالكثير من الملكات والأميرات يحببن هذه الإطلالة، فسواء كانت هذه الأساور مصنوعة من سلاسل أو مفتوحة أو عريضة، تتفنن الملكات والأميرات تنسيقها مع إطلالاتهن، لكن المؤكد أنهن يرتدين سواراً واحداً أو اثنين على الأكثر لإطلالة مينمالية أنيقة وراقية في الوقت نفسه.
فكيف نسقت ملكات وأميرات العالم الأساور مع إطلالاتهن الراقية؟

الملكة ماكسيما..تنسيق السوار مع الساعة

Embed from Getty Images


في أغلب الأوقات تنسق الملكة ماكسيما ملكة هولندا إطلالاتها مع سوار من الذهب بحيث يندر أن نراها من دونه، هذا السوار يتميز بتصميم سلسلة مرصع بأحجار كابوشون ملونة، والمميز فيه أنه يحمل قيمة عاطفية كبيرة لأن الملكة ماكسيما تلقته هدية في يوم ميلادها الأربعين من زوجها الملك ويليم ألكسندر وبناتها.
من بين الأحجار التي تزين السوار حجر التوباز الأزرق الذي يرمز إلى يوم ميلاد ابنتها الكبرى الأميرة كاترينا أماليا ولية عهد هولندا، والكريستال الذي يرمز إلى يوم ميلاد الملك ويليم ألكسندر، وأسفل كل حجر نقش اسم زوجها أو إحدى بناتها، وعادة ما ترتدي الملكة ماكسيما هذا السوار في معصمها الأيسر مع الساعة.

الملكة رانيا..ارتداء السوار منفرداً


أثناء لقاء الملكة رانيا العبدالله زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن بمجموعة من الشباب والشابات الرياديين وصناع المحتوى، اختارت إطلالة كاجوال مع بنطلون جينز بقصة واسعة وقميص أبيض.
ولإكمال إطلالتها، اختارت الملكة رانيا التي تشتهر بحبها للأناقة المينمالية البسيطة الراقية، سواراً من الذهب الأصفر عيار 9 قراريط مرصعة بأحجار ألماس صغيرة الحجم زنة 0.32 قيراط من علامة المجوهرات راينبو كاي Rainbow K، وهو سوار جرى وصفه على موقع الدار بأنه قطعة مجوهرات عصرية بخطوط وفي الوقت نفسه أنيقة وراقية.
وقد اختارت الملكة رانيا ارتداء السوار بمفرده على معصمها الأيمن، فيما ارتدت الساعة على معصمها الأيسر، ولم تضف أي قطعة مجوهرات أخرى لتتكامل إطلالتها بكل بساطة وأناقة.

الملكة ماري..سواران في كل معصم

Embed from Getty Images

خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس؛ حضرت الملكة ماري ملكة الدنمارك إحدى مباريات السباحة، واعتمدت إطلالة كاجوال قوامها قميص أبيض اللون وتنورة طويلة من الحرير المنقط من علامة جاني Ganni.

ولإكمال أناقتها وإضافة لمسة من البريق والأنوثة عليها، اختارت ارتداء مجموعة من المجوهرات الذهبية ضمت 3 سلاسل ذهبية وسوراين في معصمها الأيمن من بينهما سوار Esme وهو سوار مفتوح من مجوهرات دولونغ Dulong مرصع بأحجار ألماس صغيرة متناثرة على بعد مسافات متساوية حول السوار، ارتدت معه سواراً ثانياً من العلامة نفسها وهو سوار تنس مرصع بالألماس. والطريف أنه كان يمكن مشاهدة ربطة شعر تزين معصم الملكة لتتمكن من ربط شعرها إذا احتاجت فبدت بذلك شبيهة بالكثير من النساء العاديات اللواتي يدركن قيمة ربطة الشعر عند الحاجة.
أما في معصمها الأيسر فيبدو أنها ارتدت سوارين من الذهب من مجموعة لوف Love من كارتييه Cartier.

كيت ميدلتون.. سواران متطابقان


من أجل حضور نهائي مباريات تنس ويمبلدون للرجال بعد ابتعادها عن المشاركة في الكثير من الفعاليات بسبب خضوعها للعلاج من مرض السرطان، اختارت الأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز فستاناً أنيقاً من علامة صافيا Safiyaa باللون البنفسجي؛ ونسقت إطلالتها مع مجوهرات من الذهب الأصفر البراق، تضم زوجاً من الأقراط العصرية وأساور ناعمة.
حيث ارتدت على معصمها الأيمن زوجاً من الأساور الذهبية المفتوحة من علامة هالكيون دايز Halcyon Days، أحدهما أتى بتصميم مفتول مجموعة Salamander والثاني أصغر حجماً من الذهب المطروق.
وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها أميرة ويلز هذه الأساور؛ لكنها جمعتهما هذه المرة معاً لتضفي مظهر السوار العريض على إطلالتها مع الإبقاء على عامل النعومة والبساطة كما تحب.
يمكنك أيضاً قراءة 5 أساور ذهبية بأسعار زهيدة ارتدتها كيت ميدلتون

ميغان ماركل.. سوار واحد مع أكثر من إطلالة


خلال الزيارة التي قامت بها ميغان ماركل دوقة ساسكس إلى كولومبيا برفقة زوجها الأمير هاري، ارتدت الكثير من المجوهرات الذهبية التي اعتمدتها في كل إطلالاتها.
من بين قطع المجوهرات التي حرصت ميغان ماركل على ارتدائها خلال الزيارة كان سوار Love من كارتييه Cartier وهو سوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً يتميز بأن علامة كارتييه الفارقة تتوزع على كامل أنحائه.
يذكر أن ميغان تملك هذا السوار منذ سنوات وقد ارتدته في الكثير من المناسبات المختلفة سواء بمفرده أو مع مجموعة أخرى من الأساور متعددة الأشكال والأحجام، كما أنها عادة ما ترتديه مع ساعة Tank الذهبية من كارتييه Cartier التي تعتبر ساعتها المفضلة.
اقرئي أيضاً بينها أقراط الأميرة ديانا.. مجوهرات لافتة ارتدتها ميغان ماركل في كولومبيا