صوفي دوقة إدنبرة تسير على خطى كيت ميدلتون بظهور إعلامي نادر

صوفي دوقة إدنبرة في مقر إقامة سفير المملكة المتحدة لدى أوكرانيا في كييف (Sophie, Duchess of Edinburgh at the residence of the Ambassador of the United Kingdom to Ukraine in Kyiv). مصدر الصورة: Anatolii STEPANOV / POOL / AFP
صوفي دوقة إدنبرة في مقر إقامة سفير المملكة المتحدة لدى أوكرانيا في كييف (Sophie, Duchess of Edinburgh at the residence of the Ambassador of the United Kingdom to Ukraine in Kyiv). مصدر الصورة: Anatolii STEPANOV / POOL / AFP

دائماً ما تمثل كيت ميدلتون قوةً ناعمةً ومصدر إلهام ليس للجمهور الملكي فقط ولكن لأفراد العائلة المالكة. فمنذ أكثر من عامين، ظهرت كيت ميدلتون على قناة CBeebies، وقرأت قصة للأطفال، بمناسبة أسبوع الصحة العقلية للأطفال. وها هي صوفي دوقة إدنبرة تسير على نفس خطى أميرة ويلز، وستظهر في برنامج للأطفال لقراءة قصة ما قبل النوم لقضية خاصة.

صوفي دوقة إدنبرة مقدمة لبرنامج أطفال

من منطلق عملها الملكي كمدافعة عن مجتمع فقدان البصر، والقضاء على العمى الذي يمكن تجنبه، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن صوفي دوقة إدنبرة، 59 عاماً، ستقرأ قصة ما قبل النوم على قناة CBeebies لبرنامج يحمل نفس الاسم؛ بمناسبة يوم البصر العالمي يوم الخميس 10 أكتوبر.

قالت صوفي في مقطع دعائي لبرنامج CBeebies Bedtime Stories: "يحتاج الملايين منا إلى نظارات لرؤية العالم بوضوح. يوم البصر العالمي هو تذكير لنا جميعاً بالعناية بأعيننا، سواء كنا بحاجة إلى نظارات أم لا. أعيننا ثمينة، وبصرنا هو شيء نعتز به ونعتني به. لذا، دعونا نتذكر الاعتناء بأعيننا في يوم البصر العالمي هذا".
للمزيد من الأخبار: صورة جديدة للأمير إدوارد والدوقة صوفي بمناسبة ذكرى زواجهما الـ25

قصة الكتاب الذي ستقرأه الدوقة صوفي

قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن دوقة إدنبرة ستقرأ كتاب Specs for Rex للكاتبة ياسمين إسماعيل؛ بمناسبة يوم البصر العالمي. يتحدث الكتاب عن أسد صغير شعر بالقلق من ارتداء نظارات جديدة قبل أن يُدرك مدى تحسُّن حياته بسببها.

إهتمام الدوقة صوفي بمجتمع فقدان البصر

اهتمت صوفي بالعمل من أجل مجتمع فقدان البصر بعد أن أصبحت أماً، حيث وُلدت ابنتها، السيدة لويز وندسور، البالغة من العمر 20 عاماً حالياً، قبل الأوان وخضعت لعملية جراحية لعلاج الحول، وهي حالة تُشير فيها إحدى العينين أو كلتيهما إلى الداخل. ومنذ ذلك الحين، تحمل صوفي على عاتقها تلك القضية، وهي تدعم العديد من المنظمات المتعلقة برعاية العيون، ومن المعروف أنها تحتفل بيوم البصر العالمي.

كيت ميدلتون تُشارك الأطفال قصة قبل النوم

في ليلة 13 فبراير من عام 2022، وبمناسبة أسبوع الصحة العقلية للأطفال، تعامل الأطفال في جميع أنحاء المملكة المتحدة بقصة خاصة قبل النوم قرأتها عليهم كيت ميدلتون.

اختارت أميرة ويلز قراءة كتاب الأطفال الحديث الكلاسيكي، The Owl Who was Afraid of the Dark بقلم "جيل توملينسون"، والتي وصفتها بأنها قصة مشجعة. ظهرت "كيت" على قناة CBeebies، وقرأت قصة ألبومة التي تتعلم التغلب على أكبر مخاوفها.

في روايتها للقصة قالت كيت: "واو، يا لها من قصة مشجعة. يمكننا جميعاً أن نشعر بالخوف أحياناً، تماماً مثل صديقتنا البومة الصغيرة بلوب، ولكن كما قالت السيدة "بارن أوول"، من الأفضل معرفة الأشياء التي تُخيفنا قبل أن نُعمل عقولنا- وبمساعدة الآخرين، يمكننا غالباً مواجهة الأشياء التي تُقلقنا. حان وقت النوم الآن. نوماً هنيئاً".
قد ترغبين في معرفة كيت ميدلتون ونصيحتها للأطفال في قصة قبل النوم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».