الإعلامي ⁧‫عبدالرحمن أبومالح‬⁩ مقدم بودكاست "فنجان" يوجه رسالة لكل صناع البودكاست عبر "سيدتي"

على هامش فعاليات "دبي بودفِست"، التقت "سيدتي" الإعلامي عبدالرحمن أبومالح‬⁩ مقدم بودكاست "فنجان"، ليتحدث عن شعوره بدخول "فنجان" موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر حلقة بودكاست مشاهدةً في التاريخ، ورسالته لكل صناع البودكاست.

في البداية وجه أبومالح رسالةً لكل صناع البودكاست وقال: أُريد أن أقول إن البودكاست لا يزال في بدايته، إذا لم يكن أصلاً لم يبدأ، المكتبة العربية لا تزال خالية، هناك نقص حاد في كثير من المجالات، صحيح أن هناك تركيزاً على المحتوى الحواري لكن لا يزال أيضاً المحتوى الحواري به نقص".

ونصح الإعلامي عبدالرحمن أبومالح من الاستفادة من التجارب الناجحة في المكتبة الأجنبية، وقال: "أعتقد أن الشخص يذهب إلى المكتب الأجنبية ويُشاهد أماكن النجاحات ثم يحاول أن يشاهد ما يتقارب مع اهتماماته، وينقل تجربة عربية إلى المكتبة العربية سيجد رواجاً كبيراً جداً".

وأكد "أبومالح" أن التجارب الناجحة في العالم والتي غيرت شكل البودكاست العالمي لم تكن حواريةً ولم تكن مرئية، هي مجرد صوتية فالتكلفة أقل، ومساحة الخطأ أقل والنجاح أكبر.

وعن شعوره بدخول "فنجان" موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر حلقة بودكاست مشاهدة في التاريخ، قال: "الحمد لله هذا النجاح بفضل الله، أنا بقول إن الأثر هو البوصلة التي نعمل من أجلها، الوصول لهذه الأرقام شيء عظيم لكن الأهم أن نستمر في صناعة محتوى مؤثر ومهم ونفتخر بصناعته، وأن يحظى هذا المحتوى بإعجاب الجمهور ويؤثر إيجابياً بهم".

قد يهمك قراءة: حلقة بودكاست سعودي تدخل موسوعة غينيس بالأكثر مشاهدة في التاريخ

وانطلقت الدورة الرابعة من "دبي بودفِست"، يوم 30 سبتمبر 2024، ويُعد الحدث الأول من نوعه في المنطقة، وأكبر تجمع للبودكاسترز وصُنّاع المحتوى الصوتي العرب، لمناقشة مستقبل البودكاست العربي، والتأسيس لمرحلة جديدة من تطوره في ضوء مستجدات التقنيات والأدوات المستخدمة في صناعة المحتوى، وتسليط الضوء على التجارب الملهمة واكتشاف وتشجيع الكفاءات المبدعة في هذا المجال.

وتناولت هذه الدورة، التي استقطبت نخبة صُنّاع المحتوى الصوتي من داخل دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم العربي، مجموعة من الموضوعات المهمة في سياق العديد من المحاور المرتبطة بما وصلت صناعة المحتوى الصوتي من تقدم في العالم العربي، وأبرز العوامل المؤثرة في انتشار البودكاست في المنطقة وزيادة عدد ساعات الاستماع.

وشهد الحدث الأول من نوعه في المنطقة ونظم دورته الرابعة نادي دبي للصحافة بمقره في وان سنترال- مركز دبي التجاري العالمي، وعلى مدار يوم واحد، مناقشات معمقة تم خلالها فتح الباب لجميع المشاركين للإدلاء بأفكارهم وتصوراتهم حول واقع ومستقبل صناعة المحتوى الصوتي أو "البودكاست" في المنطقة العربية.

المزيد حول: نادي دبي للصحافة يطلق برنامج البودكاست العربي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x