شواطئ دبي العامة تحصل على شهادة وجهة معتمدة للتوحد

شواطئ دبي. الصورة من wam
شواطئ دبي. الصورة من wam

أعلنت بلدية دبي اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024 عن تحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق بحصول شواطئ دبي العامة التابعة لها على شهادة "وجهة معتمدة للتوحد" من قبل هيئة الاعتماد الدولية ومعايير التعليم المستمر IBCCES.
يذكر أنّ هذا الإعلان جاء على هامش مشاركة البلدية في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، الذي تستضيفه دبي سنويًّا للمساهمة في تمكين أصحاب الهمم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم بالحياة الكريمة.

شواطئ دبي

يذكر أنّ هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم، يؤكد امتلاك شواطئ دبي العامة للمؤهلات والمرافق التي تجعل منها صديقة لأصحاب الهمم من فئة التوحد، ويدعم تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي أفضل مدن العالم للعيش والزيارة.

خدمات وتجارب بلدية دبي

تعكس شهادة الاعتماد هذه التزام بلدية دبي الراسخ بتقديم خدمات شاملة وتجارب متميزة تلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع، بمن فيهم "أصحاب الهمم" من فئة التوحد، ويؤكد هذا الإنجاز الجهود المتواصلة والدؤوبة التي تبذلها البلدية لضمان توفير بيئة آمنة ومتكاملة تتيح للسكان والزوار الاستمتاع بشواطئ دبي العامة ومرافقها الحيوية.


من جهته أكد المهندس إبراهيم محمد جمعة، مدير إدارة الشواطئ العامة والقنوات المائية في بلدية دبي، حرص البلدية على إطلاق مبادرات مبتكرة تلبي تطلعات واحتياجات مختلف فئات المجتمع، وأشار إلى أنّ هذا الإنجاز يعكس الالتزام الدائم بتعزيز مكانة المدينة المرموقة كوجهة جذب سياحية وترفيهية رائدة، ومواصلة السعي للحفاظ على الإنجازات اللافتة التي حققتها من خلال توفير بيئة آمنة وتقديم الأفضل للسكان والزوار.

شهادة مركز معتمد للتوحد

فيما قال مايرون بينكومب، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر:" يسعدنا العمل مع شواطئ دبي لتصبح الأولى من نوعها كشواطئ عامة في العالم تحصل على شهادة مركز معتمد للتوحد".
لافتًا إلى أنّ فريق القيادة في بلدية دبي قام بدور مهم في التحقق من أنّ جميع الشواطئ العامة متاحة أمام الجميع، وبات بإمكان كل من المقيمين والزوار الآن الاستعلام عن جميع الأماكن الملائمة لهم على الشواطئ في دبي عبر تطبيق Accessibility App. الذي يتيح لمتصفحيه إمكانية اختيار الشاطئ الأفضل لهم بناءً على مستوى الأماكن الملائمة المتوفرة.


والجدير بالذكر يأتي حصول بلدية دبي على شهادة "وجهة معتمدة للتوحد" تقديرًا لدورها الريادي في توفير برامج تعليمية وورش تدريبية تستهدف العاملين فيها وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات الأفراد المصابين بالتوحد، فضلًا عن التزامها بتبني معايير عالمية المستوى واتباع نهج رائد ومبتكر في هذا المجال.


اقرئي أيضًا: 10 شواطئ في البحر الأبيض المتوسط لمحبي الأنشطة المائية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x